العناية بالشعر

فوائد ماء الورد للشعر وطريقة استخدامه

ما هي فوائد ماء الورد للشعر ؟ دائما تبحث الكثيرات من السيدات عن المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة لاستخدامها في بعض الأغراض التجميلية الظاهرية لتجميل البشرة والشعر، لذلك تفضل الكثيرات استخدام ماء الورد الطبيعي النقي للاستفادة منه.

و قد تظن الكثيرات أن فوائد ماء الورد  قد تقتصر على استخدامها في الطعام وفى صناعة العطور وفي تجميل الوجه والبشرة فقط، ولم يتعرفوا على الاستخدامات التجميلية الظاهرية الكثيرة الأخرى لماء الورد، حيث أنه وجد في تركيبة ماء الورد الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة والشعر.

وماء الورد مثلما يضيف نكهة مميزة للطعام ومثلما يضيف لمسة تجميلية للوجه والبشرة فهو يضيف جمالا ولمعانا للشعر أيضا، حيث أن فوائد ماء الورد لا تحصى، فهو كان مصدر جمال الملكات قديما، لذلك يجب على كل فتاة في حاجة إلى إضافة لمسات جمالية إلى بشرتها أو شعرها أن تستخدم ماء الورد النقي، لذا تابعي معنا هذا المقال عبر موقع أنوثتك لتتعرفي على أهم فوائد وطرق استخدام ماء الورد للشعر.

مصادر استخلاص ماء الورد

يتم استخلاص ماء الورد من الورود من خلال بتلاتها، بعدما يتم عصرها باستخدام عملية التقطير بالبخار، ويمكنك الاستفادة منه من  خلال شرائه من الأماكن الموثوق بها لأنه غالبا ما يباع من ماء الورد في المحلات مغشوشا، كما أنه يمكنك الحصول على ماء الورد من خلال زراعة الورود الجميلة في شرفة منزلك أو شراء بعض الورود الطبيعية ووضع بتلاتها في وعاء به ماء مقطر لعدة أيام تحت أشعة الشمس.

وإذا تطرقنا في موضوعنا هذا للتحدث عن فوائد ماء الورد  للشعر، سنجد أن فوائده  كثيرة جدا، لا تحصى لذلك لابد أن تتعرفي على هذه الفوائد بنفسك.

فوائد ماء الورد للشعر

  • يهدى من الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس ويقضي عليها من خلال رش فروة الرأس ببخاخة بها ماء ورد.
  • يقضي على قشرة الرأس المزعجة للكثير.
  • يضيف للشعر البريق واللمعان.
  • يعطى للشعر رائحة عطرة وذلك يرجع إلى رائحة ماء الورد الجميلة.
  • يمنح الشعر الكثافة وذلك من خلال معالجته للتساقط.
  • يحفز بصيلات الشعر على النمو.
  • يحمى الشعر من التقصف خاصتا في فصل الصيف، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.
  • ومن خلال تدليك فروة الرأس بماء الورد يجعل ذلك وصول الدم إلى فروة الرأس سهلا وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر على النمو للقضاء على التساقط والصلع.

وصفات ماء الورد للشعر

لشعر طويل وصحي

تتكون هذه الوصفة من:

  • 3 ملاعق من ماء ورد.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

قومى بخلط هذه المكونات على بعضهما ودلكي بها فروة رأسك جيدا و اتركي هذه الخلطة على شعرك لمدة  ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

ومع تكرار هذه الوصفة وتطبيقها على الشعر مرتين في الأسبوع ستحصلي على شعر صحي طويل جذاب.

ماء الورد للشعر الجاف وتغذية الشعر

من خلال مزج ماء الورد مع زيت الجوجوبا، مع تدليك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط وتركه لمدة 20 دقيقة على الشعر ثم يتم شطف الشعر.

ماء الورد للحصول على شعر ناعم وسلس

من خلال خفق ثلاث بيضات في وعاء عميق مع ربع كوب ماء ورد ويتم غسل الشعر بهذا الخليط ثم الشطف ثم غسل الشعر بالخل، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

أضرار استخدام ماء الورد للشعر

لا يوجد أي أضرار في ماء الورد عند استخدامه للشعر، فاستخدميه بأمان.

المراجع

1

2

السابق
فوائد مغلي قشر الرمان وطريقة تحضيرة
التالي
رابط تحديث بيانات سكني وإنشاء حساب جديد