فوائد كريم الكركار السوداني للشعر

ما هي فوائد كريم الكركار السوداني للشعر ؟ كريم الكركار تم استخدامه منذ مئات السنين في العديد من منتجات التجميل، حيث أن كريم الكركار صنع بالسودان ويطلق عليه اسم زيت الودك لأنه قائم بصفه أساسية علي الودك، ويعتبر الودك هو الدهن الحيواني سواء كان موجود في البقر،الخروف، ويعتبر كريم الكركار من افضل الدهان للشعر لأنه يحتوي علي زيوت طبيعية تم تصنيعه من خلالها كزيت السمسم، والزيتون وبعض الزيوت الطبيعية، وكريم الكركار له فوائد كثيره للشعر  لأنه بمواد غير ضارة وطبيعية ولا تدخل كيميائي بها، واليوم نتعرف على أهم فوائد كريم الكركار عبر موقع أنوثتك.

فوائد كريم الكركار السوداني للشعر

  1. كريم الكركار يساعد في الحصول علي شعر ناعم وسلس بدون تراكم أي زيوت أو رواسب دهنية، لان كريم الكركار يحتوي علي الأحماض الدهنية اللازمة لتنعيم الشعر الخشن، والتخلص من البصيلات للشعر الخشن يساعد على إنتاج شعر دهني طبيعي عن طريق الغدد الدهنية الموجودة في فروة الشعر .
  2. ويضيف كريم الكركار للشعر النعومة، والترطيب اللازم لأنه غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن، كما أن الزيوت الأساسية الموجودة في كريم الكركار تضيف للشعر رائحة عطرية رائعه، وتقوم تقوم بإفراز وزيادة الدهون بها وتغذية بصيلات الشعر.
  3. حيث أن الودك المصنوع منه كريم الكركار تحفيز بصيلات الشعر، ويجعله بلسم رائع للشعر ويقوي ويحفز نمو الشعر كما أن مضاف إليه زيت الزيتون الذي يجعل الشعر أكثر ليونة له، والقضاء علي القشرة.
  4. من فوائد كريم الكركار يستخدم في علاج الإكزيما لأنه غني بالعناصر الغذائية التي تعمل كبلسم غني ومغذي بالإضافة إلى مجموعة من المعادن الموجودة في الكركار.
  5. وكريم الكركار يقوم بتهدئة الحكة، والتهيج لفروة الرأس، وفي غضون ساعات من استخدام كريم الكركار يقوم بتطهير الشعر.
  6. كريم الكركار له قدرته في تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله.
  7. كريم الكركار غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لسلامة وصحة الشعر.
  8. ملء الفراغات بالشعر وتتقيل الشعر.

طريقة استخدام زيت الكركار

  1. يتم غسل الشعر بطريقة جيدة باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
  2. بعد ذلك يتم فرد كريم الكركار على جميع أنحاء شعر الرأس.
  3. تقوم بلف الشعر طاقيه لفترة من الوقت.
  4. ثم تقوم بغسل الشعر.

وهذه الطريقة تجعل الشعر مفرود وسلس وناعم كما انه يتم استخدامه كحمام كريم باستخدام الفوطة السخنة لتحصل على نتائج سريعة في الشعر أوا كدهان عادى ويتم استخدامه للأطفال والكبار لأنه آمن جدا.

طريقة تحضير كريم الكركار

عند تحضير كريم الكركار تحتاج لبعض من المقادير للاستخدام الكودك، والقرنفل، وزيت السمسم، وزيت الزيتون النقي.

ثم يتم نقع كمية من القرنفل في الماء لمدة عدة ساعات حتى تطلع رائحته على الماء، وذلك بهدف الحصول على ماء منقوع.

ثم يتم إحضار دهن الخروف (الودك) ثم يتم تسريحه علي نار هادئة، ثم توضع على النار القرنفل والودك وتصب عليه زيت السمسم وزيت الزيتون ويتم نقله حتي يتجانس ويترك يبرد قبل الاستخدام.

أضرار كريم الكركار

عند استخدام كريم الكركار التأكد أولا من انه الأصلي لان المضروب يتلف الشعر ويدمر بصيلات الشعر وتسبب القشرة ثم التساقط، أو الأفضل القيام بعمل كريم الكركار بنفسك لي تضمن النتائج القوية.

أو عند الشراء التأكد بانه كريم الكركار السوداني.

نرجو أن يكون المقال نال على إعجابكم وتعرفوا على ما هو كريم الكركار السوداني وفوائده العديدة للشعر لأنه من مواد طبيعيه يتم تصنيعه، و طريقة استخدام كريم الكركار، وكيف تم تحضير زيت الكركار لي تضمن انه الأصلي.

هل قمت استخدام كريم الكركار من قبل؟ شاركنا برأيك.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا