فوائد العسل مع الماء للصحة والجسم

ما هي فوائد العسل مع الماء  ؟ العسل غذاء ودواء من كل داء، وبه فوائد لا تعد ولا تحصى فهو يعتبر كنز كبير للاستخدامات الكثيرة في الحياة اليومية، واليوم سنتعرف على أهم فوائد العسل النحل عبر هذا المقال على موقع أنوثتك، فتابعونا.

ما استخدامات عسل النحل؟

ومن أشهر الاستخدامات لعسل النحل علاج البشرة والحروق والأمعاء، وحتى علاج الشعر يدخل فيه  عسل النحل دائما نسمع ونرى شامبو بخلاصة العسل، أو كريم مرطب بخلاصة عسل النحل  للبشرة أو الشعر، ولذلك فهو غذاء مبارك وذكره الله في القرآن الكريم.

أنواع عسل النحل

عسل النحل يختلف ويتنوع على أساس الرحيق الذي يتغذى عليه النحل، ويمتصه ويختلف أيضا في اللون والمذاق والكثافة باختلاف الرحيق ،سواء كان يتغذى النحل على زهرة أو نبات ومن أجود أنواع العسل وافضلها.

عسل السدر

وموطنه الأصلي في اليمن ،وهو من ألذ وأفضل أنواع العسل على مستوى العالم  ولونه داكن ورائحته جميلة ولديه القدرة على الاحتفاظ لمدة طويلة بخواصه، وهو يساعد في علاج أمراض الكبد، الأنيميا، الإمساك.

عسل البرسيم

ينتج عن طريق امتصاص النحل زهرة نوار البرسيم ،ومن رحيقها ينتج  النحل هذا العسل ويتميز بلون فاتح وبه زيوت طيارة ،ويحتوى على عناصر غذائية تقي من أمراض الجهاز الهضمي وألم الولادة.

عسل حبة البركة

وهو من اسمه مستخلص من نبات حبة البركة ،ويستخدم في تقوية جهاز المناعة وعلاج فقر الدم ويحسن السكر في الدم.

عسل نبات دوار الشمس

يحتوى على معادن وفيتامينات مثل الزنك والفسفور، وله لون ذهبي ورائحته عنبرية جميلة ويقلل من الكولسترول وله طعم لاذع بعض الشيء.

عسل القبار

وهو يأتي في الرتبة الأولى مع عسل السدر، و يأخذ النحل رحيقه من هذه النبتة ويخرج لنا افضل أنواع العسل، الذي يعالج مرض النقرس وآلام الأسنان والتهاب المفاصل وينشط وظائف الكبد.

فوائد العسل مع الماء للصحة والجسم

  • مصدر غذائي هام للكبار والصغار لما يحتويه من فيتامينات كثيرة.
  • يقاوم الشيخوخة ويقلل من التعرض لمرض السرطان.
  • غذاء فعال في تقوية جهاز المناعة ،وخاصة لدى الأطفال التي تشكو أمهاتهم بقلة المناعة لديهم.
  • يحتوى على نسبة كبيرة من السكريات ويمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • مفيد جدا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة حيث يعطى الجسم الطاقة اللازمة.
  • يحسن من عملية الهضم للمعدة لما به من معادن مفيدة للجسم.
  • درع واقي للإصابة من الفيروسات مثل الإنفلونزا والبكتريا.
  • يحسن من وظائف المخ والأوردة الدموية بالجسم.
  • يقلل من خطر الإصابة بمرض الكولسترول وتصلب الشرايين.
  • يعالج حروق البشرة والجلد.

فوائد العسل في علاج البرد

نضع كوب من الماء على النار ونضع ملعقة من الزنجبيل ،مع التقليب ثم نرفعها ونحليها بملعقة عسل ثم تشرب دافئة.

فوايد العسل في علاج التهاب الحلق

نقطع ليمونة متوسطة الحجم إلى شرائح رقيقة ،ونضع عليها ملعقة كبيرة من العسل ثم نصب فوقهم كوب من الماء الساخن على كل المكونات، ونترك الكوب 10 دقائق ويشرب بعد ذلك مع التكرار يوميا مرتين على الأقل.

فوائد العسل والقرفة للبشرة

نخلط ملعقتين صغيرتين من القرفة وملعقة من العسل ونصف ملعقة ليمون، نضربهم بظهر الملعقة جيدا ليصبح قوام كريمي ويوزع على الوجه ونتركه  لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر هذا الماسك ينظف من خلايا الجلد الميت ويرطب البشرة.

فوائد عسل النحل للرجيم

يمكن استبدال العسل بالسكر لتجنب زيادة السعرات الحرارية ،ووصفة الرجيم هي عبارة عن كوب دافئ من الماء وعصر نصف ليمونة وملعقة عسل ونقلبهم جيدا ويشرب كل يوم، على الريق من شهر إلى اكثر على حسب الوزن المطلوب فقدانه.

أضرار عسل النحل

ليس لعسل النحل أضرار ولكن كله فوائد للإنسان.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا