اخبار المشاهير

البشري وش برجع

البشري وش برجع هي أحد أسماء العائلات الكبرى التي تصدرت على مواقع البحث في الفترة الأخيرة وزاد حولها الكثير من التساؤلات للتعرف عن اصل قبيلة البشري وما هو نسبها واصلها وموطنها ولذلك سوف يتطرق مقالنا اليوم لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بعائلة البشري وتواجدها بشبه الجزيرة العربية وكافة المعلومات الواردة عنها.

البشري وش برجع

  • قبيلة البشري هي من أشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية والتي عاشت بها منذ قديم الأزل موطنهم في مدينة حائل ومكانهم الأساسي في جنوب دولة اليمن.
  •  بعد ذلك ذهبوا إلى شبه الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب، وذلك أدى إلى انتقالهم للكثير من دول الخليج العربي مثل دولة الكويت و دولة العراق، والمملكة العربية السعودية .
  • والجدير بالذكر أن عائلة البشري تتمتع بمكان كبيرة والسلطة ومقام عالي بين دول الخليج العربي، وشاركت في الكثير من حروف تأسيس المملكة واستطاعت التقدم كل ما لديها من قوة ومال ل نشأة المملكة العربية السعودي.

قبيلة البشري من أي قبيلة

تنتمي قبيلة البشري إلى قبيلة بني مغيره اللامي وهم ينحدر إلى قبيله طيء من قبيلة كهلان من قبيلة قحطان، و يشتهرون قبيله البشري بالكرم والجود والقوه والعزة وحسن الضيافة والأخلاق الكريمة، وشارك العديد من أبنائها في الكثير من المعارك للمحافظة على مكانة القبيلة، ونشأة المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة البشري

  •  يرجع نسب عائله البشري إلى جدهم بشير بن علي بن سالم المغيري، حيث انه من اكبر الشخصيات عند القبائل العربية وهو أحد الشخصيات التاريخية التي كان يتمتع بالقوة والحكمة.
  • بعد ذلك تكون تقبيله البشري من نسله وانتشرت بالمملكة العربية السعودية، وفي العديد من دول الخليج العربي وقدمت شهرة واسعة واصبحت من القبائل الأصلية بالمملكة العربية السعودية.
البشري وش برجع

أين يوجد منزل عائلة البشري

  •  عاشت قبيلة البشيري في دولة نجد و تمركزوا بها و بنوا لأنفسهم بيوت بداخلها وحققه تواجدا كبير في مدينه وادي البراك و منطقة وادي الغوخ ووادي الدرعي وارتريا وجوبي وودادي غوغل.
  •  والجديد بالذكر أن مركزهم الأكبر كان في منطقة نجد وفي وادي البراك بعد ذلك انتشر في العديد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية، واستطاع أن يحقق السلطة كبيره بين جميع القبائل العربية.
  •  والجدير بالقول أن في القرن التاسع و القرن العاشر الهجري سبت قوتهم وعلاقتهم كي أشهر قبيلة في المنطقة.

من هو الجد الأصلي لعائلة البشري

  •  الجلد الأساسي لعائله البشير هو بشار بن علي بن سالم وهو من الشخصيات التي كان لها مقام كبير بين القبائل العربية وعرف عنه شجاعته وكرمه وحكمته انتصر في العديد من المعارك، وحقق بها أهداف كبيره وذلك أدى إلى وصول عائلة البشري إلى أفضل المراتب والمقامات بين القبائل العربية.
  •  والجدير بالقول أن هناك العديد من الشخصيات المرموقة التي خرجت من قبيلة البشري فمنها الأدباء و العلماء والشيوخ والكثير من المقامات الهمه في المجتمع السعودي.

العائلة البشرية العسكرية

يوجد من قبيلة البشري فرع ينتمي إلى قبيلة حرب وكما نعرف أنها من القبائل القديمة التي كان لها تواجد كبير في شبه الجزيرة العربية وكان لها دور هام في تأسيس المملكة وسوف نطرح لكم في الجدول التالي ابرز أقسام أفراد عائلة البشري وهم كالاتي:

فرع من بني مسروح فرع من بني سالم
قبيلة بني مسروح  من القبائل التي تنتمي ويرجع أصلها إلى عمرو بن بني مسروح وهم من الفخوذ الأصلية لقبيلة حرب و يرجع نسبهم إلى مزينة من بني ميمون وهم من الفخذ الثاني لقبيلة حرب

وبذلك نكون قد طرحنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بعائلة البشري وش برجع وطرحنا لكم كافة المعلومات المتعلقة به نسبهم واصلهم وعلاقتهم بقبيلة حرب نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى