اسرار تعرفها لأول مرة عن مريم فخر الدين

 مريم فخر الدين واحدة من الفنانات التي اعتمدت بشكل كبير عن وجهها وملامحها الأجنبية الجميلة وأدائها البريء الهادي، حيث أن ملامحها ساعدتها في التألق في سماء الفن في فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي وكانت من أشهر نجمات السينما المصرية وأقربهم إلى قلوب الجمهور، حيث لقبت بعدد ألقاب منها الأميرة انجي، وملاك السينما الطاهرة، برنسيسة للأحلام، حيث عملت في مجال الفن بالصدفة، و قامت ببطولة أربعمائة فيلم وهو رقم قياسي وكانت أفلامها لها تأثير طيب على الجمهور لأنها كانت محبوبة من الجمهور بسبب أدائها البري وملامحها الجميلة، وبعد رحيلها لم ينساها جمهورها ولا أعمالها الناجحة، تابعوا معنا مقال اليوم عبر موقع أنوثتك لتتعرفوا على المزيد عن الفنانة مريم فخر الدين رحمها الله.

من هي مريم فخر الدين

هي واحدة من أحد فنانات السينما المصرية ولدت في 8 يناير عام 1933 من مواليد الفيوم، حيث تلقت تعليمها في المدرسة الألمانية باب اللوق، وقد حصلت على شهادة البكالوريا التي تعادل الثانوية العامة، وهي تجيد سبع لغات منها الفرنسية، والألمانية، والانجليزية وغيرها.

عملت في مجال الفن بالصدفة وهي في السابعة عشر من عمرها، ففي يوم ميلادها ذهبت لتلتقط صورة فعرض عليه المصور الاشتراك في مسابقة فتاة الغلاف وبالفعل شاركت وفازت بجائزة قدرها 250 جنيه.

وبعدها تعاقد معها المصور عبده، والمخرج أحمد بدرخان علي التمثيل وكانت أول أفلامها ليلة غرام.

أعمال مريم فخر الدين

قامت ببطولة أربعمائة  فيلم ، وهذا رقم لم تحققه نجمه على امتداد تاريخ السينما.

وانتجت 9 أفلام  من أهم أعمالها رنه خلخال عام 1955، و رحله غراميه، و أنا وقلبي عام 1957، بجانب أشهر أفلامها الأرض الطيبة عام 1954، ورد قلبي 1957، وحكاية حب 1959، و القصر الملعون 1962، و البنات والصيف 1960.

حصلت علي جوائز كثيرة، لقد حصلت على 500 شهادة تقدير عن دورها في التمثيل في فيلم أنام ونالت.

وتم تكريمها من الرئيس الراحل محمد أنور السادات في عيد الفن، وحصلت على جائزة وزارة الثقافة عام 1958.

حياة مريم فخر الدين

ولدت بمدينة الفيوم لأب مصري مسلم كان يعمل مهندس ري، وأم مجريه مسيحية، ولها أخ واحد يوسف فخر الدين وهي الابنة الكبري.

في عام 1952 قد تزوجت من المخرج محمود ذو الفقار وأنجبت منه ابنتها إيمان، حيث قام بتطليقها في عام 1960 بعد استمرار زواجهما 8 سنوات، وتزوجت مرة أخرى من الدكتور محمد الطويل بعد 3 شهور من طلاقها من محمود ذو الفقار وأنجبت منه أبنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات وانفصلا بعد ذلك.

وفي عام 1968 سافرت إلى لبنان وتزوجت من المطرب السوري فهد ولم تطل فترة زواجهما وانفصلا، ثم تزوجت شريف الفضالي وظلت فتره معه وانفصلت.

وفاة مريم فخر الدين

ظلت في صراع كبير مع المرض، توفيت 3 نوفمبر سنة 2014 عمرها 81 سنة بسبب جلطة في المخ أدتها إلى غيبوبة ظلت إلى 20 يوم ثم توفت.

نرجو أن يكون المقال نال على إعجابكم وتعرفوا على سيرة حياة مريم فخر الدين، ونشأتها،  وأهم أعمالها في السينما المصرية.

هل قمت بمشاهدة بعض أعمال الفنانة مريم فخر الدين؟ شاركنا برأيك.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا