التواصل الإجتماعي

معنى كلمة كلاون

معنى كلمة كلاون من الأمور التي سعى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى معرفتها نظرًا لانتشار هذه الكلمة سريعًا على السوشيال ميديا، فعبر موقع أنوثتك سنشير إلى ما تؤول إليه كلمة كلاون والحالات التي يتم استخدامها فيها.

معنى كلمة كلاون

إن كلمة كلاون (Clown) تترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية إلى المهرج، وهي يُقصد بها الآتي:

  • الشخص المسؤول عن نشر البهجة والفرحة إلى جانب إسعاد الآخرين من خلال القيام ببعض الحركات البهلوانية المضحكة.
  • حيث من المعروف أن المهرج يعمل على تلوين وجه بالألوان المتداخلة كالأبيض والأحمر ويتسم بالعيون الواسعة وخصلتان الشعر ذات اللون الأحمر أو الأزرق للمساعدة في جعل من يراه يشعر بالسعادة على الفور، وهو في الغالب يوجد في السيرك أو يشترك في حفلات الأطفال المختلفة.

معنى كلاون في الكيبوب

الكيبوب K-Pop هي فرقة موسيقية يابانية، لقد ذاع صيتها في الآونة الاخيرة بسبب إطلاق اسم الكلاون أيضًا على أعضائها، وذلك لعملهم مثل الشخص المهرج في الفرقة ولمساهمتهم في إثارة الضحك بشكل كبير وخفيف الدم، فلقد عُرف أحد أعضائها مقارنةً بغيره بهذا الاسم لكونه خفيف الدم عنهم.

معنى كلمة كلاون في السوشيال ميديا

لقد شاع استخدام كلمة كلاون على السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة بين العديد من الشباب، وذلك بشكل يومي في مختلف المواقف والأحداث التي يمرون بها، إذ يعزى السبب وراء ذلك إلى الآتي:

  • الشخص الكلاون يُمكنه أن يعبر عن الشخص الذي يتعرض للمواقف المحرجة، حيث إنه يكون في حالة إحراج كبير كما يكون مضحًا.
  • والشخص الكلاون أيضًا قد ينقل للآخرين بكل سهولة أنه شخصًا سخيفًا أو أحمقًا أو مخيفًا.
  • والجدير بالذكر أنه هناك العديد من الميمز على السوشيال ميديا يتبادلها الكثير من الأشخاص في مختلف المواقف، فمن أشهرها الصور الآتية:
معنى كلمة كلاونt
معنى كلمة كلاونt
معنى كلمة كلاونt
معنى كلمة كلاونt

ما معنى الكلاون في الافلام الاجنبي

شخصية المهرج في الأفلام الأجنبية تعد من أكثر الشخصيات المرعبة بالنسبة للغرب، حيث إنها ترمز للرعب كالبيت المسكون أو النداهة، ولقد ظهرت هذه الشخصية واشتهرت في سلسلة الأفلام المعروفة (IT) حيث المهرج بيني وايز والذي قام بتطبيق ظاهرة اختفاء الأطفال.

الكلاون في العلاقات العاطفية

لن تقتصر كلمة الكلاون على المواقف المحرجة، فلقد اتجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى استخدامها عند التعرض للخيانة من الحبيب والخداع، وذلك لاعتبارهم بأن الشخص الذي يتعرض لمثل هذا الموقف فهو مغفلًا، فنظرًا لأن هذه الكلمة تبدو سخيفة بالنسبة للبعض فإننا في النقاط التالية سنشير إلى كيفية حماية النفس من الوقوع في الخيانة وحمل لقب الكلاون:

  • عدم تصديق كل ما يقال من كلام رومانسي زائف أو ما يُطلق عليه الكلام المعسول والوعود الزائفة، حيث لا بد من رؤية الأفعال الحقيقية للتأكد من مشاعر من أمامنا لنا، فإن الكلمات ليست دائمًا صادقة.
  • عدم الإيمان بمن يردد الأعذار، فهو من الأشخاص الذين لا يؤتمنون في العلاقة العاطفية وبالأخص إن كانت هذه الأعذار صادرة عن البعد لفترة طويلة والإهمال.
  • بالنسبة للفتيات فإنه ينبغي ألا تسمح الفتاة بأن يُملي عليها أي شخص أوامره طالما لم يتخذ الخطوات الرسمية للارتباط بها، لأنه لا يزال غريب عنها.
  • يُفضل وضع العديد من الأهداف في الحياة والسعي إلى تحقيقها وبلوغ المكانة المرموقة مع عدم وضع الشخص ذو المشاعر الزائفة في قائمة الأولويات حيث سيفيد الأمر في عدم الشعور بسهولة التعرض للخداع.
  • النظر إلى الكلمات التي تُقال على سبيل الهزار بينما تكون حقيقة كمن يقول بلغة السوشيال ميديا ” أنا مش كلاون ده أن السيرك كله” فهذه إشارة إلى النية السيئة التي يحملها بداخله.

معنى كلاون حزين

كلاون حزين باللغة الإنجليزية تُكتب Clown is sad، وهو وصف يستخدم عند التعرض للخداع أو الخذلان من المقربين، حيث إنه شائع أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مختلف الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى