خدمات حكومية

رابط استعلامات الخطوط السعودية

رابط استعلامات الخطوط السعودية

هناك العديد من الأشخاص حول العالم الذين يرغبون في معرفة طريقة الاستعلام عن الخطوط الجوية السعودية، ويجدر بنا أن نشير هنا أنه في العادة ما يكون الاستعلام عن طريق استخدام رقم الحجز، ويمكن من خلال رقم الحجز تأكيد الحجز أو إلغائه أو الاستعلام عنه، وتلك الخدمة من الخدمات المميزة التي تقدمها شبكات الطيران السعودية، ويمكن القيام بهذا الاستعلام عن طريق الدخول على هذا الرابط

الخطوط السعودية تعديل الحجز

يمكن القيام بتعديل الحجز في الخطوط السعودية عن طريق إحدى الطرق التالية:

  • للقيام بتعديل حجزك في شبكة الخطوط السعودية يمكنك التواصل معهم عن طريق الاتصال بالرقم التالي: 920022222.
  • للقيام بتعديل حجزك في شبكة الخطوط السعودية يمكنك التوجه بنفسك إلى أقرب فرع من فروع مكاتب الطيران ومن ثم القيام بالتعديل الذي تريده.

خطوات الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية

هناك بعض الخطوات التي من الممكن القيام بها من أجل القيام بالاستعلام عن الخطوط السعودية ومن أهم تلك الخطوات ما يلي:

  • يجب أولًا على الراغب في الاستعلام أن يقوم بالتوجه إلى موقع الشركة الإلكتروني.
  • يجب عدها أن يقوم بالضغط على خيار إدارة الجوازات.
  • سوف يظهر للعميل من بعد ذلك خيارين من أجل الاستعلام، الأول الاستعلام برقم الحجز والثاني خيار للاستعلام برقم التذكرة الإلكترونية.
  • يجب بعدها أن يتم الضغط على خيار الاستعلام برقم الحجز، ومن خلال ذلك سوف تظهر للعميل خانتين من أجل القيام بتعبئة البيانات الخاصة به من أجل إتمام الخدمة المرادة.
  • يجب بعدها أن يقوم العميل بكتابة رقم الحجز واسم المستخدم.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يظهر لك زر استعراض الحجز وهنا لا بد من الضغط عليه حتى تتمكن من رؤية كل بيانات الحجز الخاصة بك.

الخطوط السعودية الفرسان

إن الخطوط السعودية الفرسان هي عبارة عن برنامج تقوم بتقديمه شركة الخطوط الجوية العربية السعودية للمسافرين الدائمين عن طريق خطوطها وهو من البرامج التي لها العديد من المميزات التي تجهل الرحلات ذات جدوى أكثر وتمكن العميل من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الخدمات الشخصية المتميزة مثل كسب المكآفات التي تتعق بالأميال التي من الممكن أن يتم استبدالها برحلات مجانية أو ترقيتها إلى درجة سفر أعلى هذا بالإضافة إلى مجموعة من الامتيازات الاستثنائية الأخرى التي ييمكن اعتمادها مثل إمكانية زيادة وزن الأمتعة التي يسمح بها في السفر، وهو الأمر الذي يجعل تجربة السفر ألطف وأمتع على العميل، لذلك إن كان الشخص من المسافرين الدائمين عبر الخطوط الجوية السعودية، فإن من الأفضل له أن يقوم بعمل عضوية اشتراك في برنامج الفرسان لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

طريقة التسجيل في عضوية الفرسان

يمكن للعميل أن يقوم بالتسجيل في عضوية الفرسان للخطوط السعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على طالب العضوية أن يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج الفرسان، ويمكن الدخول عليه من خلال هذا الرابط
  • يجب على العميل أن يقوم بتعبئة كل البيانات الشخصية التي يطلبها منه الموقع، مع ضرورة الإشارة هنا أن تلك الخدمة أو البرنامج من المتاح التسجيل فيه لكل الأشخاص المسافرين عبر العالم، فسواء إن كنت من مواطني المملكة العربية السعودية أو من الوافدين فيها يمكنك القيام بالاشتراك في تلك العضوية، ويجب أن تقوم بوضع رقم بطاقة الإقامة الخاصة بك بدلًا من الرقم القومي إن لم تكن مواطن سعودي.
  • يمكن كذلك أن يقوم أي أجنبي عن المملكة العربية السعودية أن يقوم بتسجيل عضويته في برنامج فرسان من خلال وضع رقم جواز السفر الخاص به.

مميزات السفر عبر الخطوط السعودية

هناك العديد من المميزات التي تقوم بتوفيرها الخطوط الجوية السعودية للمسافرين عبرها، ومن أبرز تلك المميزات ما يلي ذكره في النقاط التالية:

  • تعمل شركة الخطوط الجوية السعودية على توفير تجربةممتعة للمسافرين عبرها خلال الرحلة حيث إنها تقوم بتوفير قائمة متنوعة من أححسن وأجود أنواع الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة.
  • تقدم شركة الخطوط السعودية الجوية طاقم عمل مميز من طيارين ومضيفات مدربين على أعلى مستوى، وفي مستوى عالي من الرقي وحسن التواصل مع المسافرين.
  • تعتبر تجربة السفر عبر الخطوط السعودية الجوية من أفضل التجاري وذلك بسبب جودة المقاعد والراحة التي تقدمها للمسافرين عبرها.
  • تحرص شركة الخطوط الجوية السعودية على توفير وتبية كافات احتياجات العملاء والمسافرين عبر شبكاته.
  • تعمل شركة الخطوط السعودية على إضافة خدمات مميزة مثل خدمة بدل أمتعة بشكل مجاني تمامًا مما يزيد من رضا المسافرين عبرها.
  • توفر شركة الخطوط السعودية نقالات طبية وكراسي متحركة تفيد ذوي الاحتياجات الخاصة من المسافرين هذت بالإضافة إلى مجموعة من الإسعافات الأولية والأكسجين والأجهزة الطبية التي تفيد في حالات الطوارئ الحرجة أو الحالات المرضية التي تحدث بشكل مفاجئ على متن الطائرة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المميزات الأخرى وهو ما يجعلها من أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الشحن الجوي والطيران.

أرقام للاستعلام عن الخطوط السعودية

قد يحتاج الكثير من الأشخاص التواصل مع الخطوط الجوية السعودية بشكل هاتفي من أجل الاستعلام عن خدمة يريدونها أو من أجل الاستفسار عن حجز، وفيما يلي سوف نقدم لكم أهم أرقام ووسائل التواصل معهم:

  • يمكن الاستعلام عن الخطوط الجوية السعودية من خلال الاتصال بهم على الرقم المجاني 966126861010.
  • يمكن الاستعلام عن الخطوط الجوية السعودية من خلال التواصل معهم على رقم الهاتف الفاكس السعودي وهو: 966148479480.
  • يمكن الاستعلام عن الخطوط الجوية السعودية من خلال التواصل معهم على البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو [email protected]، ويمكنك كذلك القيام بإرسال كافة الاستفسارات والمقترحات التي تريدون التعرف عليها من خلال الإيميل المذكور.
  • يمكن التواصل مع الخطوط الجوية السعودية بغرض تعديل حجز ما أو تغييره من خلال التواصل معهم على الرقم التالي: 920022222.
  • أما فيما يتعلق برقم الإركاب الحكومي فيمكنكم التواصل معخخم عبر هذا الرقم 0540000005 على الواتساب.
  • يمكن كذلك الاعتماد على هذا الرقم 920000488 من أجل تعديل الحجز الإركاب الحكومي.
  • أما بخصوص إيميل خدمات الحجز للتذاكر الحكومي فهو التالي : [email protected].
  • أما في حالة الرغبة في التواصل مع خدمة عملاء الخطوط السعودية في مصر، فإن الشركة قد وقرت مجموعة من الأرقام للتواصل عبرها، وهي: 02-22691955 – 02-22670220 – 02-22670330 – 02-22673766 – 02-22679800.

تطبيق الخطوط السعودية

إن الخطوط الجوية السعودية قد قامت بتوفير تطبيق خاص بها من أجل تسهيل الخدمات على المستخدمين من المواطنين السعوديين ومن غير السعوديين أيضًا، ويقوم ذلك التطبيق بتوفير العديد من المزايا للمستخدمين بطريقة سهلة وبسيطة، ويمكن من خلاله القيام التسجيل في الخدمات التي تريدها بطريقة سهلة وبسيطة، ومن خلاله يتمكن كل العملاء من حجز الرحلات الداخلية أو الرحلات الدولية، كذلك يمكن من خلال إصدار بطاقة ركوب الطائرة البوردنق وكذلك يتيح إمكانية استعراض أوقات الرحلات وجداولها والقيام بسداد ثمن التذاكر عن طريق البطاقات الائتمانية، كما يتيح إمكانية عبر الحجوزات، ويمكن القيام بتنزيله عن طريق اتباع هذا الرابط.

أسئلة شائعة

كيف اتواصل مع خدمة العملاء الخطوط السعودية؟

يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالخطوط السعودية على الرقم التالي: 920022222

كيف اعرف التذاكر التي باسمي؟

من خلال الدخول على الموقع الخاص بشركة الطيران واختيار خانة إدارة الحجوزات ومن ثم وضع رقم الحجز والضغط على زر استعراض تفاصيل الحجز، وسوف يظهر لك بعدها كافة البيانات التي تتعلق بهذا الحجز والتذكرة المسجلة باسمه

زر الذهاب إلى الأعلى