التعليم

مقال عن يوم المراة العمانية بالعناصر جاهز للطباعة

مقال عن يوم المرأة العمانية بالعناصر جاهز للطباعة

مقال عن يوم المراة العمانية بالعناصر جاهز للطباعة هي من المقالات الهامة التي تحتوي على العديد من المعلومات المتنوعة والتي تكون مناسبة لتلك المناسبة الاستثنائية وسوف نوضح لكم في النقاط الآتية، طريقة تحضير مقال عن المرأة العمانية بالعناصر جاهزة للطباعة:

مقدمة مقال عن يوم المرأة العمانية

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد حبيبنا وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد تعرضت المرأة العمانية عبر العصور إلى تغيير كبير في المعاملة وفي طبيعة الدور الخاص بها في التعامل مع المرأة كان من الصور التي تعكس الأخلاق الإنسانية والرقي في البلاد، واستنادا إلى ذلك قامت الندوة النسائية بدولة عمان بعمل موعد محدد للاحتفال بالمرأة العمانية.
  •  وذلك احتفالا بدورها البارز في المجتمع وفي بناء الدولة العمانية على مختلف السنوات استطاعت المرأة العمانية ان تقدم الكثير من العطاء والتضحيات وحققت الأمان والسلامة للوطن، لذلك تستحق العديد من التقدير والاحتفاء، لذلك تم اعتماد مناسبة عامة للمرأة العمانية والتي سوف تكون تحت إشراف السلطان قابوس رحمة الله عليه.

محتوى مقال عن يوم المرأة العمانية

  •  استطاعت المرأة العمانية خلال الفترة السابقة من عمل منظومة تحقق من خلالها النجاح والإنجازات في البلاد فكانت حاضرة بالعديد من مسارات التعليم ومسارات السياسة والاقتصاد والطب.
  •  علاوة إلى ذلك قدمت المرأة العمانية الأمور التي تعود بالنفع على المجتمع وعلى الوطن فحظت باهتمام محلي في الخدمات المتنوعة، وذلك استدعى الجهات الحكومية والمنظمات للبحث عن وسائل تساعدهم لرد الجميل للمرأة العمانية وتقديم الشكر والعرفان لها.
  •  وقد تم ذلك تحت إشراف السلطان قابوس بن سعيد الذي دعم المرأة العمانية في العديد من القطاعات وكان يشجعها للخوض في البناء والعمران وساندها في رحلة بناء الدولة العمانية القديمة، وقام بتحديد مناسبة سنويا للاحتفال بالمرأة العمانية بمختلف المؤسسات العامة والمؤسسات الخاصة وذلك في تاريخ السابع عشر من شهر أكتوبر في كل عام .
  • وكانت المرة الأولى للاحتفال بالمرأة العمانية عام 2009 من خلال الندوة التي تم إقامتها في ولاية صحار، واستمر العمل بتلك المناسبة بعد وفاة السلطان قابوس، ورحب السلطان هيثم بن طارق بتلك المناسبة وأعدها فخرا للبلاد وللأمة، وجاء الشعار الرسمي ليوم المرأة العمانية على هيئة جوهرة والذي يوضح حكاية المرأة العمانية وأهميتها والفخر بها.
مقال عن يوم المراة العمانية بالعناصر جاهز للطباعة
 

خاتمة مقال عن يوم المرأة العمانية

  •  وفي ختام مقالنا الذي تحدث عن يوم المرأة العمانية من الضروري أن نقدم كل العرفان والشكر لجميع السيدات وتقديم الامتنان والمحبة لهم فهم نبع العطاء وساعدوا على بناء الدولة بشكل يليق بها.
  •  واستنادا على ذلك سوف يتم الاحتفال في يوم الاثنين 17 من شهر أكتوبر لعام 2022 بيوم المرأة العمانية لتلك المناسبة الرائعة وسوف يحتفل الشارع العماني بكل سعادة وحب تقديرا للمرأة العمانية.

تحميل مقال عن يوم المرأة العمرانية بالعناصر جاهز للطباعة بصيغة pdf

  • ما لا شك به أن للمرأة دور هام في المجتمع ولذلك قامت دولة عمان بتكريم المرأة العمانية لدورها الهام في المجتمع فهي التي تقوم برعاية مسارات النجاح وتأهيل المجتمع من خلال نوافذ متعددة تعود على الدولة بالخير والرخاء.
  • علاوة على ذلك استطاعت المرأة العمانية أن تثبت قدراتها في العديد من التحديات على مر العصور وذلك دفع العديد من السلاطين للدولة لتكريم المرأة العمانية وجعل يوم الاحتفال بها، وتستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بتحميل مقال عن يوم المرأة العمانية بصيغة  pdf مباشرة مقال-عن-يوم-المراة-العمانية-بالعناصر-جاهز-للطباعة

مقال عن يوم المرأة العمانية بالعناصر جاهز للطباعة doc

يسعى الكثير في يوم المرأة العمانية أن يقوموا بالحديث عن المرأة العمانية وعن دورها الهام في بناء الدولة وأنها من أساسيات قيام دولة عمان وتستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بتحضير مقال عن يوم المرأة العمانية بالعناصر الجاهزة للطباعة بصيغة doc مباشرة مقال عن يوم المراة العمانية بالعناصر جاهز للطباعة

عبارة عن يوم المرأة

تغنى الفلاسفة والمطربين والشعراء والفنانين منذ قديم الأزل بأجمل الكلمات عن المرأة ومنها ما يلي:

  •  المرأة هي أجمل هدية أهداها الله للرجل.
  •  المرأة هي عبارة عن كوكب ينير حياة الرجل ولا يستطيع العيش من دونها.
  •  المرأة مثل غصن الرطب تنحني أمام الرياح ولكنها لا تنكسر أبدا.
  •  وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة.
  •  المرأة مثل الشمس تضيء حياة الرجل المرأة مثل الحديقة مثل الأزهار شديدة الجمال.
  •  وقال الشاعر الكبير مصطفى لطفي المنفلوطي عن المرأة ما يلي:
  • (ما المرأة إلا الأفق الذي تشرق منه شمس السعادة على هذا الكون فتنير ظلمته، والبريد الذي يحمل على يده نعمة الخالق إلى المخلوق، والهواء المتردد الذي يهب الإنسان حياته وقوّته، والمعراج الذي تعرج عليه النفوس من الملأ الأدنى إلى الملأ الأعلى، والرسول الإلهي الذي يطالع المؤمن في وجهه جمال الله وجلاله).

  • وقال الوردي: (المرأة في الواقع هي المدرسة الأولى التي تتكون فيها شخصية الإنسان، والمجتمع الذي يترك أطفاله في أحضان امرأة جاهلة لا يمكنه أن ينتظر من أفراده خدمة صحيحة أو نظراً سديداً).

  • وقال الشاعر (مصطفى حجازي: “لا يمكن للرجل أن يتحرر إلا بتحرر المرأة، ولا يمكن للمجتمع أن يرتقي إلا بتحرر وارتقاء أكثر فئاته غبناً، فالارتقاء إما أن يكون جماعياً عاماً أو مجرد مظاهر وأوهام).

أسئلة أخرى قد تهمك

متى يوم المرأة العالمي؟

يوم المرأة العالمي في  8 مارس

زر الذهاب إلى الأعلى