أخبار السعودية

متى يبرد الجو في الرياض

متى يبرد الجو في الرياض حيث أن مدينة الرياض من المدن المعروفة عنها مناخ الصحراوي يرتفع بشكل كبير في فصل الصيف و ينخفض بشكل كبير في فصل الشتاء وذلك سوف يتناول مقالنا التعرف على موعد برودة الجو في مدينة الرياض و مجموعة من المعلومات المتعلقة بمناخ مدينة الرياض طوال العام وموعد نزول  الأمطار السنوية ومعدلات درجات الحرارة وكل المعلومات المتعلقة به.

الحالة الجوية في مدينة الرياض

  •  مدينة الرياض هي من المدن التي تنتمي إلى المناخ الصحراوي ويعرف عنها ارتفاع شديد في درجة الحرارة طوال فصل الصيف، بينما في فصل الشتاء يرتفع درجات البرودة وصولا إلى البرودة الشديدة بصفة  خاصة في نهار.
  •  فصل الشتاء بمدينة الرياض يكون الجو معتدلا بعض الشيء إما في ساعات الليل تزداد البرودة بشكل كبير و تساقط الأمطار وذلك طوال فصل الشتاء وتحدث خبراء الأرصاد أن فصل الشتاء في مدينة الرياض يكون محمل بالرياح والعواصف الترابية.

متى يبرد الجو في الرياض

  •  يبرد الجو في مدينة الرياض بين فصل الخريف وفصل الشتاء وبشكل خاص في ساعات الليل المتأخرة حيث تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير بداية من شهر نوفمبر وتصل إلى أعلى ذروتها في شهر فبراير وشهر يناير.
  •  بينما تشهد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ارتفاع عن كبيرا في درجة الحرارة في فصل الصيف، وذلك على عكس فصل الشتاء بشكل كبير حيث أن في فصل الشتاء يخفض درجة الحرارة يصاحبها الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة لأن مدينة الرياض تمتاز بطبيعتها الصحراوية والجبلية.
متى يبرد الجو في الرياض

ما هو موعد فصل الشتاء في مدينة الرياض

  •  يبدأ فصل الشتاء في مدينة الرياض بشكل رسمي في الواحد والعشرين من شهر ديسمبر لكل سنة ميلادية، حيث أن مع بداية شهر ديسمبر تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير و تصل إلى أقل مستوياتها، ينتج عنها شديدة في الرياح والسحب وبشكل خاص في المنخفضات الجوية ويسبب تساقط الأمطار بشكل كبير على المدينة بالصور متفرقة.
  •  والجدير بالقول أن مدينة الرياض ليس فقط من المدن التي تعاني من برودة في فصل الشتاء أو من ارتفاع درجة الحرارة الكبيرة في فصل الصيف بينما هناك العديد من المدن الذي يتساقط بها الأمطار بشكل كبير مثل مدينه الدمام و مدينه مكة المكرمة وغيرها من المدن بالمملكة العربية السعودية.

ما هو معدل الأمطار السنوية في مدينة الرياض

  •  المملكة العربية السعودية تقع ضمن خريطة مناخية كبيرة، وكل مدينه توجد بها تمتاز بمعدل من الأمطار السنوية وبشكل خاص المناطق التي توجد على حدود المملكة.
  •  ومن أبرز المدن في المملكة العربية السعودية التي يزيد بها نزول الأمطار طوال العام هي مدينة أبها، بعد ذلك تأتي مدينة الطائف، ثم تأتي مدينة الباحة ثم مدينة جازان.
  •  والجدير بالقول أن هناك العديد من المناطق التي توجد بالمملكة العربية السعودية يزداد بيع تساقط الأمطار، والتي توجد في الأماكن العالية مثل المرتفعات السوداء والتي تصل إلى من 400 سم إلى 500 سنتيمتر.

متى سوف يتم اعتدال الجو في مدينة الرياض

  •  كما ذكرنا لكم في السابق أن مدينة الرياضي من المدن الصحراوية والتي يمتاز فصل الصيف بها انه يكون حار وجاف، على خلاف علي فصل الشتاء يكون وممطر رطب.
  •  ولكن فصل الربيع في مدينة الرياض يأتي بجو دافئ ورائع يتساقط به بعض الأمطار البسيطة، و يبدأ فصل الربيع في مدينة الرياض بداية من شهر مارس هو شهر إبريل في كل سنة ميلادية، ومن هنا يبدأ اعتدال الجو في مدينة الرياض.

 ما هو طبيعة الطقس في  الرياض

الطقس في مدينة الرياض يمتاز بطبيعة متضاربة طوال أيام العام وتتمثل في:

  • تتميز مدينة الرياض بمناخ صحراوي طوال العام.
  • فصل الصيف في الرياض جاف وحار.
  • فصل الشتاء شديد البرودة وجاف وممطر.
  • فصل الربيع يكون رائع في مدينة الرياض دافئ ومميز.
  •  سقوط أمطار غزيرة طوال فصل الشتاء.
  • سقوط أمطار قليلة جدا في فصل الربيع.
متى يبرد الجو في الرياض

مدينة الرياض

  •  مدينة الرياض واحدة من المدن المتميزة بالمملكة العربية السعودية والتي تقع في وسط شبه الجزيرة العربية، مدينة الرياض في بداية الأمر ثم تتجمع بها العديد من السكان حتى أصبحت في القرن 20 من اكبر المدن داخل المملكة.
  •  تقع مدينة الرياض على قرب من مستوى البحر بحوالي 2 متر يحدها من جهة الشرق مدينة نجد، وتتمتع مدينة الرياض بمناظر طبيعية خلابة لوجود العديد من الهضاب السخرية بها.

متوسط درجة الحرارة في مدينة الرياض طوال العام

تختلف درجة الحرارة في مدينة الرياض من شهر إلى أخر على مدار العام و سوف نتعرف النقاط الآتية على متوسط درجات الحرارة وهي:

شهر يناير

يأتي شهر يناير في مدينة الرياض من شهور الشتاء ويبلغ متوسط درجة الحرارة بين 20 درجة مئوية.

 شهر فبراير

شهر فبراير هو آخر شهر يأتي في فصل الشتاء و متوسط درجة الحرارة بها 11 درجة مئوية .

شهر مارس

شهر مارس و أول شهر يأتي في فصل الربيع ويتميز بدقة وجو معتدل درجة الحرارة به 15 درجة مئوية وذلك كحد ادني 27 درجة مئوية وذلك بحد أقصى.

 شهر إبريل

شهر ابريل ترتفع به درجة الحرارة بعض الشيء متوسط درجة الحرارة من 27 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية.

 شهر مايو

شهر مايو هو آخر شهر يأتي في فصل الربيع ويكون شهر حار جاف تبلغ درجة الحرارة 39 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية.

 شهر يونيو

شهر يونيو أول شهر يأتي في فصل الصيف وتصل درجة الحرارة به من ثمانية مئوية إلى 42 درجة مئوية.

 شهر يوليو

شهر يوليو من الشهور الحرارة في مدينة الرياض ويأتي درجة الحرارة في 29 درجة مئوية إلى 43 درجة مئوية.

 شهر أغسطس

شهر أغسطس آخر شهر في فصل الصيف ويشتبه درجة الحرارة تصل إلى 29 درجة مئوية إلى 43 درجة مئوية.

 شهر سبتمبر

شهر سبتمبر هو أول شهر في فصل الخريف وتأتى درجة الحرارة في من 25 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية.

 شهر أكتوبر

شهر أكتوبر هو شهر الخريفي حار، وتصل درجة الحرارة من 35 درجة مئوية إلى 21 درجة مئوية.

 شهر نوفمبر

شهر نوفمبر هو شهر دافئ تأتي درجة الحرارة بينها 27 درجة مئوية إلى 15 درجة مئوية.

شهر ديسمبر

شهر ديسمبر هو أول شهر في شهور فصل الشتاء درجة الحرارة بها ما بين 10 درجة مئوية إلى 22 درجة مئوية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام رحلتنا تعرفنا على مجموعة من المعلومات المتعلقة بإجابة سؤال متى يبرد الجو في الرياض ؟ وطرحنا لكم تفاصيل  التي تتعلق بالحالة المناخية في مدينة الرياض وما هو بداية فصل الشتاء والعديد من المعلومات المتعلقة بذلك الأمر، نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى