مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب 2022

مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب هي من الأمور التي يبحث على مستخدمين اليوتيوب حيث أنها هي التي تمثل واجهة الفيديو لتعبر عن محتواه نظرا لأن منصة اليوتيوب من أهم المنصات الإلكترونية والتي تجنى العديد من الزيارات اليومية، لذلك تجعلها في منافسه قويه بين المواقع المتعددة ومن هناك في الصورة المصغرة من أهم الأمور التي يبحث عنها صناع المحتوى، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال مجله انوثتك على المقاس الصورة المصغرة حتى تساعد على جلب انتباه الزائر وكل المعلومات المتعلقة بها.

مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب

الصورة المصغرة هي عباره عن صوره عشوائية توضع على واجهة الفيديو توحي بالموضوع التي تناقش سواء فيلم أو أغنيه أو كرتون أو محتوى تعليمي.

أيضا الصورة المصغرة هي عبارة عن أداة تسويقية تساعد في إنشاء إعلان تسويقي يخص الموقع، ويتم القياس الصورة المصغرة بوحدة البكسل وسوف نوضح لكم في النقاط الآتية افضل مقاس الصور المصغرة والتي دائما ينصح بها موقع جوجل حتى يتم مشاركتها على منصة اليوتيوب وهي كالاتي:

  •  أولا: أبعاد الصورة المصغرة لفيديو اليوتيوب: 1280×720.
  •  ثانيا: تستخدم أبعاد الصورة المصغرة على منصة يوتيوب نسبة العرض إلى  الارتفاع 16:9 .
  • ثالثا: أن لا يقل العرض عن قيمة 640 بكسل حتى يتم استخدامه لتشغيل الفيديو، بالإضافة إلى ذلك يشترط أن يكون موقع اليوتيوب يستخدم صوره بقيمة 2 ميجا بايت حتى تستطيع رفعها لتنشئ المحتوى الخاص بك.
  •  يفضل أن تكون صيغة الصورة JPG أو GIF أو BMP أو PNG.
  •  إلى جانب ذلك ينصح أن يتم تنسيق الصورة به حتى تحافظ على جودة الصورة يجب أن لا تتعدى اثنين ميجا بايت.
مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب

ما هي الصورة المصغرة فى اليوتيوب؟

  •  الصورة المصغرة هي عبارة عن صورة يتم اختيارها بشكل عشوائي من مقطع فيديو او لقطة معينة حتى تحدد المحتوى الذي يتكلم عنه الفيديو بعد ذلك يتم تعيينها غلاف خارجي ليجذب انتباه المشاهد.
  •  و في الآونة الأخيرة حدث العديد من التطورات التي تخص موقع اليوتيوب ووفرت لهم إمكانيات إنشاء محتوى يساعد على تصميم صورة مصغرة بواسطة البرنامج الفوتوشوب أو برنامج يساعد في تحديد أبعاد الصورة وإمكانية الكتابة عليها حتى يتم استخدامها لإنشاء محتوى جديد.

أهمية الصورة المصغرة على موقع اليوتيوب

مما لا شك بها أن الصورة المصغرة هي من أهم الأدوات التي تساعد على تسوق وانتشار الفيديو الخاص بك على موقع اليوتيوب فهي بمثابة أداة إعلانية تميز الفيديو الخاص بك عن باقي المقاطع التي تظهر للمشاهد في نتائج البحث.

وتتيح الفرصة للمشاهد أن يتعرف على المحتوى الذي بداخلة، ويجب أن تختار المقطع الخاص بك بعينيه ووافق النصائح التي تحدث عنها موقع جوجل الخاص بمشاركة الصورة المصغرة على موقع اليوتيوب.

طريقة وضع صورة مصغرة للفيديو على اليوتيوب

سوف نشرح لك عزيزي القارئ كيفية تعيين صورة مصغرة للفيديو على موقع اليوتيوب وذلك من خلال الشرح التالي:

  •  أولا قم برفع الفيديو على قناة الخاص بك على موقع اليوتيوب وضع لها عنوان يجذب عين القارئ ويكون مناسب لها ثم قم بالدخول إلى يوتيوب ستوديو واضغط على إنشاء، مثل ما هو موضح في الصورة التالية:
  • ثانيا: ثم قم بالضغط على تحميل الفيديو بعد ذلك قم بإحضار الفيديو من على هاتفك أو من على الحاسب الآلي الخاص بك، وذلك بعد معالجة المقطع الذي تريد رفعه على قناتك الخاصة وظهور إعدادات الفيديو مثل الصورة الموضحة:
مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب
  • ثالثا: بعد ذلك قم بالضغط على قسم الصورة المصغرة سوف تظهر لك ثلاث صور مصغرة قم باختيار أي واحد منها بشكل تلقائي وضح داخل الفيديو.
  •  أيضا تستطيع تغييرها حسب تصميمك الخاص ثم تضغط على تحميل الصورة المصغرة واختار استدعاء الصورة الذي قمت بتحميلها بالمقاس المناسب لك بعد ذلك اضغط على قم بنشر الفيديو.

ملحوظة هامة

إذا لم تظهر لك الأيقونة الخاصة بوضع الصورة المصغرة على الفيديو في قناتك الخاصة في تلك الحالة أعلم انك لم تقوم بإثبات ملكية القناة، وحتى تستطيع أن تحصل على تلك الخاصية إلا بعد أن تحصل على الملكية حتى تستطيع إعداد فيديوهاتك وتقوم برفعها وتوضع عليها صورة مصغرة دون مواجهة عوائق.

ما هي مواصفات الصورة المصغرة؟

عند وضع الصورة المصغرة على مقطع الفيديو الخاص بك أن تقوم بمعالجتها تصميم إبداعي، وأن يكون هناك عدة خيارات تختار من بينها إلى جانب ذلك يفضل أن تحدد من خلال تلك الصورة مقطع من الفيديو الذي تقوم برفعة, وأن تمتع الصورة باحترافية وجودة كبيرة.

أفضل أساليب يوتيوب للصور المصغرة

بعد أن تعرفنا على كيفية وضع صورة مصغرة للفيديو الخاص بك سوف نوضح لك بعض الأفكار التي تستطيع من خلالها أن تحصل على صور مصغرة مميزه لتعطي لك أفضل النتائج في أسرع وقت ومنها ما يلي:

  •  أولا الحصول على صورة ثابتة عندما تقوم بإيقاف فيديو بشكل مؤقت سوف تظهر لك صورة ثابتة تعبر لك عن محتوى الفيديو.
  •  إذا كنت تخطيط لأخذ صوره فعليه وضعها لك صوره مصغره ينبغي أن تتمتع بجودة عالية و ثابتة.
  • ثانيا: لا تستخدم ألوان  متناقضة، لأن عند استخدام ألوان متناقضة وغير مناسبة ذلك سوف يؤثر على المحتوى الخاص بك.
  • قم باختيار صورة جيدة تحتوي على ألوان متباينة حتى تعطي لك صوره مصغره جيدة، إلى جانب ذلك تساعد الألوان على قراءة النص بشكل جيد وتوضح الرسومات المتواجدة عليه.
  • لا يجب أن تقوم بوضع الصورة مشبعة أو صوره ساطعة جدا حتى تستطيع أن تجذب النظر إليها بشكل جيد و تلفت انتباه المشاهد.

أخطاء الصورة المصغرة التي يجب تجنبها على اليوتيوب

بعد أن تحدثنا على كيفية اختيار صورة مصغرة جيدة على موقع اليوتيوب سوف نوضح لكم أخطاء يجب أن نتجنبها عند البحث عن صورة افتراضية لمقطع الفيديو الخاص بك وهي كالآتي:

  •  أولا: يجب أن نبتعد عن الصورة التي تحتوي على الكثير من الكلمات، فيجب أن يكون العنوان موجز قصير ويوضح وجهة نظرك في كلمات بسيطة.
  • ثانيا: أن تختار نص قصير مثل التي يوضح اسم الفيلم أو اسم الأغنية أو اسم المحتوى العلمي.
  • ثالثا: اختار صورة لها صلة بمقطع الفيديو.
  • رابعا: لا تختار أجزاء مصورة بشكل عشوائي لا توضح استراتيجية محتوى الفيديو، ولا تناقش الأفكار الخاصة بها.
  • خامسا: يجب أن تختار صور تجذب اهتمام المشاهد تحتوي على ألوان جميلة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا طرحنا لكم مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب وشرحنا لكم جميع المعلومات  الخاصة بالصورة المصغرة والأخطاء التي يجب أن نبتعد عنها لنحصل على صورة جيدة، نشكركم على حسن المتابعة وانتظروا الجديد من مجلة انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى