فوائد الكركم في علاج ألم المفاصل

فوائد الكركم في علاج ألم المفاصل

تعرفي على فوائد الكركم في علاج ألم المفاصل فيتكون الكركم على العنصر الكيميائي النباتي النشط المعروف بـ”الكركمين” وقد أوضحت الدراسات العلمية السابقة دوره الإيجابي كمضاد للالتهابات والاكسدة.

ومن خلال هذه الدراسات اثبتت قدرة عنصر الكركمين بالكركم على تخفيض حدة آلام التهابات المفاصل وعلى الرغم من أن تأثيره مثل تأثير الأدوية المضادة للألتهابات كاايبروفين الا ان الكركم يملك تأثيرات جانبية قليلة على الجسم.

فوائد الكركم في علاج ألم المفاصل:

يعتبر الكركم من أفضل الأدوية الطبيعية للعديد من الأمراض حيث أثبتت الدراسات العلمية السابقة على أهمية الكركم في علاج آلم المفاصل الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص وخاصة الذين يعانون من مرض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. فالكركم يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات مثل عنصر الكركمين. وقد اثبتت العديد من الأبحاث العلمية بأنه أكثر فعالية وذو اضرار جانبية قليلة مقارنة بالعقاقير المضادة للالتهابات.

لذا نقدم لك بعض الطرق التي يمكن أن تستخدم الكركم فيه لعلاج آلم المفاصل وهي:

  • شاي الكركم بالزنجبيل:

يعتبر أحد الطرق السهلة لعلاج آلام المفاصل حيث أوضح الأطباء أن شرب كوب من شاي الكركم مع الزنجبيل يساهم في علاج آلام المفاصل خلال فترة زمنية قصيرة.

  • كمادات الكركم بالزنجبيل:

تساعد هذه الكمادات في توفير علاج فعال لآلام المفاصل التي تحدث نتيجة التهاب المفاصل والكسور والتي ينتج عنها التورم والالتهابات، ويمكنك تحضيره من خلال خلط الزنجبيل والكركم معاً ووضعها في قطعة قماش دافئة على المفصل الملتهب وتركها عليه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة.

  • حليب الكركم:

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن حليب الكركم يعتبر من أقوي العلاجات الطبيعية لمرض آلم المفاصل كما ينصح الأطباء بتناول حليب الكركم مرتين في اليوم بهدف التخفيف من آلم التهابات المفاصل.

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*