ما النصائح لتكثيف الشعر الخفيف؟

ما النصائح لتكثيف الشعر الخفيف؟

الكثير يتسائل عن ما النصائح لتكثيف الشعر الخفيف؟ فتعتبر مشكلة الشعر الخفيف أحدى المشكلات التي تؤرق العديد من النساء. وقد تكون هذه المشكلة ناجمة اسباب وراثية أو اتباع المرأة بعض السلوكيات الخاطئة في التعامل مع الشعر. لذا تسعى النساء إلي تجريب الكثير من الوصفات الطبيعية والكيماوية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف.

لذا في البداية يجب أن يكون لديك علم بأن مشكلة الشعر الخفيف تعتبر أحدى المشكلات البسيطة التي تستطيعي حلها من خلال اهتمامك بالتغذية الجيدة والعناية الصحية بشعرك. ونقدم لك بعض الوصفات والزيوت الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها مما يساهم في تكثيف خصلات شعرك ويساعد علي تطويله.

زيوت طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف:

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر وتنعيمه لأنها تعد من العناصر الأساسية التي تحتاجها فروة الرأس وتربط الشعر من الجذور حتي الاطراف حتى تزيل التساقط وتقلل من التجعيد خلال فترة زمنية قصيرة ومن هذه الزيوت:

  • زيت النعناع:

يدلك بزيت النعناع علي الشعر بعد تخفيفه من خلال خلطه بمقادير من زيوت أخري، ويساعد النعناع على تقوية بصيلات الشعر ونمو خصلات شعر جديدة بسرعة مما يؤدي إلي منحك شعر طويل.

  • زيت المرمية:

يساعد زيت المرمية على تسريع عملية تدفق الدم إلى بصلات الشعر مما يساهم في نموه بسرعة ويقوي جذور بصيلات الشعر، كما يساعد على تنظيم توزيع الزيوت الزائدة بفورة الرأس ويؤدي ذلك إلى تكثيف وتطويل خصلات الشعر.

خلطات طبيعية لتكثيف خصلات الشعر:

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر وتتوفر مكونات هذه الخلطات في البيت أو عند العطار ومن هذه الخلطات:

  • خلطة الثوم وزيت الزيتون:

تحتوي هذه الخلطة على الثوم وزيت الزيتون حيث تهرسي الثوم جيداً حتى يصبح سائل وتدلكي به فروة الشعر ويترك الشعر لمدة 40 دقيقة. ثم تأتي بزيت الزيتون الممزوج بالليمون وتدلكي به فروة شعرك وتتركي عليه لمدة 60 دقيقة ثم بعدك ذلك تغسلي شعرك بالماء والشامبو جيدا للتخلص من رائحة الثوم.

  • خلطة الأفاكادو وزيت جوز الهند:

تحتوي هذه الخلطة على حبة من ثمرة الأفاكادو و1 كوب من زيت جوز الهند، تتدلكي شعرك جيداً بهذه الخلطة حتى تصل إلى جذور بصيلات الشعر ثم يترك الشعر لمدة ساعة ثم أشطفي شعرك بالماء الدافىء والشامبو.

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*