قصة مغامرات الزرافة المشاكسة اجمل قصة اطفال

نقدم لكم اليوم قصة مغامرات الزرافة المشاكسة ، من أهم أنواع قصص الأطفال والأكثر شيوعا هي قصص أطفال شخصياتها من الحيوانات. يميل الأطفال إلى هذا النوع من القصص ويستمتعون بقراءته ويستكشفون خلاله أنواع الحيوانات وأسماءها وصفاتها فيعرفون عن الحمل وداعته وعن الذئب والثعلب المكر وعن الأسد شجاعته وعن الفيل ضخامته وغيره ويتعلمون  صفات إيجابية ودروسا مفيدة. وهناك قصصا كثيرة تتحدث عن الزرافة ذات الرقبة الطويلة مثل قصص اطفال زورو وقصص اطفال زرافة. في هذا المقال عبر موقع أنوثتك نستعرض قصة للأطفال بطلة أحداثها الزرافة فيفي.

قصة مغامرات الزرافة المشاكسة

الزرافة فيفي

في حديقة الحيوان توجد حيوانات كثيرة مثل الأسد والفيل والحمار الوحشي والقرد ومن بين هذه الحيوانات توجد الزرافة ذات الرقبة الطويلة والبقع الصفراء والبنية على جسمها.

في حديقة الحيوانات كانت تعيش الزرافة فيفي برقبتها الطويلة وكانت تعيش في قفص وحدها وتحب اللعب واللهو. كانت فيفي في القفص وحدها لأن الحارس نقل أبيها وأمها إلى قفص آخر.

لم تحب الزرافة فيفي أن تبقى وحيدة في القفص ولا تستطيع اللعب والحركة، فماذا فعلت؟

خطة الزرافة فيفي

فكرت الزرافة فيفي في خطة لكي تخرج من القفص وتلعب وتمرح. لما وقف الحارس أمام قفص الزرافة فيفي مدت رأسها بعنقها الطويل خارج القفص وأخذت المفتاح من جيب الحارس دون أن يشعر.

بعد مرور بعض الوقت مشى الحارس ففتحت الزرافة فيفي القفص وخرجت منه لتبدأ مغامراتها.

مغامرات الزرافة فيفي

خرجت الزرافة فيفي من القفص وبدأت مغامراتها. فرأت بحيرة صغيرة بها أسماء جميلة وملونة. نادت الزرافة فيفي على البطة لولو: هيا يا لولو لنلعب سويا ونمرح ونتعرف على الحيوانات الأخرى ويصبحون أصدقائنا.

ردت البطة لولو وقالت: لا يا فيفي لن أستطيع اللعب معك فلا يمكنني أن أترك صغاري بمفردهم في البحيرة. قالت فيفي سوف ألعب مع حيوان آخر.

مضت الزرافة فيفي تبحث عن حيوان آخر تلعب معه فوجدت فيلا ضخما في قفصه يأكل من أوراق الشجرة المجاورة للقفص فسألته: ما اسمك؟ قال الفيل اسمي فلفول، قالت له الزرافة فيفي: ما رأيك أن نلعب سويا يافلفول؟ قال لها أتمنى ذلك لكن كيف سأخرج من القفص المغلق.

فكرت الزرافة فيفي ثم أخرجت المفتاح الذي أخذته من الحارس وجربت فتح باب القفص ل فلفول ونجحت فخرج الفيل ليلعب معها. فكر الفيل فلفول ماذا سيلعب مع الزرافة فيفي فقالت له: سندعو القرد دودو ليلعب معنا يافلفول.

سارت الزرافة فيفي ومعها الفيل فلفول حتى وصلوا إلى القرد دودو فقال له فلفول: ما رأيك أن تلعب معنا يادودو ونتسلى؟

وافق القرد دودو ونزل من على الشجرة ليلعب معهم. ذهب الحيوانات الثلاثة سويا وفكروا في لعبة مسلية، قال القرد دودو: هيا نلعب لعبة بالحبل.

وافقت فيفي وبدئوا يلعبون بالحبل. استطاع القرد دودو أن يقفز على الحبل واستطاعت الزرافى فيفي أن تقفز أيضا لكن الفيل فلفول لم يستطع أن يقفز لضخامة جسمه.

سارت الحيوانات الثلاثة فوجدوا أطفالا يلعبون ويضحكون ويأكلون فاقتربوا منهم. قالت الزرافة فيفي: هيا نلعب مع هؤلاء الأطفال.

وافق الحيوانات الثلاثة وسألت الزرافة فيفي أحد الأطفال عن اسمه فقال اسمي أحمد وهذه أختي اسمها آية وهذا صديقي اسمه أنس، قرر الفيل فلفول أن يصعد الأطفال الصغار على ظهره ويمرحون.

وبينما كانت الزرافة فيفي والقرد دودو والفيل فلفول يلعبون مع الأطفال الثلاثة إذ بحارس حديقة الحيوان يراهم فيقرر أن يعيد كل حيوان إلى قفصه.

عادت الزرافة فيفي إلى قفصها وهي سعيدة جدا لأنها قضت يوما ممتعا مع صديقها القرد دودو وصديقها الفيل فلفول والأطفال الثلاثة ونامت الزرافة فيفي وهي مبتسمة ومبتهجة.

الدروس المستفادة من قصة مغامرات الزرافة المشاكسة

  • حب المغامرة والاستمتاع بالوقت مع الأصدقاء.
  • عدم أخذ شئ بدون استئذان كما أخذت فيفي مفتاح القفص بدون إذن الحارس.
قد يعجبك ايضا