قصة النحلة ميمي

نقدم لكم اليوم قصة النحلة ميمي ، تعد قصص أطفال النحلة ميمي هي من أكثر قصص الأطفال شيوعا وهي كذلك من قصص أطفال شخصياتها من الحيوانات. يحب الأطفال قصة النحلة ميمي فهي نحلة نشيطة وذكية ومتميزة وتحب الاجتهاد في العمل، ورغم أن قصص أطفال شعبية النحلة ميمي هي قصة قصيرة جدا إلا أنها تعلم الأطفال دروسا مفيدة عن النشاط والعمل وسلوكيات مهذبة مثل احترام الكبير وغير ذلك، في هذا المقال عبر موقع أنوثتك سوف نستعرض قصة النحلة ميمي وحوارها مع ملكة النحل ويعقبها الدروس المستفادة من القصة.

قصة النحلة ميمي

النحلة ميمي

في إحدى الحقول الواسعة و المليئة بالزهور تعيش أعداد كبيرة من النحل التي تظل تنتقل بين الزهور كي تمتص الرحيق وتعطينا عسلا شهيا. كان من بين هذا العدد الهائل من النحل نحلة اسمها ميمي . كانت ميمي نحلة نشيطة ولكن النحلة ميمي لم تكن تجمع الرحيق من كل الأزهار بل كانت تحب أن تجمعه من نوع واحد من الزهور.

حوار بين النحلة ميمي وملكة النحل

في أحد الأيام سألت ملكة النحل النحلة ميمي وقالت: يا ميمي لماذا تجمعين الرحيق من نوع واحد من الأزهار؟ والحقول مليئة بأنواع مختلفة وجميلة من الزهور الملونة.

ردت النحلة ميمي على سؤال الملكة بأدب واحترام فقالت: يا سيدتي الملكة أنا أريد أن يكون العسل الذي انتجه من أشهى وأجود أنواع العسل.

ابتهجت الملكة مما سمعت من كلام النحلة  ميمي وأعجبها طريقة تفكيرها وقالت لها: يا صغيرتي ميمي رائعة جدا طريقة تفكيرك لكنك تجمعين الرحيق من نوع واحد من الزهور ماذا لو لم تجدين العدد الكافي من الزهور التي تفضلينها يا ميمي؟

ردت النحلة ميمي على الملكة وقالت: يا سيدتي سوف استمر في البحث عن نوع الأزهار الذي أريده ولن أتوقف مهما بذلت في ذلك جهدا كثيرا.

فرحت الملكة كثيرا بردود النحلة ميمي و سألتها سؤالا آخر: ولكن يا ميمي ماذا لو قلدتك باقي النحل وقرروا جمع الرحيق من نفس الزهرة التي تجمعين منها وحينها لن يصبح لدينا ما يكفي جميع النحل؟

فأجابت ميمي : إذا حدث ذلك سوف انتقل إلى بساتين أخرى يا سيدتي الملكة.

أعجبت الملكة كثيرا بالنحلة ميمي وطرحت عليها سؤالا كي تختبرها فقالت: حسنا ألم تيأسي يا ميمي وتقرر أن تجمع الرحيق من زهور مختلفة وستحصلين على نفس جودة العسل تقريبا؟

أجابت النحلة ميمي: إذا جنيت الرحيق من زهور متنوعة فلن يكون عسلي بالجودة التي أريدها وصحيح أن أحدا لن يلاحظ أنني جمعت الرحيق من زهور مختلفة لكن هذا يعتبر غش وأنا لا أحب أن أخدع الآخرين.

ازداد إعجاب ملكة النحل وفخرها بالنحلة ميمي وقالت لها: أنتي يا ميمي من أكثر النحل تميزا في الخلية و كم أتمنى أن يصبح الجميع مثلك. وسوف أكافئك وأعينك مشرفة على باقي النحل كي تختبر جودة العسل الذي ينتجونه فأنا أريد أن يصبح عسل مملكتي من أجود أنواع العسل.

فرحت النحلة ميمي كثيرا بكلام ملكة النحل وقرارها بتعيين ميمي مشرفة على جودة العسل. ولا أمانة ميمي واجتهادها ما كانت الملكة منحتها هذه المنزلة.

الدروس المستفادة من قصة النحلة ميمي

  • أن يكون المرء مجتهدا في عمله كي يحصل على أفضل جودة
  • أن يكون المرء أمينا ولا يغش الآخرين
  • الشخص الأمين محبوب من الجميع
  • من جد واجتهد سيجد نتيجة اجتهاده نجاح وتميز
  • من جد وجد
قد يعجبك ايضا