قصة الحورية الصغيرة اجمل حكايات اطفال مكتوبة

نقدم لكم اليوم قصة الحورية الصغيرة اجمل حكايات اطفال مكتوبة ، من أشهر قصص أطفال عالمية قصة الفصول الأربعة و قصة علاء الدين والمصباح السحري و قصة الحورية الصغيرة، وفي هذا المقال عبر موقع أنوثتك سنتناول  قصة الحورية الصغيرة باعتبارها أحد قصص أطفال عالمية وسوف نختمها بمجموعة من الدروس المستفادة التي سوف يكتسبها طفلك من قراءة قصص أطفال عالمية.

قصة الحورية الصغيرة اجمل حكايات اطفال مكتوبة

أين تعيش الحوريات؟

الحوريات هي كائنات جميلة جدا وشعرها أشقر طويل. تعيش الحوريات الجميلات في أعماق البحار بعيدا عن عالم البشر، يعيشون في مملكة اسمها مملكة الحوريات حيث تعيش الحوريات في سعادة ترقص وتغني. ولكن من ضمن قوانين مملكة الحوريات أن الحوريات الصغيرات محظور عليهن الصعود لسطح البحر حتى لا يراها الإنسان وتقع فريسة ويصطادها.

الحورية الجميلة مارينا

في مملكة الحوريات كانت تعيش حورية جميلة وصغيرة اسمها مارينا. كانت الحورية مارينا هي أصغر الحوريات وكانت جميلة وذات شعر طويل طويل وأشقر وكان يصحبها صديقها الدولفين فرينز. كانت الحورية مارينا غير مسموح لها الصعود على سطح البحر إلا بعد  بعد تتويجها ووضع جوهرة كبيرة على رأسها لتعلن أنها ناضجة ويمكنها الصعود إلى سطح البحر متى شاءت لكن الحورية الصغيرة مارينا لم تنتظر التتويج وتعجلت الخروج إلى سطح البحر فماذا فعلت؟

الحورية مارينا تصعد إلى سطح البحر

في أحد الأيام و قبل تتويج الحورية مارينا والاعتراف بأنها ناضجة تعجلت مارينا الخروج والصعود إلى سطح البحر دون أن يعلم أحد من الحوريات. صعدت مارينا إلى سطح البحر وكانت تشاهد القمر الجميل ولكنها لم تكن تعلم أن القمر اسم هذا الشيء المستدير في السماء. بينما كانت الحورية مارينا منهمكة بالنظر إلى القمر هبت عاصفة شديدة. وأصابت الصاعقة إحدى السفن التي كانت في البحر هذه السفينة كانت تحتفل بأحد الأمراء عليها. ولما ضربت الصاعقة سفينة الأمير سقط الأمير في البحر ولكنه لم يستطع مقاومة الأمواج و فقد وعيه فرأته الحورية مارينا وهو على هذه الحال فأشفقت عليه، فماذا فعلت؟

الحورية مارينا والأمير

لما رأت الحورية مارينا الأمير فقد وعيه أسرعت لتنقذه وسحبته إلى الشاطئ وظلت بجواره حتى أفاق واطمأنت أنه بخير. فجأة سمعت مارينا أصوات فتيات فهربت إلى البحر بسرعة. واستيقظ الأمير فوجد أمامه فتاة ذات شعر أسود طويل ثم فقد الوعي ثانية فنقلته الفتيات إلى داخل القصر.

شعرت الحورية مارينا بأنها تعلقت بالأمير فكانت تحاول رؤيته كل يوم على الشاطئ لكنها أرادت الاقتراب منه أكثر. وقد كان من الصعب أن تقترب منه كثيرا وهي على هيئة حورية البحر. فماذا فعلت الحورية مارينا؟

الحورية مارينا والساحرة

فكرت الحورية مارينا في حل يجعلها تقترب من الأمير أكثر فقررت استبدال ذيل الحورية بساقين جميلتين مثل البشر. لكن الشخص الوحيد الذي يمكنه مساعدتها في ذلك هي الساحرة.

حاول الدولفين فرينز إقناع الحورية مارينا أن ترجع عن قرارها لكنها كانت مصممة. بذلت مارينا قصارى جهدها لكي تصل للساحرة وتخطت كثير من العقبات حول قصر الساحرة المرعب حتى وصلت للساحرة وعقدت معها اتفاقا لكي تمنحها الساقين. فما هو الاتفاق؟

اتفقت الحورية مارينا مع الساحرة أن تمنحها ساقين بدلا من ذيل الحورية و في المقابل تتنازل مارينا عن صوتها للساحرة. ولكن الساحرة أخبرت الحورية مارينا بأمر مهم وهو أن الأمير إذا تزوج فتاة أخرى فإن مارينا سوف تتحول في الصباح إلى زبد البحر.

اتفقت مارينا مع الساحرة وأخذت منها شرابا يحول الذيل على ساقين ثم رحلت عن مملكة الحوريات. فأين ذهبت مارينا؟

مارينا تقابل الأمير ثانية

ودعت مارينا صديقها فرينز وأهلها وأصدقائها في مملكة الحوريات وشربت الشراب الذي أعدته لها الساحرة وذهبت إلى الشاطئ حيث وقعت فوق الرمال بالقرب من قصر الأمير. رآها الأمير فأنقذها واصطحبها إلى القصر حيث عاشت معه لكن مارينا لم تكن تستطيع الكلام لأنها أعطت صوتها للساحرة مقابل الدواء السحري.

رغم ذلك فإن الأمير أحبها. ولما جاء رسول الملك ليخبر الأمير أن عليه الانتقال إلى مملكة أخرى حيث ستتم مقابلة الزواج الخاصة به والأميرة هناك رفض الأمير ذلك لأنه يحب الحورية مارينا وقد اختارها لأنه تمنى الزواج من فتاة ذات شعر أسود مثل الفتاة التي أنقذته.

القط الشرير وحيلة إبعاد مارينا عن الأمير

في تلك الأثناء كان في القصر قط شرير يتعاون مع الحاجب لإبعاد مارينا عن الأمير. وقد نجحوا في ذلك حيث قبضوا على الحورية مارينا ويذهب بعدها الأمير لمقابلة الزواج مع عروسته في المملكة الأخرى. تفاجأ الأمير لما رأى أن الأميرة ذات شعر أسود أيضا و ظن أنها هي التي أنقذت حياته. لم يكن يعلم أن مارينا هي التي أنقذت حياته. فرح الأمير جدا لأنه وجد ذات الشعر الأسود التي يتمنى الزواج بها وأسرع ليخبر مارينا في المملكة. لكن مارينا حزنت كثيرا لأن زواج الأمير من فتاة أخرى يعنى نهاية حياة مارينا كما أخبرتها الساحرة.

هل ستنتهي حياة الحورية مارينا؟

حزنت مارينا جدا لقرار الأمير أن يتزوج بفتاة أخرى ولم تجد لها مكانا سوى الجلوس على إحدى الصخور على شاطئ البحر تنتظر نهاية حياتها. أرسلت مارينا إشارة عبر البحر إلى صديقها الدولفين فرينز فأتى إليها يبكي وقامت مارينا بغناء أغنية حزينة ترثي بها حالها.

في هذا الوقت تسمع مارينا أصوات شقيقاتها وهن ينادين عليها وقد حملوا ما قصوه من شعرهم  ليعطوه للساحرة كي تساعد مارينا أن تعود حورية ولا تموت. فماذا يمكن أن تفعل لإنقاذ حياة مارينا؟

نهاية حياة الحورية مارينا

أخبرت الساحرة الحوريات أن مارينا قد تبقى على قيد الحياة بطريقة واحدة وهي أن تأخذ سكينا و تطعن الأمير في قلبه حتى يسيل دمه على قدميها فتلتصق ويعود لها ذيل الحوريات من جديد.

تحاول مارينا أن تطعن الأمير ولكنها في كل مرة تتردد في ذلك لأنها تحبه ولا تستطيع إيذاءه.

في النهاية توجهت مارينا إلى حافة السفينة وودعت الجميع وفجأة استيقظ الأمير فوجد الحورية مارينا تلقي بنفسها في البحر فعلم أنها هي التي أنقذت حياته من قبل. سقطت مارينا في البحر وتركت خلفها دبوس التتويج الذي يعني أنها ناضجة ويمكنها الصعود إلى سطح البحر.

وقف الأمير حزينا حين علم أن مارينا أنقذت حياته. وكان الدولفين فرينز ينادي على مارينا باسمها ولكنها لن تجيبه.

وداعا أيتها الحورية الصغيرة.

الدروس المستفادة من قصة الحورية الصغيرة

  • يجب أن نلتزم بالقواعد التي ينصحنا بها الكبار.
  • نصائح الكبار تحافظ على حياتنا وتحمينا من المخاطر.
  • يجب أن نساعد الآخرين مثلما ساعدت مارينا الأمير وأنقذت حياته.
قد يعجبك ايضا