وصفات لتطويل الشعر بدون خلطات

وصفات لتطويل الشعر بدون خلطات

تعرفي على وصفات لتطويل الشعر بدون خلطات فكل فتاه تحب أن تمتلك شعر طويل صحي بدون تقصف ولا مشاكل التي تعانى منها الكثير من الفتيات وذلك لأن جمال المرأة وأنوثتها تبدأ من الشعر فهو تاج السيدات لذلك تلجأ كل سيدة إلى امتلاك شعر طويل.

وصفات لتطويل الشعر بدون خلطات

هناك سيدات تتبع الطرق الكيماوية وهي ضارة بالشعر ومكلفة ومرهقة وفي الغالب لها آثار جانبية خطيرة على المدى البعيد وهناك الطريقة الثانية وهي إتباع وصفات طبيعيه وخلطات تتم من خلال البيت.

ولقد أثبتت الخلطات الطبيعية في الآونة الأخيرة فعلاً نتائج مذهلة في الحفاظ على الشعر والتخلص من كثير من المشاكل التي تواجه السيدات. ولكن هناك بعض السيدات الآتي تعمل وليس لديها الوقت للاهتمام بتلك الخلطات ومتابعة تكرارها لفترات طويلة للحصول على النتائج المطلوبة لصحة الشعر وتطويله.

نصائح للحصول على شعر طويل وصحي

ولكي تتمتع كل سيدة بشعر طويل بطريقة صحية وطبيعية لابد من إتباع بعض النصائح منها:

  1. يجب على كل سيدة للحفاظ على شعرها صحى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة حتى لا يتعرض الشعر للتلف.
  2. يجب عند ممارسة السباحة أو الغطس أن يتم غطاء الرأس وذلك لأن حمامات السباحة تحتوي مياهها على نسبة مرتفعة من الكلور وهو ما يعرض الشعر للتلف.
  3. يجب الاهتمام بغذاء الجسم وتناول البروتينات للحصول على شعر لامع وصحي ولكي نحصل على البروتين يجب تناول الأسماك والبيض والألبان واللحوم والبقوليات وكذلك الخضروات التي تمد الجسم بالبروتينات ألازمة لنمو الشعر الصحي.

أوميغا 3

  1. من المواد الغذائية التي تساعد الشعر على النمو الصحي السليم هو تناول المواد التي تحتوى على أوميغا 3. هذه المادة تساعد الشعر في أن يصبح لامعاً وبراقاً وصحياً وهى ما نجدها عادةً في بعض الأسماك منها سمك السلمون وبعض أنواع المكسرات الغنية بأوميغا 3.
  2. لا شك أن الماء يدخل في كل شي حي وله الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ومنها الشعر الصحي وقلة نسبة الماء في الجسم قد تسبب جفاف للشعر وربما قد يتعرض الشعر الجاف إلى التقصف. وهو ما يجعل الشعر يفقد بريقه وصحته ولقد نصح الأطباء بشرب ما يقرب من 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة والشعر.
  3. يجب العمل على تنشيط الدورة الدموية لفروه الرأس بصورة متكررة للحصول على شعر صحي وذلك عن طريق تدليك فروه الرأس. ويمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية أثناء التدليك للحصول على نتائج أفضل من تلك الزيوت زيت جوز الهند.
  4. ربما من المشاكل التي تواجه كل سيدة هى رائحة الشعر بعد الاستحمام ولكي يتم التخلص من تلك الرائحة عليكِ اختيار نوع من الشامبو ذات رائحة أفضل أو استخدام المواد الطبيعية أثناء الغسل.
  5. يتم قص أطراف الشعر بحوالي 5 سم أو أقل وذلك كل حوالي 3 شهور.

نصائح اخرى

  1. لابد من النوم مبكراً لما فيه من فوائد كثيرة للجسم خاصة البشرة والشعر.
  2. تجنب القلق والإضرابات والتوتر وذلك لان عندما يحدث توتر للجسم قد يصاب الشعر بالتساقط مما يؤثر على صحة الشعر.
  3. حليب جوز الهند يحتوي على الكثير من العناصر الأساسية مثل الدهون وبعض البروتينات والتي لها فاعلية كبيرة في تطويل الشعر وصحته وجماله.
  4. من العناصر التي لا تخلو منها أي بيت ومفيدة جداً ورخيصة الثمن هي الجرجير لما له من فوائد كثيرة لا سيما للشعر فهو يساعد على كثافة الشعر.

فوائد الحلبة

للحلبة فوائد كثيرة جداً ومن الفوائد التي تفيد الشعر أنها تحتوي على عناصر غذائية تحافظ على الشعر من التساقط مما يجعله أكثر كثافة وصحة.

عن Azaa Seleem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*