Rapunzel الأميرة ذات الشعر الطويل اجمل قصص اطفال

Rapunzel الأميرة ذات الشعر الطويل اجمل قصص اطفال ، تعد شخصية ربانزل من أشهر شخصيات قصص أطفال كرتون و يحبها الأطفال جدا. قصص أطفال ربانزل تتناول قصة الطفلة الجميلة ربانزل التي تعيش في بيت الساحرة الشريرة، ويمكنكم متابعة قراءة المقال التالي عبر موقع أنوثتك كي تتعرفوا على قصة ربانزل و تحكوها لصغاركم.

Rapunzel الأميرة ذات الشعر الطويل

العشب ربانزل

كان يا ما كان، كان هناك زوج يعيش مع زوجته في سعادة كانت نافذة المنزل تطل على حديقة جميلة جدا يوجد بها أجمل الأزهار والثمار وقد كانت هذه الحديقة ملك لساحرة شريرة.

في أحد الأيام رأيت الزوجة أحد الأعشاب شكلها جميل وكانت اسمها ربانزل وتمنت الزوجة أن تتذوق تلك العشبة الجميلة ولكنها أيضا كانت تعلم أن الساحرة الشريرة لم تكن لتسمح لها بالأكل من حديقتها وأعشابها.

كانت الزوجة وقتها حامل ومرضت جدا لأنها تشتاق لتذوق العشب ربانزل ولكنها لن تستطيع ذلك، خاف الزوج على أن يفعل شيئا، فماذا فعل؟

الساحرة الشريرة

حزن الزوج لمرض زوجته و قرر أن يحضر لها العشب ربانزل من حديقة الساحرة فصعد سور الحديقة العالي وتسلقه  وبينما هو يحمل السلة التي تحتوي على عشب ربانزل إذ بالساحرة الشريرة تمسك به، فزع الرجل بينما صاحت الساحرة بصوت غاضب: ما الذي أتى بك إلى حديقتي ولماذا تسرق أعشابي؟

شرح الرجل الخائف قصة زوجته المريضة للساحرة الشريرة وأنها تحتاج أن تأكل العشب ربانزل لتصبح بخير. وافقت الساحرة الشريرة أن يأخذ الرجل الأعشاب لزوجته ولكن بشرط واحد  فما هو؟

اشترطت الساحرة أن تعطي الرجل العشب مقابل أن تأخذ الطفل الذي ستلده زوجته.

بالفعل مرت أيام ثم وضعت زوجته طفلة صغيرة وجاءت الساحرة الشريرة وأخذتها.

الطفلة ربانزل في بيت الساحرة الشريرة

أخذت الساحرة الشريرة الطفلة الصغيرة من أبويها واسمتها ربانزل، لم يستطع الأبوان زيارة طفلتهما ربانزل وكانا يكتفيان بمشاهدتها من نافذته المطلة على حديقة الساحرة حيث كانت ربانزل الجميلة تلعب وشعرها قد أصبح ذهبيا جميلا وطويلا.

عندما بلغت ربانزل الثانية عشر من عمرها قررت الساحرة الشريرة حبسها في أحد الأبراج العالية كي تمنعها من الهروب، وبعد أن حبستها في البرج العالي وضعت الساحرة الشريرة تعويذة على السلالم والأبواب حتى لا تستطيع ربانزل العثور عليها والخروج من البرج.

لم تكتفي الساحرة بحبس الجميلة ربانزل بل كانت تستخدم شعر ربانزل الطويل في الصعود للبرج.

في كل يوم كانت تزور ربانزل في البرج كانت تنادي عليها كي تنزل ضفائر شعرها الطويل ذي اللون الذهبي لتتسلق الساحرة و تصعد لأعلى البرج.

الأمير يرى ربانزل

في أحد المرات حيث كانت الساحرة الشريرة تنادي على ربانزل وتنزل شعرها الطويل وتتسلقه الساحرة وتصعد لأعلى، بينما هم كذلك مر أحد الأمراء ورأى ما يحدث فلم يصدق عينيه ولكنه كان فضوليا جدا فماذا فعل؟

انتظر الأمير حتى غادرت الساحرة الشريرة ثم نادى على ربانزل من أسفل البرج: ربانزل  هيا انزلي شعرك الطويل.

أنزلت ربانزل ضفيرة شعرها الطويل وتسلقها الأمير وصعد لأعلى البرج ولم تكن ربانزل تعلم من هو فكانت تظن أن الساحرة تناديها.

ربانزل والأمير أصدقاء

تسلق الأمير ضفيرة ربانزل وصعد إليها في أعلى البرج، فوجئت ربانزل بأنه ليس الساحرة الشريرة و فوجئ الأمير بجمال ربانزل.

تحدث الأمير مع ربانزل كثيرا وأصبحا صديقين، كان الأمير يزور الجميلة ربانزل في البرج كثيرا ويحب صوتها وهي تغني.

الساحرة الشريرة تكشف أمر الأمير و ربانزل

في أحد الأيام سألت ربانزل الساحرة الشريرة: لماذا لا تتسلقين شعري بسرعة كبيرة مثل الأمير؟

هنا علمت الساحرة أن ربانزل و الأمير خدعوها فغضبت جدا وقررت الانتقام من الأمير ومعاقبته فماذا فعلت؟

الأمير في خطر

في اليوم التالي ذهبت الساحرة الشريرة إلى البرج وانتظرت قدوم الأمير. ولما جاء الأمير و نادى على ربانزل كي تنزل شعرها ويتسلق قامت الساحرة بإنزال الشعر الطويل وصعد الأمير لاعلى البرج ولكنه فوجئ بوجود الساحرة. أرادت الساحرة الانتقام منه  وقالت بصوت عالي قبيح: لن ترى ربانزل مرة أخرى.

ثم أبعدت عنه شعر ربانزل فسقط الأمير من أعلى البرج ووقع فوق النباتات الشوكية، حمته النباتات الشوكية من الموت لكن الأشواك جرحت الأمير في عينيه ففقد بصره ولم يستطع أن يرى.

لم يستطع الأمير أن يعود إلى بيته لأن جواده قد هرب خائفا من صوت الساحرة وأصبح الأمير وحيدا في الغابة يدور في أنحائها ويأكل التوت ويشرب من مياه الينابيع.

الساحرة الشريرة تعاقب ربانزل الجميلة

بعد أن انتقمت الساحرة الشريرة من الأمير قررت أن تعاقب ربانزل فقصت لها شعرها الجميل والطويل وتركتها وحيدة في الغابة الواسعة.

وكذلك كان الأمير في الغابة يستمع للأصوات الموجودة فيها ولكنه لم يلتق ربانزل حتى الآن.

في أحد الأيام بينما كان الأمير سير في الغابة يسمع أصوات الكائنات بها سمع صوتا جميلا كان يعرفه. تتبع الأمير الصوت الجميل حتى وصل إلى ربانزل وقد كان ينادي عليها فرأته وفرحت بوجوده جدا. حزنت ربانزل لما رأت عين الأمير مصابة فقبلت عينيه واستطاع أن يرى مرة أخرى.

نهاية الساحرة الشريرة

بعد أن التقى الأمير ب ربانزل مرة أخرى في الغابة أخذها لترى والده الملك في المملكة ولما علم الملك بأفعال الساحرة الشريرة أمر بطردها خارج المملكة عقابا لها.

عودة ربانزل إلى أبويها

بعد ذلك عادت ربانزل الجميلة إلى أبويها وعاشت معهم في سعادة ولما أصبح عمرها تسعة عشر عاما تزوجت ربانزل من الأمير وأكملت حياتها معه في هناء.

الدروس المستفادة من قصة الأميرة ذات الشعر الطويل

  • الخير ينتصر دائما كما انتصرت ربانزل.
  • الشر لابد أن ينتهي كما تم طرد الساحرة الشريرة من المملكة.
  • الشخص الشرير غير محبوب من الناس.
  • يجب أن نساعد الآخرين دون مقابل ولا نفعل مثل الساحرة الشريرة.
قد يعجبك ايضا