الأمارات في رمضان

الإمارات في رمضان

تعرفي على عادات وتقاليد أهل الإمارات في رمضان. تستقبل الأمارات شهر رمضان بطقوس خاصة فتبدأ الأسر الأماراتية بالاستعداد لهذا الشهر بتجهيزات وطرق خاصة حيث البعض يجهز مؤونة رمضان من طعام ومشرب بينما البعض الأخر يقوم بوضع لمسات تعديل في البيت وغرفة المعيشة تجهيزا لهذا الشهر الكريم.

تجهيز مير رمضان:

عندما يهل شهر رمضان تتجهز العائلات بتحضير “مير رمضان” وهي احدي عادات شهر رمضان الإماراتية حيث تحضر فيها الهدايا لتقديمها إلي الأقارب والأصدقاء بهدف صلة الرحم في الشهر الكريم، وقد شملت هذه العادة المحتاجين فقد أطلقت العديد من الحملات بعنوان “مير رمضان” حتى توزع وجبات الأفطار والمساعدات على الفقراء والمحتاجين.

وجبة إفطار رمضان:

يعتبر نهار يوم رمضان في يوم العائلة الأماراتية بالقيام بالأعمال المنزلية المختلفة أبرزها تحضير وجبة الإفطار حيث تضمن السفرة الإماراتية أشهر والذ أنواع الأطعمة ففي كل يوم من أيام رمضان تحتوي السفرة علي أطعمة مختلفة، وتود العائلة الإماراتية جيرانهم فقبل موعد الافطار توزع العائلات علي جيرانهم جزء من فطورهم لكي يكتب لهم الله أجر إفطار صائم، وهناك العديد من المأكولات المميزة للسفرة الأماراتية في شهر رمضان منها الهريس والثريد والفريد والبلاليط واللقيمات والشوربة وغيرها.

وهناك العديد من الحلويات التي تتمتع بها سفرة العائلة الإماراتية بعد الإفطار ومنها الحلويات الشرقية كالقطايف والكنافة والحلويات الغربية كالشيز كيك والموس و التيراميسو.

الأجواء الرمضانية الليلية:

بعد انتهاء افراد الاسرة الاماراتية من تناول الأفطار يذهبون إلي المساجد لأداء صلاة التراويح وبعد الانتهاء منها تتجمع العائلة في المنزل أو تزور الأهالي والأصدقاء للتهنئة بقدوم الشهر الكريم، كما تنظم في مجالس البيوت جلسات لذكر الله – سبحانه وتعالى – سواء للرجال أو النساء وفي العادة تكون هذه المجالس في الأدوار العليا من البيت حيث يتناوبون علي تلاوة القرآن الكريم ورواية الحديث الشريف والتدبر في معانيهما.

مهرجانات رمضان:

تتجهز الامارات لشهر رمضان من خلال تنظيم مهرجان رمضان حيث تنصب فيها الخيم التي تباع فيها جميع مستلزمات شهر رمضان سواء كانت محلية أو من الخارج، وتتوفر بالمهرجان العديد من الالعاب الترفيهية للأطفال.

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*