ما طرق التعايش مع مرض الأيدز ؟

سؤال و جوابCategory: صحةما طرق التعايش مع مرض الأيدز ؟
1 Answers
Jury Gamal ELdin Staff answered 7 شهور ago

التعايش مع مرض نقص المناعة المكتسب :
هناك إعتقاد سائد في مجتمعاتنا العربية أن هذا المرض اللعين ينتقل فقط عن طريق العلاقات الجنسية المحرمة ، ولكن بالطبع كما سبق و وضحنا هناك عدة طرق لإنتقال الإيدز و التي يتسبب فيها على الأغلب الجهل بطرق الوقاية و الجهل بمدى شراسة هذا المرض اللعين .
وللأسف تتعامل المجتمعات العربية مع مصابي هذا المرض بطريقة غير إنسانية تماما و غالبا ما يجد المصاب نفسه محل رفض من الجميع ممن حوله ، بل و قد يتخلى عنه المقربون منه بسبب خوفهم من العدوى منه ، على الرغم من أن مرض الإيدز ليس خطرا بالشكل الذي قد يتصوره البعض إن تم إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة و التي تحمي المحيطين بالمصاب من الإصابة أو العدوى .
كذالك تزداد صعوبة المرض حين ترفض بعض الجهات الطبية تقديم العون للمصاب ، و هو الأمر الذي يتسبب في وفاة الكثيرين من المصابين بهذا المرض ، و هو ما يدفع بعض المصابين لإخفاء الأمر مما قد يتسبب في مشكلات أكبر للطبيب المعالج و الذي قد يصبح هو نفسه عرضه للعدوى بالمرض و بالتالي نقله إلى الآخرين.
جديرا بالذكر أن عدد المتعايشين مع الايدز في مصر و على حسب إحصائية قامت بها الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز في عام 2016 رصد أن هناك حوالي أحد عشر ألف و تسعمئة حالة إيدز في مصر و المرض يتزايد بنسبة 25 % في كل عام .