فوائد زيت الزيتون لعلاج الكحة عند الاطفال

فوائد زيت الزيتون لعلاج الكحة عند الاطفال

تعرفي على فوائد زيت الزيتون لعلاج الكحة عند الاطفال. فتعد الكحة من أكثر المشاكل التي تؤرق نوم الأم اذا كان طفلها يعاني منها في صغره. حيث تجعل الطفل لا ينام في الفترة الليلية براحة وسكينة وأيضاً الأم مما يجعلها تعتمد على الكثير من الأدوية والوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة الكحة عند الطفل.

وقد تعددت الأقاويل بشأن إمكانية زيت الزيتون في علاج مشكلة الكحة لدى الأطفال. فزيت الزيتون يعد من أفضل العلاجات التي يمكن أن تعتمد عليها الأم في علاج الكحة عند الطفل من خلال تناول الطفل ملعقة صغيرة من زيت الزيتون تضاف إليها ملعقة صغيرة من السكر أو عسل النحل لتحليتها حتى يتناوله الطفل بكل سهولة.

وتستطيعي دهن جسم الطفل بزيت الزيتون ودفئته جيداً إذا كان يعاني من الكحة باستمرار ليطهر صدره بالكامل. فزيت الزيتون يحتوي على مادة الهيدروكستيرسول “hydroxytyrosol” التي تساهم في طرد الجراثيم والبكتيريا من الجسم وتقوي جهاز المناعة لدى الطفل.

فوائد زيت الزيتون لعلاج الكحة عند الاطفال:

تستطيع الأم استخدام زيت الزيتون في علاج مشكلة الكحة لدى الاطفال من خلال خلط الزنجبيل مع زيت الزيتون.

المكونات:

  • ربع معلقة من الزنجبيل.
  • 5 ملاعق من زيت الزيتون الدافىء.

طريقة الاستخدام:

تضع الخلطة على صدر وبطن الطفل ويدهن الخليط جيدا برفق شديد. وكذلك تضع الخلطة على قدم الطفل وتدلك بالخلطة جميع اجزاء الجسم جيداً. ويجب أن تدلك الخلطة على جسم الطفل في مكان دافىء بعيداً عن تيار الهواء. ثم يرتدي الطفل ملابس ثقيلة ويرتدي في قدمه جوارب.

ويجب أن تدلك الأم بخلطة “الزنجبيل وزيت الزيتون” بشكل يومي قبل الخلود إلى النوم. مما يساعد على تحسن صحة الطفل والقضاء على مشكلة الكحة بعد مرور ايام قليلة. وخاصة إذا دلك الطفل بهذه الخلطة في بداية إصابته بمرض الأنفلونزا فذلك يساهم بتسريع عملية الشفاء من أعراض الكحة والانفلونزا.

فوائد زيت الزيتون:

  • يساعد زيت الزيتون في علاج الامساك.
  • يساهم زيت الزيتون في زيادة علاج الالتهابات الجلدية.
  • يساعد زيت الزيتون على احساس الانسان بالشبع والتقليل من وزن الجسم.

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*