اسرار تعرفها لأول مرة عن ليلي علوي

ليلي علوي هي فنانة مصرية، ظهرت منذ طفولتها في السينما المصرية وقد ولدت بالقاهرة لأبوين لأب مصري وأم يونانية  وشاركت في عديد من الأعمال، حيث أن تم اكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها لكي  تعمل بالمسرح  وقدمها أحمد ثروت للعمل في فيلم سينمائي “من أجل  الحياة”، حيث أنها بدأت بأدوار بطولية  بسبب حبها للسينما و نبوغها منذ السابعة من عمرها عندما اشتركت في الإذاعة والتلفزيون مع أختها، وأمها، وولدها كانت تعمل في الإذاعة والتلفزيون، نشأت الفنانة في بيت يحب الفن والتلفزيون والأوبرا.

كان حبها الشديد للسينما ظاهر منذ الطفولة وكان أول من اكتشفها الأستاذ حسني غنيم سمعها وهي بتغني  وطلب منها المشاركة في أول برنامج لها عمو حسن، وبعد ذلك اكتشافها نور الشريف وقدمها للمسرح ثم عملت أول فيلم دموع فوق الحقيقة  بمثابة ممثله محترفه، وتعتبر أن فيلمها خرج ولم يعد مع المخرج الراحل محمد خان عام 1984 هو نقطة تحول فني كبير في حياتها، حيث أن بعد فيلمها خرج ولم يعد اختلفت اختياراتها لأعمالها الفنية، تابعوا معنا مقال اليوم عبر موقع أنوثتك لتتعرفوا على المزيد من الفنانة ليلى علوي.

من هي ليلي علوي

  • تعد من نجمات السينما المصرية حيث أنها ولدت  في 4 يناير 1962 بالقاهرة، واسمها الحقيقي ليلي احمد علوي ولدت من أب مصري وأم يونانية.
  • تعلمت في المدارس الفرنسية وشاركت في أعمال كثيرة منذ طفولتها في في السابعة من عمرها اشتركت ببرنامج الأطفال عصافير الجنة، فتافيت السكر.
  • بدأت بأعمال بطوله كثيرا بسبب حب الجمهور لها، وصاحبه عدة الألقاب بسبب شخصيتها الجميلة وطبعها الهادي.
  •  درست إدارة أعمال وحصلت على البكالوريوس بجامعة عين شمس.

أهم أعمال ليلي علوي

شاركت في العديد من المشاركات الفنية تجاوزت 140 عملا، ولقد شاركت في فيلم المشاغبات الثلاثة عام 1987، حب البنات 2004، بحب السيما 2004، لحظات حرجة 2007، وإشارة مرور، والرجل الثالث، وشوارع من نار، زوج تحت الطلب، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، ليلة البيبي دول.

وشاركت أيضا في مسلسل العائلة عام 1994، وظهرت بعد ذلك في مسلسل حديث الصباح والمساء 2001، وبعد أن أبدعت في مسلسل فرح ليلي ،وشمس قامت بفضل الأداء.

ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها (البرنسيسة الجميلة، الوحشيين، بكالوريوس في حكم الشعب ،8 ستات، سحلب).

وقد قامت بالعديد من المسلسلات التلفزيونية (العائلة، التوأم، الأنسة، طيور الصيف، اخو البنات، وأخيرا ألف ليلة وليلة.

الحياة الشخصية

تزوجت من رجل الأعمال منصور الجمال عام 2007 وهو رجل أعمال مصري ينتمي لأسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعد مدة 8 سنوات زواج  انفصلوا، ولديها ابن واحد بالتبني يدعى خالد وقد صرحت الفنانة ليلي علوي أنها كرست جهدها له.

الجوائز التي حصلت عليها ليلي علوي

  •  حصلت  على العديد من الجوائز لأفضل ممثلة قامت بدور في فيلم الهجامة، كما حصلت على جائزة بدورها في فيلم الحجر الداير.
  • كما أنها حصلت علي العديد من الجوائز السينمائية ، وعملت منتجة فيلم (يا مهلبية)
  • كما تم تكريمها في مهرجان عديدة منها مهرجان المحبة عام 2002.

نرجو أن يكون المقال نال على إعجابكم وتعرفت من هي  ليلى علوي، والجوائز التي حصلت عليها وأهم أعمالها في السينما المصرية.

هل قمت بمشاهدة بعض من أعمال الفنانة ليلي علوي من قبل؟ شاركنا برأيك

المراجع

1

2