أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

تعرفي معنا على أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه فتعاني معظم السيدات من فقدان الشعر وتساقطه ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب من ضمنها نقص في بعض الفيتامينات بالجسم أو الاصابة ببعض الأمراض، لذا نبين لكم أهم الاسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر لدى النساء وكيفية علاج هذه الأسباب للتخلص من تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه:

  • التعب البدني والنفسي:

يؤدي معاناة السيدة من تعب بدني كالاجهاد أو اصابتها بمرض إلى الأصابة بتساقط الشعر مؤقتا، كما يؤدي إصابة السيدة بالضغط النفسي والعصبي إلى سقوط الشعر بسرعة كبيرة حيث أن الضغط النفسي الشديد يؤثر بصورة سلبية على دورة حياة الشعر فيبدأ الشعر بالتساقط.

علاجه:

يعتبر تساقط الشعر هنا أمر مؤقت وسوف يتوقف تساقط الشعر مع انتهاء التعب البدني والنفسي حيث تعود دورة حياة الشعر بطبيعية.

  • الحمل والولادة:

أحيانا كثيرة تعاني السيدة الحامل من تساقط الشعر وذلك بسبب الاجهاد البدني الذي تعاني منه المرأة اثناء فترة الحمل.

علاجه:

بعد ولادة المرأة يرجع الشعر مرة أخرى لدورته الطبيعية في النمو خلال شهور ويعتبر تساقط الشعر في هذه الحالة تساقط مؤقت.

  • زيادة فيتامين A في الجسم:

تناول بزيادة المكملات الغذائية التي تشمل فيتامين A أو الأدوية التي تحتوي على نفس الفيتامين يؤدي إلى تساقط الشعر، وقد اثبتت الاكاديمية الأمريكية للامراض الجلدية بأن البالغ يحصل على قيمة 5000 وحدة دولية من فيتامين A يومياً بينما المكملات الغذائية تمنح 2500 إلى 10000 وحدة دولية.

علاجه:

يمكن علاج مشكلة تساقط الشعر هنا من خلال الحد من تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين A بشكل زائد وبذلك ينمو الشعر بطريقة طبيعية.

  • نقص البروتين في الجسم:

يساعد عدم توفر البروتين في الجسم إلى تساقط الشعر وقد أثبتت الأكاديمية الأمريكية للامراض الجلدية بأن انخفاض كمية البروتين في الجسم قد تؤدي إلى تساقط الشعر بعد مرور شهرين إلى 3 أشهر لأن البروتين في الجسم يساعد على نمو الشعر.

علاجه:

تناول الكثير من الأطعمة والاكلات التي تحتوي على مصدر كبير من البروتين ضمن وجباتك الغذائية مثل اللحوم والاسماك والبيض والفول وغيرها.

  • الصلع الوراثي عند النساء:

قد يصيب بعض النساء نشاط الهرمون الذكوري مما يؤدي إلى إصابتهم بتساقط الشعر، كما هناك بعض الحالات الوراثية في العائلة التي تعاني نسائهن بالصلع في جوانب معينة وتساقط الشعر عند بلوغهن سن معينة.

علاجه:

تناول السيدة مينوكسيديل حتى يساعد على إعادة نمو الشعر، كما يمكنها تناول دواء روغين لمنع الشعر من التساقط.

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*