العناية بجمال القدم

العناية بجمال القدم

تعرفي على طرق العناية بجمال القدم. كان مصطلح العناية بالاقدام منذ القدم وحتى فترة قريبة مصطلحاً طبياً بحت فكان ينحصر فى الحفاظ بالاقدام فى حالة صحية ووظيفية جيدة من حيث خلوها من الامراض الجلديه والجروح والاتهابات ولكن الان ومنذ فترة قليلة اصبح المصطلح تجميلياً بالمقام الاول حيث اصبحت القدم احد اهم مقايس الجمال للمرأه.

اكدت دراسة خرجت عن احد اكبر مراكز البحوث الإنجليزية أن صور الفنانات التى تظهر اقدامهن اكثر مشاهدة وتحميل من الانترنت حتى من صورهن بملابس البحر. الامر الذى يؤكد توجه الذوق العام الى اعتبار القدم عضو هام فى التعبير عن جمال المرأة حيث اكدت دراسة علمية أن القدم هى اكثر عضو غير جنسى يسبب الاثارة لدى الرجال.

من اجل هذا نستعرض على سيادتكم كيفية العناية بجمال وصحة القدم.

العناية بجمال القدم

هنا نعرض عدة مراحل من العناية بالاقدام وهى خطوات لابد ان تنفذ بالترتيب وهي كألاتي:

١- إزالة الجلد الميت والزائد من الاقدام وهنا نتكلم عن الطرق الطبيعية بدون استخدام مكينات او مستحضرات كميائية ولكن عن طريق نقع الاقدام فى ماء ساخن مخلوط بماء الورد الطبيعى لفترة. ثم اخراج الاقدام ومن دون تجفيف نبدأ فى ازالة الجلد بواسطة حجر الخفاف الطبيعى من الكعوب وبواطن الاقدام و استخدام القصافة لأزالة الجلد المحيط بالاظافر. ثم نقوم بتمرير حجر الخفاف عليه ليبدو متساوى وعند انتهاء تلك للمرحلة نبدأ فى قص الاظافر جيدا وبردها بمبرد ناعم.

٢- استخدام احد المستحضرات الطبية المحتوية على حمض اليوريك والتى تعمل على القضاء على المتبقى من الجلد الميت ومنع تكون المزيد وتكون هذه المرحلة ممتدة من عشرة الى خمسة عشر يوما مرتين فى اليوم وصيفا و ثلاثون يوماً شتاءً.

٣- دهن القدم بالجرسلين الخام يوميا قبل النوم مع ارتداء اكياس حول القدم خصوصا فى االشتاء وتستمر تلك الخطوط لاكثر من شهر بعدها تكونى ققد حصلتى على قدم مثالية من حيث الجمال والنضارة والصحة والجاذبية.

٤- وهي مرحلة التزين من حيث اختار المانكير والتاتوه المناسبين مع ارتداء اينسيال او خلخال مناسب للون بشرتك مع حسن اختيار الحذاء الو الصندل الذى سوف يظهر جمال اقدامك.

العناية بصحة القدم

 

١- تتمثل أساسا بمتابعة القدم جيدا وفى حالة ظهور بثور او التهابات او جروح بسيطة او تغير فى لون جلد القدم لابد من مراجعة الطبيب المختص والذى عادة ما يكون طبيب الجلديه.

٢- استعمال الاحذية الصحية ولا يشطرت أن تكون طبيية ولكن يكفى إن تكون أحذية جيدة الصنع والعزل من النعل وتكون ناعمة وطرية على القدم من الداخل والابتعاد عن الاحذية رخيصة الثمن والتى تكون مصنوعة من خامات رديئة وتكون قاسية على الاقدام وتسبب المشكلات الصحية على المدى الطويل.

٣- الاقلال من انتعال الأحذية المكشوفة فى الصيف والتى تعرض جزء كبير من الاقدام للشمس والاتربة وما قد تواجهه القدم اثناء السير فى الطرقات المختلفة.

عن محمد الخلوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*