اسباب العطش في رمضان

اسباب العطش في رمضان

تعرفي على اسباب العطش في رمضان. يواجه الصائمون في شهر رمضان الكريم مشكلة العطش الشديد وخاصة مع الجو الحار في فصل الصيف، وهناك بعض الاكلات والاطعمة التي تزيد من عطش الإنسان اثناء نهار شهر رمضان لذا يجب أن تتجنبها لكي لتواجه شدة العطش أثناء الصيام ومن هذه الاطعمة.

  • المأكولات المالحة والمتبلة:

تزيد الاطعمة المالحة كالمخللات والاسماك التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح والاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من التوابل والبهارات من حاجة جسم الانسان إلى شرب المياه وتزيد من احساسك بالعطش والجوع في اليوم التالي.

  • الوجبات واللحوم الجاهزة:

تحتوي اللحوم المعالجة مثل اللانشون والسجق علي مسبة كبيرة من الصوديوم مما يجعل الانسان يرغب في تناول قدر كبير من الماء، وكذلك الوجبات الجاهزة مثل البيتزا والبرجر فهي تزيد من رغبتك في شرب المياه خاصة إذا تناولت هذه الاطعمة في السحور ونفس الأمر على تناول الأغذية المعلبة والمثلجة.

  • المقليات:

تناول الأطعمة المقلية في الزيت على وجبة السحور تزيد من احساسك بالعطش والجوع في اليوم التالي.

  • السكريات والحلويات:

تناول الحلويات والاطعمة المسكرة في وجبة السحور تزيد من رغبتك في شرب المياه وذلك بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم بعد تناولك هذه الاطعمة نيجة لاحراص السكريات الموجودة بالدم بعد إفراز البنكرياس الأنسولين مما يؤدي إلي زيادة شعورك بالعطش والجوع في نهار يوم رمضان.

  • الشكولاتة والكافين:

اذا تناولت المشروبات المكونة من الكافيين مثل الشاي والقهوة فأنك بالضرورة سوف تشعر بالعطش الشديد اثناء نهار رمضان لأنها تعتبر مدرة خفيفة للبول مما يسبب الجفاف الذي يزيد من الاحساس بالعطش، كما تتكون الشكولاتة الداكنة علي نسبة من الكافيين المسبب للعطش.

  • المشروبات الغازية:

تناول المشروبات الغازية مثل الكوكاولا والبيبسي في وجبة السحور ترفع من حاجة جسمك في شرب المياه اثناء نهار رمضان لأن المشروبات الغازية تعمل على تهيج المثانة وتزيد من عملية مدرة البول التي تساهم بالمقابل في زيادة الاحساس بالعطش في اليوم التالي كما أنها تسبب في حدوث العديد من المشاكل إثناء عملية الهضم.

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*