كل ما تحتاجينه لطفلك اجمل قصص اطفال تجيب النوم

نقدم لك اليوم كل ما تحتاجينه لطفلك من قصص فإن للقصص أهمية بالغة في حياة الطفل حيث أنها تلعب دورا هاما في بناء واكتشاف  شخصية الأطفال،  كما أنها تعمل على توسيع مداركهم عن طريق التخيل والتصور، فالطفل يأخذ العبرة والعظة ويستفيد من القيم الأخلاقية القصص التي يقرأها خاصة القصص الهادفة التي تحث على الخلق الحميد والأخلاق السامية.كما أن سرد القصص والحكايات للأطفال يساعد في إعلاء وتحسين طريقة التعبير لديهم ويساعد في صقل شخصياتهم.

قصص أطفال لا تؤثر على شخصية الطفل في مرحلة الطفولة فحسب بل يمتد تأثيرها عندما يكبر فهي تؤثر على علاقته وتفاعله مع المجتمع الذي يعيش فيه فهو يستمد منه القيم والأخلاق التي عاشها في طفولته.

دائما يسعى الطفل لتطبيق ما تعلمه من القصص فإذا سمع قصة عن مساعدة الفقراء تراه يبادر في مساعدة الفقراء والمحتاجين فيما بعد، وإذا سمع قصة توضح عقاب الأفعال المشينة كالكذب والسرقة تراه لا إراديا يبتعد عن تلك الأفعال لذلك يجب على الآباء والأمهات تحرى الدقة عند اختيار قصص أطفال لأبنائهم فيجب أن تكون هادفة تحتوى على حكم ومواعظ تسهم في تنمية مواهب الطفل وتكون ذات قيم أخلاقية عالية.

و في هذا المقال عبر موقع أنوثتك نقدم لكم مجموعة قصصية رائعة ومتنوعة قصص أطفال pdf تناسب جميع الأعمار وتساعد في تنمية مهارة القراءة لديهم. هذه القصص هادفة وتحمل قيم تربوية و إسلامية رفيعة يمكنكم قراءتها بصيغة قصص أطفال pdf وهذه المجموعة تشمل:

  • ليلى والذئب ” ذات الرداء الأحمر”.
  • سندريلا.

كل ما تحتاجينه لطفلك

ليلى والذئب “ذات الرداء الأحمر”

تعد قصة ليلى والذئب للكاتب الفرنسي شارل بيرو من القصص الخرافية الجميلة التي نالت شهرة كبيرة،  وتدور أحداث هذه القصة كما يلي:

كان هناك فتاة جميلة تدعى ليلى “ذات الرداء الأحمر” طلبت منها والدتها أن تأخذ طعاما لبيت جدتها و حذرتها ألا تكلم أحدا في الطريق.

لكنها لم تستمع لنصيحة والدتها وفى أثناء الطريق قابلت ذئبا طلب منها أن تلعب معه فرفضت وقالت له أنها ذاهبة لبيت جدتها لتعطيها الطعام، فاقترح عليها أن تجمع بعض الزهور لكي تهديها لجدتها  ففعلت ذلك وسبقها هو إلى بيت جدتها التي فزعت عندما رأته وقام بحبسها وتقييدها.

ارتدى الذئب ملابس الجدة ونام مكانها في السرير. عندما وصلت ليلى وطرقت الباب ودخلت وجدت الذئب نائما مكان جدتها مدعيا أنه هي وأن شكلها قد تغير لأنها مريضة.  فجأة قام الذئب وهجم على ليلى ليأكلها لكنها هربت واستنجدت بأول شخص رأته وكان حطابا فساعدها وأنقذ ليلى و جدتها وقتل الذئب.

في نهاية القصة سوف يستفيد الطفل ضرورة أن يسمع كلام والدته وألا يتحدث مع الغرباء.

يمكنك قراءة القصة كاملة من خلال الرابط:

http://bit.ly/2B0rXPC

قصة سندريلا

سندريلا من أروع  قصص أطفال التي نسعد بقراءتها مرارا وتكرارا دون ملل. وتدور أحداثها كالتالي:

كان هناك أسرة سعيدة مكونة من أب وأم وابنة تدعى سندريلا تشاء الأقدار أن تتوفى الأم ويتزوج الأب من امرأة أخرى لديها ابنتان جيني وكاترين. اضطر والد سندريلا السفر إلى مدينة أخرى فعملتها زوجة أبيها معاملة سيئة كأنها خادمة لها و لابنتيها.

وفى يوم من الأيام وصلت دعوة لبيت سندريلا يدعو كل من فيه لحضور حفل اختيار عروس للأمير القادم للبلاد. فرحة زوجة الأب وبناتها وبدئوا بتحضير أنفسهم للحفل ورفضت اصطحاب سندريلا معهم.

حزنت سندريلا وبكت كثيرا ولكن فجأة ظهرت لها الساحرة الطيبة التي حولت فستانها الممزق إلى فستان جميل و حذائها القديم إلى حذاء لامع جديد وأحضرت لها عربة تجرها أحصنة جميلة.

قالت الساحرة لـ سندريلا أن مفعول السحر سيزول الساعة الثانية عشر لذلك يجب أن تعود قبل الموعد وبالفعل ذهبت سندريلا وهي في أبهى حلة وأعجب بها الأمير ورقص معها.

عندما أوشكت الساعة الثانية عشر أسرعت سندريلا وتركت الحفل لكن حذائها قد سقط منها و وجده الأمير. قرر الأمير أنه يريد أن يتزوج من هذه الفتاة وبدأ بالبحث عنها في كل مكان. أمر حراسه بالبحث عن فتاة مقاس قدمها هذا الحذاء. جاب الحراس المدينة كلها وفى النهاية نجحوا في الوصول إلى سندريلا صاحبة الحذاء التي تزوجها الأمير في النهاية وعاشوا في هناء وسعادة.

في نهاية القصة سوف يستفيد الطفل ضرورة الصبر على المعاناة و أن يتحلى بالأمل دائما.

يمكنكم متابعة القصة كاملة من خلال الرابط:

http://bit.ly/2BLs19p

إن قصص أطفال دائما ما تساعد الأم على اكتشاف ما يدور في عقل طفلها وتساعدها على تنمية شخصيته لذلك اجعلي من قراءة القصص التي تحكيها لطفلك أهداف تساعدك في تربيته ومعرفة ميوله واتجاهاته وطريقة تفكيره.

نحن نوفر لك في موقع أنوثتك كل ما تحتاجينه فتابعونا..

قد يعجبك ايضا