فوائد العسل الأسود

فوائد العسل الأسود للأطفال

فوائد العسل الأسود للأطفال

تعرفي على فوائد العسل الأسود للأطفال لقد يسعي الإنسان أبذال ما في وسعه حتي يقدم لأطفاله كل ما هو مفيد ومغذي ويساعدهم في بناء أجسامهم.

وخاصة وهم في مراحل النمو التي تكون المحور الأساسي في بناء جسم سليم من الطفولة حتى البلوغ.

ويعد العسل الأسود من الوجبات المفضلة التي تعطي الطفل الطاقة والنشاط والحيوية كما ان العسل الأسود من خصائصه احتوائه علي الكثير من السعرات الحرارية التي قد يفقدها أطفالنا بسبب التنقل واللعب والحركة المستمرة فان ملعقة واحده من العسل الأسود تعوض ابنك ما يفقده من الطاقة خلال حركته ولعبه طوال اليوم.

يُعالج الأنيميا عند الأطفال؛ بحيثُ يكون ضمن النظام الغذاء العلاجيّ للأنيميا. يُعالج نقص الحديد؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الحديد. ملعقتان من العسل الأسود تحتويان على نسبةٍ عالية من الكالسيوم تُساوي ما نسبته في كوب من الحليب. يُقوّي الأسنان لغناه بالكالسيوم. يحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة؛ فعلى سبيل المثال للتخفيف من الطاقة المفقودة نتيجة كثرة الحركة لدى الأطفال تُنصح الأُم بإعطاء طفلها ملعقة من العسل الأسود يومياً لتعويض ما فقده من طاقة. يقي من أمراض سوء التغذيّة خاصة عند الأطفال.

نصائح عامة حول كيفية استعماله استبدال العسل الأسود بالسُكّر العادي لتحلية الحليب أو الشاي وتقديمه للطفل. تصنيع بعض الحلويات التي يدخل فيها العسل الأسود، وخاصّةً للأطفال الذين يُحبون الحلوى. إضافة بعضٍ منه مع البقوليّات المُحمصة كالعدس والفول، وإعطائه للطفل. إضافته مع طحينيّة السمسم كوجبة إفطار صحيّة للطفل. الحصول على قيمة غذائيّة كبيرة للعسل الأسود بخلطه مع بعض عصير الليمون.

عن Jury Gamal ELdin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*