أخبار الكويت

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت هي من الأسباب التي تسبب البلبلة في دولة الكويت حيث انقسم الجمهور إلى جزئين جزء معارض لإغلاق منصة النت فليكس وجزء لا يرغب في حظرها، وهناك العديد من الأخبار والآراء المثيرة للجدل المتعلقة بمنصة نت فليكس وبشكل خاص بعد أن قامت بعرض أفلام تتنافى مع الآداب والفطرة الإسلامية، ولذلك سوف يتطرق مقالنا للتعرف على ما أسباب حظر منصة نت فليكس وكفت المعلومات المتعلقة بها.

منصة نت فليكس

  •  منصة نت فليكس  هي من المنصات الإلكترونية التي تعرض المسلسلات والأفلام الحديثة والبرامج المختلفة والتي تصدر محركات البحث وذلك مقابل اشتراك شهري تم تأسيس بنصه نت فليكس سنة 1997 في ولاية كاليفورنيا.
  •  بعد ذلك توسعت وأصبح لديها العديد من الفروع في المجتمع الأوروبي وكانت في بداية الأمر يقوم بطرح الأفلام على هيئة مقاطع فيديو وأقراص مدمجة.
  •  بعد ذلك قامت إيقاف ذلك النشاط واتجهت لتأجير الأفلام من خلال المواقع الإلكترونية وفي سنة 2007 .
  • قامت بتوزيع كافة أعمالها وطرحه خدمة البث المباشر على موقعها الخاص وفي عام 2010 طرحتك فات خدماتها للعديد من دول العالم أكثر من 200 دولة واغلبهم من الوطن العربي.

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت

  • انتشار في المجتمع الكويتي العديد من الأخبار المتعلقة بحظر منصة نت فليكس ولكن تلك الأخبار غير صحيحة، حيث أن دولة الكويت لم تعلن بشكل رسمي بحظر تلك المنصة.
  •  ولكن هناك العديد من الأخبار المتداولة أن العديدون من أبناء الشعب الكويتي يرغبون في إغلاق طلق منصة ويزعمون برفع قضيه تحت إشراف المحامي عبد العزيز السبيعي،  وقدمها إلي وزير الأعلام في الكويت.
  •  علاوة إلى ذلك سوف يقوم برفع دعوة قضائية ضد الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات مطالبا بحظر منصة نت فليكس في الكويت، وذلك بسبب الأفلام التي تعرضها في الوقت الحالي والتي تتنافى مع الدين الإسلامي مدافعا عن قيم الدين والأخلاق.
  •  والجدير بالقول أن هناك الكثيرون من أبناء الدولة سعداء بتلك المبادرة وسوف يشاركون بها وبناء على ذلك قررت المحكمة القضائية أن يتم قبول الدعوى بشكل مبدئي، وسوف يتم النظر بها في الخامس مايو عام 2022.
  • والجدير بالقول أن تلك ليست المرة الأولى التي يحدث بها انتقادات وتهاجم كبير ضد منصة نت فليكس من الكويت حيث أن في عام 2020 قام الأستاذ مطلق الجاسر عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بدولة الكويت بشن حملة قوية ضد هذه المنصة.
  •  وأشار أنها من المنصات التي تروج الشذوذ الجنسي والعري وإباحة فعل الرذيلة في المجتمع الإسلامي وهذه الأمور محرمة في دين الإسلام وكافة به الشرائع السماوية.
سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت

ما هي الأسباب المؤدية إلى حظر منصة نت فليكس في دولة الكويت

  •  طرحت منصة فليكس في الآونة الأخيرة فيلم أصحاب ولا أعتز وذلك الفيلم أثار الجدل بشكل كبير ليس فقط في دولة الكويت ولكن في جميع الدول العربية والإسلامية،  حيث أنه يحتوي على ترويج الشذوذ الجنسي وإقامة العلاقات الغير شرعية.
  •  أيضا يطرح ذلك الفيلم رسائل بشكل غير مباشر يدل على إباحة الرذيلة للفتيات صغار السن، ولم يتم وضع عقاب رادع لمن يفعل تلك المحرمات وكان ذلك الفيلم سبب الهجوم الكبير على منصة نت فليكس والسبب وراء دعوه حظر المنصة.

نص الدعوى القضائية لحظر منصة نت فليكس في دولة الكويت

صرح المحامي الكويتي عبد العزيز السبيعي بالسبب الذي قام بوضعه في الدعوى القضائية التي تم تقديمها للمحاكم الكويتية وذلك لحظر منصة نت فليكس وكان نص الادعاء كالآتي:

  • ( السبب الأول وراء تقديم الدعوى يرجع إلى دافع أخلاقي ودافع ديني، حيث أن تقدم المنصة رسائل تهدم القيم الدين الإسلامي، وسوف تكون في سبب انتشار الرذيلة والشذوذ في الجيل الجديد وإضافة لذلك أن منصة نت فليكس تقوم بنشر الرذيلة والإباحية وجميع الأمور التي حرمها رب العزة والتي لا تتماشى مع ديننا الإسلامي، وأنها سوف تكون سبب في دمار الآداب العامة والقيم الإسلامية في ديننا الحنيف).

  • إلى جانب ذلك أوضح المحامي السبيعي معقبا أن الفيلم الذي يطرح الآن على منصب طفلك وهو باسم أصحاب ولا أعز والذي يخاطب كل فرد في الأسرة و يسببها تغييرا للسوء، ويحاول في  بس الشذوذ بالعلاقات الأثرية، ويبيح للفتيات الصغيرات التي تقوم بأداء الرذيلة وهي في سن صغيره  تلك الأمور محرمة وممنوعة شكلا وموضوعا وذلك الفيلم بمثابة سم يندس في أخلاق الجيل و في المجتمع الإسلامي ويجب أن نقف أمامه لمواجهته بشتى الطرق.

فيلم أصحاب ولا أعز يسبب غضب دوليا

فيلم أصحاب ولا أعز من الأفلام التي تسببت في ضجة كبيرة ليس فقط في دولة الكويت ولكن في جميع الدول العربية، ومتابعة لذلك الأمر أعلن مجلس النواب المصري بحظر هذا الفيلم، حيث  قدم النائب محمود قاسم بيانا إلى رئيس مجلس النواب من أجل أن يتم مخاطبة وزير الثقافة المصري وهي الأستاذة/ إيناس عبد الدايم لمناقشة ذلك الفيلم الذي أثار الجدل حيث انه  من الأفلام  الرديئة التي تروج لمفاهيم خاطئة و غير أخلاقية، أيضا هناك الكثير من رموز الفن و رجال السياسة في العديد من الدول العربية بتوجيه اللوم على ذلك الفيلم السيء ومن أبرزهم الفنان السعودي الكبير ناصر القصبي.

والي هنا نكون قد وصلنا إلى ختام  مقالنا  تعرفنا على سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت، وشرحنا لكم نصف الدعوة القضائية الخاصة بذلك الأمر، وأراء العديد من الفنانين في تلك المنصة والأفلام التي تقوم بعرضها نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى