القسم الإسلامي

حكم الاكتتاب في المنجم

حكم الاكتتاب في المنجم حاله أنها من الشركات التي تم طرحها في الاكتتاب بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وذلك دفع العديدون في الاشتراك بذلك الاكتتاب وأصبحت من أكثر الأسئلة المتداولة عنه ما هو حكم الاكتتاب في تلك الشركة؟ ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا حكم الاكتتاب في شركة المنجم للأغذية؟ وما هي مواعيد الاكتتاب بها؟ وكل المعلومات المتعلقة بها.

شركة المنجم الأغذية

  • شركة المنجم للأغذية هي واحدة من أكبر الشركات بالمملكة العربية السعودية والمتخصصة في الصناعات الغذائية، إلى جانب ذلك تقوم شركة المنجم استيراد وتصدير العديد من المواد الغذائية الجافة خارج المملكة العربية السعودية.
  •  بعد ذلك تقوم بطرحها في جميع المناطق داخل المملكة والجدير بالذكر أن الشركة المنجم للأغذية قامت بعملها بشكل رسمي في أراضي المملكة عام 1950، بعد ذلك تم تحويلها أفضل شركة رائدة على مستوى العالم.
  •  علاوة إلى ذلك تقدم شركة المنجم أكثر من ثمانية ألف منفذ يخص بيع المنتجات الغذائية في أرجاء المملكة، ولديها العديد من الفروع المجهزة بأفضل الثلاجات وأجهزة التجميد البضائع المستوردة حتى تتمتع بصلاحية للاستعمال لوقت طويل.

حكم الاكتتاب في المنجم

  • أعلنت شركة المنجم للأغذية بالمملكة العربية السعودية عن اشتراكها في الاكتتاب للعام الحالي، ومن هنا أصبحت من الأسئلة المتعلقة بذلك الأمر ما هو حكم الاكتتاب في المنجم؟ واجابتك ذلك السؤال كالآتي: حكم الاكتتاب في المنجم هو حلال في الشريعة الإسلامية، وذلك هو فقال رأي أهل العلم في المملكة العربية السعودية.
  •  حيث أن شركة المنجم للأغذية تقوم بتصنيع المواد الغذائية وفق الشريعة الإسلامية والمباح بها، ولا تقوم بتصنيع أو استيراد الأغذية المحرمة مثل لحم الخنزير أو الخمور.
  •  علاوة إلى ذلك شركه المنجم للأغذية لا يوجد لها حسابات ربويه وليس لها أي علاقه بذلك الأمر بشكل نهائي، وقال أهل العلم والفقهاء أن الشركة التي تتعامل في الحسابات الربوية يحرم بشكل نهائي الاكتتاب بها، وذلك استنادا إلى قول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فانتهى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فأولئك أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) صدق الله العظيم.
  • ومن هنا يجب أن  تعرف أن شركة المنجم استطاعت أن تقوم بتحقيق الشرط ثاني الخاص بالاكتتاب والاستثمار من الشركات التي لا يوجد في معاملتها  بها شبه ربا أو منتجات محرمة، لذلك إسهاماتها مباحة للاكتتاب والله اعلى واعلم.
حكم الاكتتاب في المنجمt
حكم الاكتتاب في المنجم

ما هو موعد الاكتتاب الخاص بشركة المنجم للأغذية؟

 حدد شركة المنجم للأغذية بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق موعد الاكتتاب الخاص بها وذلك سوف نوضحه في الجدول التالي بشكل تفصيلي:

موعد بداية تسجيل الأوامر الخاصة بشركات ونطاق السعريوم الخامس عشر من شهر نوفمبر لعام 2021
موعد اغلاق سجل الأوامر الخاص بالشركاتفي يوم الواحد وعشرين من شهر نوفمبر 2021
موعد إعلان سعر والتخصيص المبدئيفي يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2021
أخر ميعاد لتقديم طلبات الاكتتابالاكتتاب في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر 2021
موعد بداية الاكتتاب للأفراد المستثمرينفي الخامس من شهر ديسمبر 2021
موعد التخصيص النهائي للأسهمفي العاشر من شهر ديسمبر سنة 2021

عدد الأسهم التي طرحت من شركة المنجم للأغذية

  • أعلنت شركه المنجم للأغذية بالمملكة العربية السعودية أنها قامت بطرح أسهمها للاكتتاب وإشارات على الأدراج الأسهم المتعلقة بها في السوق الرئيسية بالمملكة العربية السعودية.
  •  بالإضافة إلى ذلك قامت بعملية طرح الأسهم بقيمة 30 في المئة من رأس مال الشركة العام، وذلك بما يساوي 18 مليون سهم في السوق.
  •  إلى ذلك سوف يتم تخصيص الأسهم جميعها للمؤسسات و يتم تخفيضها للأفراد بقيمة 10 في المئة من حصة السهم، وسوف تتولى شركة إتش إس بي سي العربية عملية في الاستثمار الخاصة بشركة المنجم من الأغذية، وتقوم بالطرح العام الخاص بالأسهم للشركة.
  •   وأعلنت أن السعر الأولى للسهم الواحد في اكتتاب الخاص بشركة المنجم من الأغذية سوف يتراوح بين 55 إلى 60 ريال سعودي.

سعر السهم الواحد في اكتتاب شركة المنجم

  •  أعلنت شركه إتش إس بي سي العربية أنها قامت بطرح أسهم شركة المنجم للاكتتاب وذلك بالنيابة عنها وحددت سعر السهم الواحد بقيمته 60 ريال سعودي وذلك وافق السجلات الأوامر الخاصة بالفئات المشاركة في الشركة.
  •  علاوة إلى ذلك قامت بتخصيص اثنين مليون سهم مطروحين بالاكتتاب من الأفراد،  والجدير بالذكر أنا في عام 2020 شاركت شركة المنجم في الاكتتاب واستطاعت أن تحقق أرباحا كثيرة بما يقارب 230 مليون ريال سعودي.

البنوك المشتركة في اكتتاب شركة المنجم

 اطلقت شركة المنجم بيانا يتضمن كل المعلومات المتعلقة بعملية الاكتتاب، وأشارت عن البنوك التي سوف تقوم باستقبال طلبات الاكتتاب سواء من المؤسسات أو من الأفراد وحددت البنوك كالآتي:

 مصرف الراجحي

عنوانهالملك فهد حي الملوك برج مصرف الراجحي المملكة العربية السعودية، رقم 9084
رقم هاتف الراجحي2515 828 ) 11 ( 966 +
رقم فاكس الراجحي8190 279 ) 11 ( 966 +
البريد الإلكتروني لمصرف الراجحيalrajhibank.com.sa@contactcenter1
موقع الراجحيwww.alrajhibank.com.sa

بنك الأهلي السعودي

عنوانهالملك فهد حي العقيق مركز الملك عبدالله المالي رقم الوحدة  778 المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض 13519 – 6676
رقم هاتف بنك الأهلي السعودي1000 92000 966
الموقع الإلكترونيwww.alahli.com
البريد الإلكتروني[email protected]
رقم فاكس بنك الأهلي السعودي7426 343 ) 12 ( 966

البنك السعودي البريطاني ساب

عنوانهشارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي
رقم هاتف بنك سامبا8440 440 ) 11 ( 966
فاك بنك ساب3414 276 ) 11 ( 966
الموقع الإلكتروني الخاص ببنك سابwww.sabb.com
البريد الإلكتروني بنك ساب[email protected]

نشرة اكتتاب شركة المنجم الأغذية

 قبل أن نختم موضوعنا الخاص بحكم الاكتتاب في المنجم، ينبغي على كل مستثمر أن يتعرف على كل المعلومات المتعلقة بالشركة الذي يريد الاستثمار بها، وذلك قبل الشراء الأسهم الخاصة بالاكتتاب.

 أيضا لأن يقوم بإلقاء النظر على كل المعلومات المتعلقة بالسوق التجاري المعلومات المالية المتعلقة بالشركة، وأن يكون على دراية تامة بالتعريفات والتوقيعات الخاصة بالشركة ويستطيع لأي شخص أن يتعرف على نشرة اكتتاب شركة المنجم للأغذية السعودية مباشرة من هنا.

و بهذه المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام رحلتنا للتعرف على حكم الاكتتاب في المنجم أيضا سلطنا الضوء على كل المعلومات المتعلقة بشركة المنجم للأغذية  وطرحنا لكم مواعيد الاكتتاب وسعر السهم والبنوك الخاصة باكتتاب شركة المنجم وفي النهاية نشكركم على المتابعة وانتظروا دائما كل جديد من مجلة انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى