هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين

هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين

هل يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين أو يمكن رؤيتها من خلال الفحص الذاتي هي من الأسئلة التي تهتم بها الأمهات والفتيات اللواتي يريدون الاطمئنان على أنفسهم وعلى بناتهن لمنع تعرضهم لمشكلات في غشاء البكارة، وجاءت إجابة سؤال هل يمكن رؤيه غشاء البكاره بالعين المجردة؟

الإجابة هي:  لا يصعب رؤية غشاء البكارة بالعين ومن الضروري عمل فحص سريري لرؤية غشاء البكارة، حيث تقوم الطبيب المختصة بعمل فحص لفتحه المهبل والعضو الانثوي، ومن الضروري ان تكون طبيبه نساء وتوليد ماهره حتى لا تسبب مشكله صحيه للمريضة او تؤدي الى قطع غشاء البكارة لان غشاء البكارة من الاماكن شديده الحساسية في جسم الفتاه.

غشاء البكارة

  • غشاء البكارة هو من الأماكن الحساسة في جسم الفتاة وهو عبارة عن نسيج رقيق جدا من الجلد يحتوي على شعيرات دموية، يوجد غشاء البكارة في فتحه المهبل عند الفتيات اللواتي لم يتزوجن.
  • ومن الجهة الفسيولوجية غشاء البكارة ليس له اي وظيفه سوى ان يؤكد شرف الفتاه وانها لم تمارس العلاقة الحميمة قبل الزواج، لا ن هذه الطبقة الرقيقة الجلدية تتمزق عند الجماع للمرة الاولى وينتج خلال ذلك نزول قطرات من الدماء والتي تدل على الشرف الفتاه.
  • والجدير بالقول ان غشاء البكارة له اشكال وانواع مختلفة تختلف من فتاه الى ثانيه،  ايضا غشاء البكارة لا يمنع نزول الدورة الشهرية إلا في بعض الحالات المرضية النادرة، وفي تلك الحالة يتدخل لصبيب المختص لعمل فتحه صغيره تسمح بخروج الدم.

هل يمكن رؤية غشاء البكارة عند المرأة

  • يختلف غشاء البكارة عند السيدات دون الفتيات فهناك طرق مختلفة تستطيع من خلالها المرأة المتزوجة أن ترى غشاء البكارة دون أن تذهب إلى الطبيب فيمكن أن تراه من خلال انعكاس الشفرتين المتواجدة عند فتحه المهبل، ويمكن الاحساس به من خلال المداعبة.
  • ايضا  هناك بعد المعلومات الطبية أن شكل غشاء البكارة يختلف من فتاة إلى أخرى فهناك من لها غشاء بكارة رقيق وهناك من لها غشاء بكارة مطاطي ويمنع بشكل نهائي ان يتم الفحص لرؤية غشاء البكارة من تلقاء نفسك، لان بذلك سوف تعرض نفسك لضرر كبير وتؤثر على سمعه الفتاه بشكل سلبي لان غشاء البكارة في العالم العربي والعالم اجمع وعلامه على عفه و شرف الفتاه وانها لم تقوم بالاشتراك في اي علاقه جنسيه مع شخص قبل الزواج.

انواع غشاء البكارة

يوجد أنواع مختلفة وأشكال متنوعة من غشاء البكارة وسوف نشرحها لكم تصفيلا في النقاط الأتية:

 غشاء البكارة الحلقي

  • غشاء البكارة الحلقي هو من أنواع غشاء البكارة المنتشرة بشكل كبير فهو يأخذ شكل الحلقة، ويوجد به فتحة صغيرة الحجم في المنتصف تسمح بخروج دم الدورة الشهرية، وذلك النوع يغطي المهبل بشكل كامل.
  • واذا كان ذلك الغشاء يمنع نزول الدورة الشهرية في تلك الحالة يتم الاستعانة بالطبيبة المختصة لعمل فتحه صغيره الحجم لتسمح بخروج الدم.

غشاء البكارة نصف الهلالي

غشاء البكارة نصف الهلالي أو ما يعرف باسم نصف القمر ويغطي فتحة المهبل عند البيت ويسمع بخروج الدم من هو الإفرازات المهبلية، ويأخذ شق طولي يشبه القمر او الهلال.

غشاء البكارة الكامل

  • غشاء البكارة الكامل عبارة عن نسيج يتكون من جلد رقيق جدا مثل أنواع غشاء البكارة وذلك النوع يوجد به فتحة لخروج الافرازات المهبلية والدم، والجدير بالقول أن غشاء البكارة الكامل من الأنواع النادرة، حيث بين كل 300 حالة يوجد فتاة واحدة فقط لديها غشاء البكارة الكامل.
  • أيضا ذلك النوع ويسبب العديد منه مشاكل الصحية مثل التهاب المسالك البولية التهاب الجهاز التناسلي وشكله خاص عند بلوغ الفتاه حدوث انتباه انتفاخ في البطن أحداث دم الدوره الشهريه ودائما ذلك النوع يحتاج الى تدخل الطبيب المختص لعمل فتحه به

الغشاء الغربالي

الغشاء الغربالي هو من أنواع غشاء البكارة النادرة وأطلق عليه ذلك الاسم لأنه يتكون من مجموعة من فتحات صغيرة الحجم ملتصقة مع بعضها البعض وعادة الفتاة التي تمتلك غشاء البكارة الغربالي تعاني من غزارة الدم طوال فترة الدورة الشهرية.

غشاء البكارة المطاطي

  • غشاء البكارة المطاطي من الأغشية النادرة والتي لا تتمزق أثناء الجماع في ليله الدخلة بل ترجع الى شكله الاساسي بعد الجماع، حيث ان ذلك النوع لديه قدره على التمدد والرجوع الى الشكل الطبيعي .
  • أيضا غشاء البكارة المطاطي لا ينزل منه الدم عند المرة الاولى للعلاقة الحميمة ولكن يتم تمزيقه عند الولادة وخروج راس الجنين مما يؤدي الى تمزيق الغشاء بالكامل.

اعراض فقدان غشاء البكارة

  • أثبتت مجموعه من الدراسات أنه عند فقد غشاء البكارة لا يوجد لديه أي أعراض سوى أن تشعر الفتاة بآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ونزول بعض قطرات الدماء .
  • إلى جانب ذلك إذا تعرضت الفتاة إلى حادث أو قامت بعمل تمارين رياضية عنيفة جدا فذلك يؤثر على غشاء البكارة لديها دون ان تشعر.

هل الممارسات تؤثر على غشاء البكارة؟

يوجد العديد من العادات والتقاليد التي يمكن لأي فتاة القيام بها ومن الممكن أن تؤثر عليها بشكل سلبي وتسبب تمزق غشاء البكارة ومنها ما يلي:

  • عند ممارسه التمارين الرياضية العنيفة جدا مثل ركوب الخيل او رياضه الجمباز فذلك يؤدي الى حدوث تمدد بغشاء البكارة وتمزقه.
  • عند استخدام الموجات فوق صوتيه المهبلية بالفحص الطبي فذلك يؤثر على غشاء البكارة.

هل تولد الفتيات بدون  بغشاء بكاره؟

الإجابة هي نعم جميع الفتيات تولد بغشاء بكارة لأنه من الأمور الطبيعية التي توجد في الجسم، إلا أنه كلما كان السن صغير كلما كان غشاء البكارة أكثر رقة وحساسية وكلما زاد العمر زاد معه سمك غشاء البكار والشعيرات الدموية المتواجدة.

هل من الممكن ان يتمزق غشاء البكارة دون العلاقة الحميمة؟

  • كما وضحنا لكم في السطور السابقة ان هناك ممارسات تؤثر بشكل سلبي على غشاء البكارة وتتسبب في تمزقه مثل ممارسه الرياضات العنيفة، التعرض لاصطدام قوي.
  • عند حدوث مشاكل في منطقه الحوض كل هذه العوامل تسبب تمزق غشاء البكارة دون ممارسه الجنس.

كيف يمر الدم خلال غشاء البكارة

غشاء البكارة هو عباره عن غشاء من الجلدي يوجد به فتحه في المنتصف تسمح بمرور الدم اثناء الدورة الشهرية، فعندما تصل الفتاه لسن البلوغ دون حدؤث مشاكل صحيه يسمح بنزول الدم من فتحه غشاء البكارة بشكل طبيعي.

معلومات خاطئة عن غشاء البكارة

هناك العديد من المعلومات المنتشرة بين السيدات والفتيات عن غشاء البكارة ولكن تلك المعلومات غير صحيحة ومنها ما يلي:

  • غشاء البكارة يتمزق في المرة الأولى من إقامة العلافة الحميمة وتسبب آلام شديدة جدا لذلك الأمر خاطئ ولكن تشعر فقط الفتاه بالقلق والخوف من تلك الممارسة للمرة الاولى .
  • عند الحكة في منطقه الفرج تسبب تمزق الغشاء المطاطي تلك المعلومة خطائه لأن هناك شفرتين تحمي غشاء البكارة.
  • اذا سقطت الفتاه على جهازها التناسلي سوف يتمزق غشاء البكارة تلك المعلومة غير صحيحه، لان غشاء البكارة لا يتمزق الا في حاله الحوادث العنيفة جدا او عند دخول اله حاده في الجهاز التناسلي .
  • عند فض غشاء البكارة سوف يخرج كمية كبيرة جدا من الدماء ذلك الأمر غير صحيح يخرج فقط بعد قطرات من الدم وليس كميه كبيره.

عمليه ترقيع غشاء البكارة

تعد عملية ترقيع غشاء البكارة من العمليات اللواتي تخضع لهن السيدات الراغبات في استعادة غشاء البكارة مرة ثانية لأسباب متعددة حيث يقوم الطبيب بعمل جراحة من خلال خيوط التي تتحلل ليعود غشاء البكارة مره أخرى، ويمنع ممارسة العلاقة إلى بعد شهرين كاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى