هل صوت المرأة العالي عورة

هل صوت المرأة العالي عورة ؟ هي من الأسئلة الهامة التي ينبغي على كل سيدة أن تكون على دراية بها حيث وضع لنا الدين الإسلامي مجموعة من القواعد التي تخص المرأة بالنسبة لصوتها وملابسها والأحكام المتعلقة بها، ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا ما هو حكم صوت المرأة العالي؟ و ما هو وضع في الشريعة الإسلامية وكافة الجوانب والأحكام المتعلقة به.

هل صوت المرأة العالي عورة

  •  في الوقت الحالي أصبحت المرأة تتباها بصوتها المرتفع تتكلم بنبرة القوة والحدة وذلك من الأمور التي نهانا عنها الدين الإسلامي، حيث قال أهل العلم وفقهاء الدين أن الصوت العالي هي من الأمور المحرمة ولكن إذا لم يكن في قول الحق ولم تخدش فيه فتنة الرجل.
  •  علاوة إلى ذلك أوضحت اللجنة السعودية الخاصة بدار الإفتاء بما يتعلق بصوت المرأة العالي قالوا أن صوت المرأة ليس بعورة ولكن إذا كان مرتفع في أمور المحرمة فذلك حرام شرعا، فيحرم لغير زوجها ويحرم على رجل الأجنبي.
  •  وذلك نسبة إلى قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذين في قلوبهم مرض وقلن قولا معروفا صدق الله العظيم سورة الأحزاب.

ما هو حكم صوت المرأة

  • إن صوت المرأة في الدين الإسلامي من الأمور الغير محرمة بالشكل العام، ولكن في حالة الصوت المرتفع فهو عورة.
  •  وقد قال لنا الشيخ ابن باز رحمه الله قال صوت المرأة ليس بعورة وقال نبي الله عليه افضل الصلاة والسلام أن صوت المرأة ما دامت لم يتركك أو يسبب فتنة فهو غير حرام.
هل صوت المرأة العالي عورة

ما هو حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة بصوت عالي

من الأسئلة التي تداولت بشكل كبير في الآونة الأخيرة هل صوت المرأة التي تقرأ القران الكريم بصوت عالي عورة أم لا ؟ وما هو حكم قراءة القران الكريم بصوت عالي؟

والإجابة هي قراءة القران الكريم بصوت مرتفع غير حرام ولكن ينبغي أن يكون المكان خالي من أي رجل أجنبي حيث يحرم تلاوة القرآن الكريم أمام أشخاص لا تعرفهم، حيث أن عند قراءة القرآن تحتاج السيدة إلى ترقيق الصوت والخشوع وذلك نسبة إلى قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا) صدق الله العظيم.

ما هو حكم صوت المرأة في موقع اليوتيوب

صوت المرأة في موقع اليوتيوب أو أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ما دامها خاليا من الترقيق أو التاليين أو التكسير، في هي من الأمور الغير محرمه وينبغي أن يكون صوتها ظاهرا وتتكلم بطريقه جيده خاليه من الألفاظ السيئة ولا تحتوي على أي امر حرمه الله تبارك وتعالى.

ما هو حكم ضحكة المرأة

  • إن ضحكت المرأة أمام رجل أجنبي وبشكل خاص الضحكة صاحبة الصوت المرتفع أو الضحكات الرقيقة التي تثير الشهوة عند الرجال هي من الأمور المحرمة شرعا.
  •  وقد نهى عنها رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ونهى عنها الله تبارك وتعالى وقال بسم الله الرحمن الرحيم ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين هن من زينتهن صدق الله العظيم حيث أن الضحكة تفسير الشهوة عند الرجل الأجنبي وتفسر بشكل خاطئ وقد نهانا الله تبارك وتعالى من الزينة أو الحركة أو الضحك أمام أي رجل اجنبي.

حكم رفع صوت المرأة على زوجها

  •  وضح لنا الدين الإسلامي أن رفع صوت المرأة على زوجها من الأمور المحرمة والتي يعد عورة حيث أوضحها أن إذا قامت المرأة ترفع صوتها على زوجها من باب الاعتداء أو القصاص أو الرد بكلام جارح فهي من الأمور المحرمة والتي لا تجوز شعر شرعا.
  •  و قال أهل العلم أن السيدة يعاملها زوجها بطريقه غير جيده ويرفع صوته عليها لا تعامله بالمثل وتعامله بالحسنى واستدلوا لذلك بسم الله الرحمن الرحيم فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بلبس لو ما اعتدى عليكم صدق الله العظيم وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم المستبان (ما قالا فعلى البادئ، ما لم يعتد المظلوم) صدق رسول الله صلي الله علية وسلم.

هل صوت الرجل عورة

بعد أن تعرفنا على إجابه سؤال هل صوت المرأة العالي عورة؟  سوف نتعرف أن صوت الرجل ليس عوره نهائيا حيث قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام كنا نساء النبي يستمع إلى أصوات الرجال، أن صوت الراجل بذاته ليس عوره لأنه ليس  مثل المرأة التي تخاف على نفسها من الفتن والله اعلى واعلم.

والي هنا  نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا  قمنا بالإجابة على سؤال هل صوت المرأة العالي عورة وطرحنا لكم مجموعه من المعلومات والجوانب وآراء أهل العلم المتعلقة به نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى