سؤال وجواب

هل دورا عمياء

هل دورا عمياء

دورا هي من الشخصيات الكرتونية التي نعرفها منذ الصغر فاشتهرت بشكل كبير بين الأطفال، وشخصية دورا هي من الأعمال الكرتونية المحببة لدى الأطفال، واستطاعت خلال السنوات الماضية أن تعلم الاطفال العديد من الأمور الهادفة.

  •  ومن هنا بحث الكثيرون هل دور عمياء؟ كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والإجابة هي لا دورا ليست عمياء فهي شخصية كرتونية مشهورة بمغامرتها حيث تستكشف أماكن جديدة و تعلم الأطفال الألوان والعد من خلال أشكال كرتونية، ويرافقها قردها الصغير موزو.
  • شخصية دورا استطاعت أن تخلق جيلا جديدا من الأطفال يحبون المغامرة والاستكشاف.

قصه دورا الحقيقية

دورا هي شخصية كرتونية بطلة مسلسل المغامرات دور الأمريكي فهي الطفلة تبلغ من العمر سبع سنوات تعيش مع عائلتها في بيتهم الجميل ومعها صديقها القرد موزو، تمتلك دوره حب الاستكشاف الدائم، وذلك يدفعها إلى  السفر والاستكشاف والمغامرات حتى تصل إلى الحقيقة بطريقة علمية وبسيطة يسهل على صغار السن تعلمها، بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الأصدقاء يعملون مع دورا وهم تيجوا وبيني والثعلب سنقر ولن نستطيع ننسى حقيبة دورا المميزة التي يوجد بها الخريطة الناطقة.

مغامرات الطفلة دورا

  •  كرتون دورا هو من أحد انواع الكرتون للأطفال فهو يروي قصة المستكشفة الصغيرة دورا وصديقها القرد موزو كل حلقة تحكي لنا مغامرة جديدة تخوضها دورا مع اصدقائها وتطلب المساعدة من الخريطة لتظهر لها الطريق الصحيح حتى تصل الى الشيء الذي تبحث عنه.
  •  ايضا من الشخصيات البارزة في مسلسل دوره والثعلب سنقر الذي دائما يسرق الادوات من دورا واصدقائها ويقف أمامهم خلال الرحلة الاستكشافية ودائما يسعى الثعلب سنقر لتعطيل طريق دورا حتى لا تصل للكنز وعندما تراه دورا واصدقائها يقولون لها سنقر لاتسرق تنقر لا تسرق سنقر لاتسرق ثلاث مرات حتى يهرب الثعلب ويختبئ بعيدا.
هل دورا عمياء

ما هي الشخصيات المتواجدة في كرتون مغامرات دورا

يضم كرتون الأمريكي مغامرات دورا مجموعة من الشخصيات البسيطة اللذيذة التي يحبها الأطفال ايضا ويحبها الكبار وكل شخصية توجد في المسلسل لها دور معين على رغم بساطته والشخصيات هي كالآتي:

 اولا شخصية دورا

دورا هي البطلة الأساسية للمسلسل الكرتوني وهي فتاة صغيرة تحب البحث والاستكشاف والمغامرات وتخرج يوميا في رحلة مثيرة نستكشف بها مناطق جديدة.

 ثانيا القرد موزو

القرد موزو هو قرد صغير الحجم يبلغ من السن خمس سنوات وهو صديق دورا المقرب ولا تستطيع ان تبدأ المغامرة الخاصة بها دون ان يشاركها .

ثالثا الثعلب سنقر

الثعلب سنقر هو اللص الماكر الذي يعيق رحلات دوره ويسرق منها أشياءها الخاصة الكعكات الشهية التي تحضرها والدتها.

شخصيات متنوعة

أيضا يأتي في كرتون دورا مجموعة من الشخصيات المتنوعة منها:

  •  حقيبة الظهر الناطقة.
  •  الخريطة المتكلمة.
  •  الأحمر الكبير.
  •  اصدقاء دورا تيكو وبني.
  •  واحذية دورا.
  •  العيد الثلاثي.

ما هي قصة مسلسل دورا

ترجع قصة مسلسل الكرتون دورا الى طفلة صغيرة تعيش مع عائلتها الجميلة في منزل مكون من ام واب وحقيبة ظهرها الناطقة والقرد الصغير موزو، دورا تسافر دائما بصحبة أصدقائها و تستكشف أماكن جديدة وتبحث عن أمور رائعة وتحصل على المساعدة منهم حتى تستكمل رحلتها الاستكشافية، والجديد بالقول أن عدد حلقات مسلسل دورا الكرتون وصل إلى 187 حلقه، وهو الآن في الموسم التاسع حيث كان يبث بداية من عام 2000 إلى وقتنا هذا.

مغامرات دورا

مغامرات دورا هو من الأعمال الترفيهية الرائعة والمحبوبة جدا للأطفال ومن أبرز المعلومات المتعلقة به ما يلي:

اسم المسلسل مغامرات دورا
نوع المسلسل ترفيهي تعليمي
اسم المخرج السيد كونراد
بلد الإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية
لغة العمل العمل باللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية واللغة العربية
عدد المواسم تسعة مواسم
عدد الحلقات 187 حلقة
مدة الحلقة الحلقة الواحدة 30 دقيقة
القنوات التي عرضت به قناة ام بي سي 3 و قناة نيكلودين
بطلة العمل المستكشفة دورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى