من هو سفيان البرهومي

من هو سفيان البرهومي هي من الأسئلة التي بحث عنها العديدون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن سفيان البرهومي من أبرز السجناء الذي تم اعتقاله في معتقل غوانتانامو وهو يحمل الجنسية الجزائرية وتم الإفراج عنه في شهر إبريل الحالي، لذلك سوف يسلط مقالنا الضوء عبر أنوثتك للتعرف على من هو سفيان البرهومي؟ وما هو سبب اعتقاله في دولة أفغانستان وكل المعلومات المتعلقة به.

من هو سفيان البرهومي

  •  سفيان البرهومي هو من أبرز السجناء الجزائريين الذين كانوا محتجزين في سجن غوانتانامو بتهمة الإرهاب ونشر الفوضى وزعزعة الأمن العام .
  • الشاب سفيان البرهومي هو من مواليد الثامن والعشرين من شهر يوليو عام 1973 ولد سفيان في دولة الجزائر تعرعر بها، وتم اعتقاله في احدى المعسكرات التي تتبع تنظيم القاعدة عام 2002 في شهر يونيو بدولة باكستان، وذلك بعد ان احتل الجيش الامريكي باكستان وقام بعمليات تعرف باسم الحرب على الإرهاب.
  •  ومن هنا تم توجيه لسفيان البرهومي العديد من الاتهامات كونه مدرب في احدى معسكرات تنظيم القاعدة وكان يقوم بتدريب عناصر وتعليمهم كيفية تصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات وكيف يستطيعون تفجيرها.
  •  وبعد مرور 20 سنة عليه في معتقل غوانتانامو تم الإفراج عنه في شهر أبريل الحالي وهو من ابرز المعتقلين الجزائريين.

قصة سفيان البرهومي

  •  ترجع قصة سفيان البرهومي بعد إعلان اعتقاله من قبل وزارة الدفاع الأمريكية عام 2002، وذلك أثناء عودته إلى المدينة التي ولد بها في الجزائر، ومن هنا تم القبض عليه في المنطقة التي كان يختبئ بها ومعه أبرز عناصر تنظيم القاعدة، ثم تم القبض عليه ونقله الى معتقل غوانتانامو العسكري واطلقوا عليه تهمة الإرهاب وزعزعة الاستقرار.
  •  والجدير بالقول أن معتقل غوانتانامو تم فتحه بعد أحداث 11 سبتمبر الشهيرة وسجن به أكثر من 800 سجين ومن ابرزهم سفيان البرهومي.
من هو سفيان البرهومي

هل تم الافراج عن سفيان البرهومي

من الأخبار التي انتشرت بشكل كبير في المجتمع الجزائري خبر الإفراج عن سفيان البرهومي وجاء التأكيد على ذلك الخبر من قبل الكثير من المصادر الأمنية المعتمدة وتم التأكيد على الافراج عنه نقلا عن تصريح وزارة الدفاع الأمريكية، بعد أن قضى 20 سنة داخل معتقل غوانتانامو بتهمة الإرهاب وزعزعة الأمن العام، حيث إنه كان قائدا على جماعات إرهابية بتنظيم القاعدة وبعد الافراج عن سفيان البرهومي نقل الى بلده الجزائر.

بيان وزارة الدفاع الأمريكي المتعلقة بالإفراج عن سفيان البرهومي

  •  أشارت وزارة الدفاع الأمريكية بالاتفاق مع معتقل غوانتانامو انه تم الافراج عن مجموعة من المعتقلين الجزائريين ومن ابرزهم المعتقل سفيان البرهومي، وذلك بعد أن قضى 20 عام في السجون الأمريكية بتهمه الإرهاب.
  • وجاء البيان على النحو التالي (في الرابع من شهر فبراير لسنة 2022 صرح وزير الدفاع الأمريكي عن الافراج عن سفيان البرهومي وسوف يتم إعادته الى موطنه الجزائر وذلك بالاتفاق مع مجموعة من الخلفاء الجزائرية حيث تم نقله بشكل جيد وامن ايضا صرحت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تقوم بتخفيض أعداد المعتقلين في معتقل غوانتانامو على امل إغلاقه بشكل نهائي في الفترة القادمة).
  • والجدير بالقول أن هناك العديد من الزعماء حقوق الإنسان طالبت بإغلاق سجن غوانتانامو واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية أن في المعتقل يحدث العديد من التجاوزات ويستخدمون ابشع انواع التعذيب.

معتقل غوانتانامو يفرج عن الجزائري سفيان البرهومي بعد 20 عام

  •  أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن سفيان البرهومي لم يعد متواجد في معتقل غوانتانامو ولم يعد هناك أي داعي لبقاء به حيث أنه لم يعد ارهابي أو له علاقة تنظيم يخص القاعدة.
  •  ومن هنا تم تسليم سفيان البرهومي الى سلطات الجزائرية بشكل سلمي بعد انقض 20 سنة داخل المعتقل الذي يتبع السلطات الأمريكية.
زر الذهاب إلى الأعلى