متى عيد الفطر 2022 السعودية

متى عيد الفطر 2022 السعودية

هي من الأسئلة التي بحث عنها العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية وبشكل خاص مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر لذلك يتساءل الكثيرون متى عيد الفطر 2022 السعودية، ومن هنا اجابت الجهات المختصة وخبراء علم الفلك انهم سوف يقوموا بالتحري عن هلال شهر شوال باليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك للتعرف على موعد عيد الفطر لعام 2022 .

وإذا صدقت التوقعات فسوف يكون عيد الفطر في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو عام 2022 وسوف يظل حتى يوم الأربعاء الرابع من شهر مايو 2022.

عيد الفطر المبارك 2022

أعلنت الحكومة بالمملكة العربية السعودية أن جميع أيام عيد الفطر المبارك سوف تكون إجازة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة وسوف تبدأ الإجازة من يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو حتى يوم الرابع من شهر مايو لعام 2022 بعد ذلك سوف يستأنف العمل بداية من يوم الأحد الخامس من شهر مايو عام 2022.

إجازات عيد الفطر بالسعودية

أشارت الهيئة العامة للخدمات المدنية والسعودية أن إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2022 بالمملكة العربية السعودية سوف تبدأ من يوم الأحد الموافق 30 من شهر رمضان المبارك الأول من شهر مايو عام 2022 وسوف تنتهي الإجازة في يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر مايو عام 2022.

اجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية

نوهت الجهاز المختصة عن القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية أنها سوف تمنح جميع الموظفين والعاملين بالقطاعات الحكومية إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الأحد 30 من شهر رمضان الموافق 1443 الأول من شهر مايو عام 2022 .

وسوف يستأنف الموظفين بالقطاع الحكومي دوامهم مرة أخرى في السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو عام 2022.

اجازة عيد الفطر بالقطاع الخاص بالسعودية

أعلنت الجهات المختصة بالقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية أنها سوف تمنح جميع العاملين بالقطاع الخاص إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق الثلاثين من شهر أبريل عام 2022 .

وسوف تظل الإجازة لمدة أربعة أيام، وذلك بناء على ما اعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال حسابها على تويتر

متى عيد الفطر 2022 السعودية

اجازة عيد الفطر المبارك للبنوك السعودية 2022

  • سوف تبدأ جميع البنوك بالمملكة العربية السعودية بإجازة عيد الفطر المبارك من يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر رمضان الكريم عام 1443 الموافق الثامن والعشرين من شهر أبريل عام 2022 .
  • وسوف يرجع الموظفين للدوام مرة أخرى بعد انتهاء عيد الفطر بداية من يوم الأحد السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو عام 2022 .
  • إلى جانب ذلك أعلن البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية أن أوقات العمل بشهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر لجميع فروع البنوك بالمملكة العربية السعودية وفروع التحويل من خلال موقع تويتر.
  • والجدير بالقول أن مراكز التحويل سوف تبدأ العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءا .
  • فروع البنك سوف تبدأ العمل من الساعة العاشرة  صباحا حتى الساعة  الرابعة عصرا..

اجازة عيد الفطر المبارك للطلاب بالمملكة العربية السعودية 2022

  • أشارت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بتعديل موعد اجازة عيد الفطر المبارك لطلاب المملكة، وذلك بناء على مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي أعلن أن إجازة عيد الفطر سوف تبدأ من يوم الخميس العشرين من شهر رمضان الكريم والموافق الواحد والعشرين من شهر أبريل عام 2022 .
  • بعد ذلك سوف يعود الطالب للدوام مرة أخرى في يوم الأحد السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر تلك المرحلة الفصل الدراسي الثالث المتبقية بالسنة الدراسية للطلاب المملكة العربية السعودية.
  •  إلى جانب ذلك سوف يحصل الطالب على إجازة نهاية الاسبوع المطولة في الخامس والعشرين من شهر مايو عام 2022 وإجازة نهاية العام الدراسي سوف تأتي في الثلاثين من شهر يونيو عام 2022.

موعد صلاة العيد الفطر بالمملكة العربية السعودية ١٤٤٣

سوف يتم إقامة شعائر صلاة العيد بالمملكة العربية السعودية لعام 2022 /1443 في تمام الساعة 5,53 صباحا في بعض المدن والمحافظات بالمملكة العربية السعودية.

حيث أن في الثاني من شهر مايو سوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على المسلمين بالخير واليمن والبركات، ويختلف موعد الصلاة على بعض المدن تبعا للتوقيت الجغرافي والتوقيت المحلي داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: اول ايام العيد الفطر المبارك 2022

المناسبات الرسمية بالمملكة العربية السعودية

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال متى عيد الفطر 2022 السعودية سوف نطرح لكم اجازات العام 2022 وهو كالاتي:

  •  إجازة عيد الاضحى المبارك بداية من يوم عرفات حتى يوم التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443 ، وسوف تمتد الإجازة لفترة أربعة أيام بخلاف يوم عرفات.
  •  ومن المتوقع بداية إجازة عيد الأضحى من يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو عام 2022 وسوف تنتهي في يوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر يوليو 2022 وهي إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع الخاص والقطاع العام بالمملكة.
  •  عطلة اليوم الوطني السعودي تأتي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022 ومدة الإجازة يوم واحد فقط عطلة السعودية والتي تأتي في العشرين من شهر نوفمبر عام 1443.
زر الذهاب إلى الأعلى