متى عطلة يوم التاسيس السعودي

متى عطلة يوم التاسيس السعودي لعام 1433 هجرية هو من الأسئلة المنتشرة بين أبناء المملكة العربية السعودية وبشكل خاص بعد أن أعلنت حكومة البلاد اعتماد يوم تأسيس السعودي إجازة رسمية ولذلك سوف يترك مقالنا للتعرف على موعد عطلة يوم التأسيس السعودي و ما هي مدة الإجازة وكل المعلومات المتعلقة به.

إجازة يوم التأسيس السعودي

  •  إجازة يوم التأسيس السعودي هو من الإجازات التي تم اعتمادها بالمملكة العربية السعودية ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر، تمنح لجميع المواطنين العاملين في القطاع الخاص و في القطاع العام وفي المؤسسات الحكومية.
  •  و مده الإجازة هي يوم واحد وذلك بعد أن أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز أن يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير هي إجازة رسمية بمناسبة إلى تأسيس الدولة السعودية الأولى والتي كانت في عهد الملك محمد بن سعود الذي كان في شهر فبراير سنة 1927 ميلادية، واعتزازا بالدولة السعودية تم إطلاق ذلك اليوم تقديرا إلى الدولة السعودية الأولى وهي الدولة الأم للدولة الحالية.

متى عطلة يوم التاسيس السعودي

  •  أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية أن موعد عطلة يوم التأسيس السعودي لعام 2022/1443 سوف تكون في يوم الثلاثاء الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2022 الموافق الحادي والعشرين من شهر رجب لعام 1423.
  • وسوف تكون تلك الإجازة رسمية لجميع العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، و تأتي في الإجازة من الخطوات الرائعة التي استخدمتها الحكومة السعودية استشعارا تاريخ البلاد العربية وتقديرا للدولة السعودية الأولى.

كم متبقي على عطلة يوم التأسيس السعودي لعام 2022

  • بناء على مرسوم من الأمير الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود باعتماد يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل سنة إجازة رسمية احتفالا بيوم التأسيس السعودي، فإن الوقت الباقي على الاحتفال بها هو 22 يوم.
  •   والجدير ذلك الاحتفال ساعد على رفع الوعي السياسي عند المواطنين، والتعرف على نشأة وتأسيس المملكة العربية السعودية وجميع المراحل التي مرت بها.

التفاصيل الخاصة بإجازة يوم التأسيس في القطاع الخاص

إجازة يوم التأسيس هي من الإجازات الرسمية المعتمدة في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وهي إجازة مدتها يوم واحد يحصل عليها جميع القطاعات ومنها القطاع الخاص متضمن الجامعات السعودية والبنوك والمدارس أيضا يمنح الطلاب في المدارس إجازة بها،  إلى جانب إجازة نهاية الأسبوع المطولة.

ما هو الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

  •  بعد أن أشار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير سوف يكون ذكرى الرسمية لتأسيس الدولة السعودية أصبح يتساءل العديد من المواطنين هل سوف يكون يوم التأسيس بدلا من الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟ أو سوف يتم إلغاء الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الخاصة باليوم الوطني السعودي؟
  • وهنا أجابت الحكومة بالمملكة العربية السعودية من خلال بيان رسمي أطلقته أن يوم التأسيس هو يوم يخص ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى والتي كانت هي الانطلاقة الأولى لتأسيس الدولة السعودية الحالية، وسوف يكون الاحتفال بها في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير.
  •  أما بالنسبة لليوم الوطني السعودي فهو اليوم الخاص توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتغيير اسمها من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية والاحتفال باليوم الوطني السعودي يكون في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.

قرار إجازة يوم التأسيس السعودي

قرر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل سنة سوف تكون إجازة رسمية على جميع قطاعات الدولة الحكومية والخاصة، وذلك احتفالا بتأسيس الدولة السعودية، وجاء نص المرسوم الملكي الخاص به كالاتي:

( نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الملك على المملكة العربية السعودية أعلنت بإصدار مرسوم ملكي رقم 90 اعتزاز بتاريخ الدولة السعودية الأولى والجذور الراسخة بعد عهد الملك محمد بن سعود، وهو أول من قام بتأسيس الدولة السعودي التي ظلت إلى عام 1818 وكانت عاصمتها مدينة الدرعية، وكان دستورها القرآن الكريم وسنة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام، وبعد مرور قرون كثيرة من التفرقة وعدم الاستقرار وأمام العديد من المحاولات للقضاء على المملكة حتى استطاع الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن مسعود سنة 1240 أن يقوم به تأسيس الدولة السعودية الثانية، وبعد الانتهاء منها قام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود بتأسيس الدولة السعودية الثالثة لوحدها جميعا باسم المملكة العربية السعودية واعتزازا ذلك سوف يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في الثاني والعشرين من شهر فبراير وهو تاريخ بداية عهد الإمام محمد بن سعود الذي قام بتأسيس الدولة السعودية الأولى، وهذا أمر منا بذلك و يبلغ به جميع الجهات الحكومية والخاصة ويعتمد تنفيذه).

كلمات مؤثرة عن يوم تأسيس السعودي

بعد أن طرحنا لكم موعد عطلة اليوم التاسيس السعودي سوف نقدم لكم اجمل الكلمات الرائعة التي تعبر عن الاحتفال بذلك اليوم الرائع ومنها ما يلي :

  • في ذلك اليوم العظيم تحتفل البلدان الغالية بيوم التأسيس السعودي الذي كان بداية النور لتأسيسها ادعوا الله أن يمنح البلد الحماية والرعاية والفداء.
  •  يوم التأسيس السعودي هو يوم من أجمل أيام العام، نحتفل به للدولة السعودية الأولى احبك يا وطني و أفديك بروحي تستحق مني كل التقدير والامتنان.
  •  حب وطني يجري في عروقي أفديه بروحي.
  •  بلدنا الغالية نحتفل في يوم ذاته ستك بأجمل الكلمات وارق المشاعر.
  •  كل عام والمملكة العربية السعودية دائما مرتفعة وفي افضل مكان وادعو الله عز وجل أنعمها بالنعمة والفضل.
  •  يا بلادي يا بلاد الحرمين الشريفين يا بلاد الخير كل عام وأنت في أفضل مكان.
  •  ويوم تأسيس هو عيدنا يذكرنا بأمجاد الماضي دائما مرفوعة الراس يا سعودية.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تعرفنا على إجابه سؤال متى عطلة يوم التاسيس السعودي ؟ وطرحنا لكم الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس والعديد من المعلومات المتعلقة بها نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى