متى عطلة الاسراء والمعراج في الكويت 2022

متى عطلة الاسراء والمعراج في الكويت حيث أنها من الإجازات الرسمية في الكويت والتي تحدث سنويا من الحكومة الكويتية لكافة العاملين في الدولة بالقطاع العام والخاص، ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا عن موعد عطلة الاحتفال بالإسراء والمعراج و كافة المعلومات المتعلقة بها.

معجزة الإسراء والمعراج

من منا في صغره لم يستمع إلى قصة الإسراء والمعراج والبراق الذي أخذ رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام من المسجد الحرام  في مكة إلى المسجد الأقصى، وتلك  القصة الجميلة التي تحكي المعجزة التي رواها الرسول الله عليه افضل الصلاة والسلام,.

ومن هنا أصبحت من أجمل المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في كل سنة الإسراء والمعراج تتحدث عن البراق الذي أخذ رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام وكان يتمتع بسرعة شديدة من مكة المكرمة حتى وصل إلى بيت المقدس لهم رسول الله فوق السماء السابعة.

( بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ومن آياته ف إنه هو السميع العليم صدق الله العظيم).

وفي تلك الرحلة الرائعة رأى رسول الله مجموعة من الأنبياء وهم:

  •  سيدنا ادم عليه السلام في السماء الأولى.
  •  سيدنا عيسى وسيدنا يحيى عليهما السلام في السماء الثانية.
  •  سيدنا يوسف عليه السلام في السماء الثالثة.
  •  سيدنا إدريس عليه السلام في السماء الرابعة.
  •  سيدنا هارون عليه السلام في السماء الخامسة.
  •  سيدنا موسى عليه السلام في السماء السادسة.
  •  سيدنا إبراهيم عليه السلام في السماء السابعة.

ومن هنا أصبحت معجزة الإسراء والمعراج من الاحتفالات والليالي الهامة لكافة المسلمين في جميع البلدان العربية.

متى عطلة الاسراء والمعراج في الكويت

أعلنت الحكومة في دولة الكويت بالاتفاق مع مجلس الوزراء الكويتي عن تعطيل جميع الجهات الحكومية والهيئات العامة والمؤسسات العامة والعاملين في القطاع الخاص ( بداية من يوم الأحد السابع والعشرين من شهر فبراير 2022 حتى يوم الخميس الثالث من شهر مارس 2022 ).

وسوف تصل مدة عطلة الاسراء والمعراج في الكويت إلى  سبعة أيام بإضافة يوم الجمعة ويوم السبت، وبناء على ذلك وافق مجلس الوزراء الكويتي بالتعطيل للاحتفال بالمناسبات الآتية:

  • العيد الوطني.
  •  الاحتفال بيوم التحرير.
  •  الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج للعام 1443 هجريا.

حيث أن سوف يكون الإجازة يوم الأحد ويوم الاثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس هي عطلة رسمية بدولة الكويت، وبعد ذلك سوف تستأنف في الدوام في يوم الأحد الموافق السادس من شهر مارس 2022.

متى عطلة الاسراء والمعراج في الكويت

عطلة المولد النبوي في الكويت

  • تحتفل الدولة الكويتي في كل عام بالمولد النبوي الشريف وهو من الإجازات الرسمية احتفالا بذكرى مولد الهدى سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام حيث أن ذلك اليوم يحمل حب وانتماء شديد عند كل المسلمين، وذلك لتفوقهم لرؤية رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام .
  • ولذلك تمنح دولة الكويت المولد النبوي عطلة رسمية في جميع القطاعات القطاع العام والخاص و مؤسسات الدولة احتفال ابتكر الذكرى الرائعة.

الإجازات الرسمية في دولة الكويت

تعطي دولة الكويت كل عام العديد من الإجازات الرسمية للموظفين والعاملين بالقطاع العام وفي القطاع الخاص وسوف نستعرض لكم من خلال الجدول الآتي الإجازات الرسمية في دولة الكويت لعام 2022 وهي كالاتي:

إجازة رأس السنة الميلادية الأول من شهر يناير عام 2022
إجازة اليوم الوطني الكويتي الخامس والعشرين من شهر فبراير 2022
إجازة اليوم الوطني الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2022
إجازة يوم التحرير السادس والعشرون من شهر فبراير لعام 2022
إجازة الاحتفال بالإسراء والمعراج في الأول من شهر مارس عام 2022
الاحتفال بعيد الفطر المبارك بداية من الثاني إلى الرابع من شهر مايو عام 2022
إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من التاسع إلى الثاني عشر من شهر يوليو عام 2022
إجازة رأس السنة الهجرية في الثلاثين من شهر يوليو عام 2022
إجازة المولد النبوي الشريف في الثامن من شهر أكتوبر عام 2022

عطلة الربيع في دولة الكويت عام 2022

أعلنت الحكومة الكويتية أن إجازة الربيع و إجازة منتصف العام  حيث أنها من الإجازات المتعلقة بالمدارس وعلى اثرها أشارت وزارة التربية والتعليم التفاصيل الخاصة بالفصل الدراسي، حيث  تم إعلان رسميا  أن الإجازة سوف تكون بداية من العشرون من شهر يناير عام 2022 حتى يوم العاشر من شهر فبراير 2022 وذلك لكافة المراحل الدراسية.

ما هو مفهوم الإجازات الرسمية؟

الإجازات الرسمية هي إجازة تمنحها الدولة بناء على مجموعة من القوانين والأنظمة التي تحكم بها وتكون هذه الإجازات بمناسبه تحتفل بها الدولة سواء المناسبة الوطنية أو مناسبة دينية، وفي تلك الإجازات يتم تعطيل الشركات الحكومية والشركات العامة والشركات الخاصة في كافة أرجاء البلاد.

والجدير بالقول أن الإجازات الرسمية تختلف من دولة إلى أخرى  بناء على الثقافة الاجتماعية والثقافة التاريخية للدولة، والجدير بالقول أن الإجازة الرسمية تكون مدفوعة الأجر ولا يستطيع لرب العمل أن يقوم بإجبار العامل أن يداوم بها.

وهنا تكون قد انتهت رحلتنا تعرفنا على إجابة سؤال متى عطلة الاسراء والمعراج في الكويت طرحنا لكم العطلات الرسمية في دولة الكويت و عطلة المولد النبوي والحديد من المعلومات المتعلقة بالكويت نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى