متى الاجازه المطوله في شهر شوال 1443

متى الاجازه المطوله في شهر شوال

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد الإجازة المطولة في شهر شوال، وأشارت أنها سوف تكون في يوم الأربعاء 24 من شهر شوال عام 1443 الموافق الخامس والعشرون من شهر مايو عام 2022.
  •  وسوف تنتهي الإجازة المطولة يوم الخميس والعشرين من شهر شوال عام 1443 الموافق السادس والعشرين من شهر مايو عام 2022 ، بعد ذلك سوف يحصل الطالب على اجازة نهاية الاسبوع وهي يوم الجمعة ويوم السبت.
  •  بعد ذلك سوف يستأنفون الدوام المدرسي مرة أخرى بصورة طبيعية يوم الأحد السابع والعشرين من شهر شوال عام 1443 الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو عام 2022 والجدير بالقول أن تلك الإجازة المطولة الاولى بالفصل الدراسي الثالث.

ما هي الإجازة المطولة بالنظام الجديد

  • ان الإجازة المطولة هي أحد الأمور التي أقرتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية وقامت بتطبيقها مع العام الدراسي الجديد بالمملكة.
  •  وهي عبارة عن إجازة يحصل عليها الطالب من أجل زيادة في عادات ساعات الدراسة بالصفوف الدراسية المتنوعة لتساعد الطالب على الاستفادة من المعلومات بشكل جيد وقدرة فهم والتعرف على جميع المواد الدراسية التي يقوم بدراستها بالعام الدراسي.
  •  أيضا  يتم تعويض الفاقد التعليمي التي يعاني منها الطالب بفترات الإجازة الطويلة والتي تبلغ مدتها أشهر متعددة والإجازة المطولة تم وضعها لتفصل بين الفترات الدراسية، والفصول الدراسية وتوازن بينهم حتى تمنح الطالب إجازة لتوازن أيام الدراسة.
متى الاجازه المطوله في شهر شوال 1443t

كم باقي على الاجازة المطولة بشهر شوال 1443 ؟

وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم السعودية أن موعد الإجازة المطولة سوف يكون في الرابع والعشرين من شهر شوال 1443 هجريه الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو عام 2022 ميلادية وبذلك يتضح لنا ان الوقت المتبقي للإجازة المطولة 15 يوما.

اقرأ أيضًا: تعديل اجازة الطلاب 1443 في السعودية

ما هي مدة الإجازة المطولة؟

الإجازة المطولة تأتي في نهاية الاسبوع وتكون مدتها يوم أو يومين ويتم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم فتكون في يوم الأحد أو يوم الاربعاء ويضاف عليها العطلة الأسبوعية وهما يوم الجمعة ويوم السبت، فبذلك يحصل الطالب على اجازة ثلاثة ايام وهم يوم الجمعة ويوم السبت ويوم الاحد او يحصل على اربعة ايام، وهي يوم الاربعاء ويوم الخميس ويوم الجمعة ويوم السبت وتكون الإجازة المطولة مرتين بالفصل الدراسي الأول ومرتين في الفصل الدراسي الثاني وثلاث مرات بالفصل الدراسي الثالث.

جدول الاجازات المطولة بالمدارس 1443

مع قدوم الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية في العشرين من شهر مارس عام 2022 والذي سوف يظل حتى 30 من شهر يوليو عام 2022 سوف يحصل الطالب خلالها على إجازتين طويلتين ويضاف عليهم اجازة عيد الفطر المبارك وسوف نوضح لكم في النقاط الآتية جدول الاجازات المطولة بالفصل الدراسي الثالث بالمدارس السعودية وهي كالاتي:

  •  إجازة عيد الفطر المبارك سوف تكون بداية من الخامس والعشرين من شهر أبريل عام 2022 حتى يوم الثامن من شهر مايو 2022
  • إجازة نهاية الاسبوع المطولة الأولى سوف تكون في الرابع والعشرين من شهر شوال عام 1443 الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو   2022.
  •   إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية سوف تكون في السادس من شهر ذي الحجة عام 1443 الموافق الخامس عشر من شهر يوليو 2022.
متى الاجازه المطوله في شهر شوال

متى موعد اجازة نهاية السنة الدراسية 2022/1443

  • إجازة نهاية العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية سوف يوافق يوم الخميس الأول من شهر ذي الحجة 1443 الموافق 30 من شهر يوليو عام 2022 وسوف تستمر الإجازة حتى السنة الدراسية الجديدة عام 1444 .
  • وسوف تنوه وزارة التربية والتعليم عن موعد الإجازة الصيفية التي سوف يحصل عليها الطلاب وإجازات نهاية الأسبوع المطولة وإجازه الثلاث فصول الدراسية وسوف توضح لكم عطلات الأعياد والعطلات الدينية و العطلات القومية بالمملكة السعودية.
زر الذهاب إلى الأعلى