ما فوائد غسل الاسنان كل يوم

ما فوائد غسل الاسنان كل يوم ؟ الأسنان عضو من أعضاء الجسم ،وهى تتكون من الفك العلوي والفك السفلي،هل تعلم أن الإنسان يمتلك 32 سنة من الأسنان؟ تنقسم إلى 16 سنا في الفك العلوي و16 سنا في الفك السفلي، وهذا بالنسبة للشخص البالغ الذي يتم نضجه أما الأطفال يمتلكون 20 سنا، ولكن مؤقتة لأنها لبنية وغير قوية ويجب علينا المحافظة على الأسنان، لأن الأسنان تقوم بمهام كبيرة ومهمة وهي مضغ الطعام وطحنه حتى تكون عملية الهضم على المعدة سلسة وغير متعبة، لأن ذلك يؤثر بالسلب على الجهاز الهضمي إذا لم يؤكل الطعام جيدا من قبل، ولابد أن نهتم بهذه النعمة الذي أعطاها الله لنا فلابد أن نقوم بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون  قبل الأكل وبعده، حتى نضمن عدم وجود بكتيريا بالفم أو بقايا الأكل تكون لاصقة بالأسنان، وتعطينا مظهر وابتسامة جميلة ويمكن تنظيف الأسنان بالسواك، فهو ُسنة عن رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام وله فوائد كثيرة منها تقوية اللثة وإعطاء رائحة طيبة للفم طول اليوم، واليوم نتعرف على أهم فوائد غسل الأسنان عبر موقع أنوثتك.

ما فوائد غسل الاسنان كل يوم

فوائد غسل الأسنان على الصحة والجسم

  • تعطى الوجه ابتسامة جميلة وأسنان نظيفة.
  • يحافظ غسل الأسنان على رائحة الفم المنعشة ويقضى على الرائحة الكريهة.
  • يخلص الأسنان من بقايا الأكل العالقة التي تسبب الجراثيم والبكتيريا.
  • يحافظ غسل الأسنان على عدم التعرض لتسوس الأسنان.
  • يقضى على الاصفرار الذي يكون ناتج عن الإهمال في غسيل الأسنان.
  • يزيل البلاك الذي يتكون مع الأيام لقلة الاهتمام بغسل الأسنان يوميا.
  • أكدت بعض الأبحاث أن من فوائد غسل الأسنان تعمل على تحسين الأداء الحركي بالجسم.
  • هل تعلم أن من فوائد غسل الأسنان هي نقصان الوزن نعم بالطبع إذا قمت بغسل أسنانك بفرشاة ومعجون أسنان بالنعناع فهذا كفيل بإعطاء إشارة للمخ على أن عملية الأكل بعد غسل الأسنان أمر مرفوض.
  • يقلل من تراكم البكتيريا على اللثة وبالتالي يقلل من أمراضها.
  • يحمى الجسم من دخول أي جراثيم تضر بالجهاز الهضمي.
  • مفيد جدا بالنسبة للمرأة الحامل وصحة الجنين.
  • يعطى الشعور بالنشاط والحركة.
  • تقى الجهاز التنفسي من التعرض إلى التلوث أو أي أمراض تصيب الجهاز التنفسي.

فوائد غسل الأسنان وكيفية غسلها

كيف يمكننا غسل الأسنان والحفاظ عليها من كل الفطريات وبطريقة صحيحة غير خاطئة، لان من الممكن أن يكون بعض الأشخاص يقومون بغسل أسنانهم ولكن بطريقة خاطئة لا ترجع بالنفع على الأسنان ونظافتها.

اختيار الفرشاة المناسبة

وهذا الاختيار يترتب على الفرشاة المريحة التي تعرف تمسكها بيدك وتغسل بها أسنانك، ويكون حجمها مناسب لحجم الفم فمثلا الشخص البالغ يستخدم فرشاة كبيرة أما الطفل فسوف يستخدم فرشاة أطفال على اتساع حجم فمه ،ولك حرية الاختيار في استخدام الفرشاة اليدوية أو الكهربائية على حسب راحتك الشخصية.

نوع شعر الفرشاة

تختلف أنواع شعر فرشاة الأسنان من نوع لآخر فيوجد الفرشاة ذات الشعر المستقيم وفرشاة أخرى تتميز بشعر منحدر وغير متساوي، و كلتا الأنواع تنظف إذا استخدم بطريقة جيدة ولكن يوجد أسنان حساسة فهذه الأسنان يتوجب عليها أن تكون شعر الفرشاة ناعم ومريح، حتى لا يتسبب في مشاكل اللثة مثل نزيف دم أو التهابات اللثة، ولا تستخدم الفرشاة المصنوعة من شعر الحيوانات وغالبا يكون شعر الخنزير مصنع من الفرشاة ويوجد عليها كتابة بذلك الصناعة.

طريقة استخدام الفرشاة

نغسل الأسنان عن طريق وضع المعجون على الفرشاة وتبدأ في تحريك الفرشاة على الأسنان من اليمين إلى اليسار، وأيضا من الأسفل إلى الأعلى حتى تتمكن من تنظيف الأسنان جيدا، وتأخذ وقت في تنظيف الأسنان لا يقل عن خمسة دقائق على الأقل يوميا ثلاث مرات، ويفضل قبل الإفطار وبعد الغذاء والعشاء حتى تتضمن التخلص من كل بقايا الطعام العالقة بالفم واللثة والأسنان، وبعد كل مرة تغسل فيها الأسنان يجب أن تنظف الفرشاة عن طريق وضعها تحت الماء الجاري حتى لا تتراكم عليها الفيروسات والبكتيريا، وهي استخدام شخصي لا تصلح إلا لفرد واحد فقط.

كم مرة تغسل أسنانك في اليوم

المراجع

1

2