كيفية تنعيم اليد بشكل طبيعي بسرعة

كيفية تنعيم اليد بشكل طبيعي ، هل أصبحت يديك جافة ؟ وهل تفكري في تنعيم اليد بشكل طبيعي، وقد تصبح يديك جافة بسبب عوامل الطقس أو استعمال منتجات التجميل التي تسبب لها الالتهاب، لذا فهناك بعض المواد الطبيعية التي تستطيع استعمالها على يديك من أجل ترطيبها، وسوف نوضحها لك في هذا المقال.

كيفية تنعيم اليد بشكل طبيعي

الفازلين

يعد الفازلين من العلاجات المنزلية المفيدة لتنعيم اليد بشكل طبيعي وسوف تحتاج  مقدار من الفازلين وزوج من الجوارب القطنية، ثم قومي  بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على يديك قبل النوم، فمن المعروف أن الفازلين له خصائص ترطيب قوية تجعل يديك ناعمة.

زيت جوز الهند

استعملي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وزوج من الجوارب القطنية حيث ضعي تلك الكمية على يديك طوال الليل وكرري ذلك  مرتين يوميًا، لأن خصائص زيت جوز الهند تساعد على ترطيب البشرة وجعل يديك أكثر ليونة.

الشوفان  

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف مع نصف ملعقة أخرى من زيت جوز الهند

ثم ادهني يديك بهذا الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله فهو من العلاجات المنزلية المفيدة لتنعيم اليد بشكل طبيعي ويمكنك تكرار ذلك مرة واحدة يوميًا، حيث يمكن أن يساعد دقيق الشوفان على تقليل جفاف البشرة.

صفار البيض

اخلطي صفار البيض جيدًا  وضعيه على يديك لمدة ربع ساعة  واغسلي يديك بالصابون والماء لإزالة رائحة البيض، ويمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، لأن صفار البيض يحتوي على مركب الليسيثين الذي يرطب البشرة.

السكر

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة أخرى من زيت جوز الهند،  وضعي هذا الخليط على يديك ودلكها برفق، ثم اغسليها بالماء، وكرري ذلك مرتين أسبوعيًا، فذلك يساعد على تقشير وتجديد خلايا شرتك.

العسل  

ضعي القليل من العسل على يديك بلطف واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسلها وافعلي ذلك مرتين يوميًا، فالعسل مكون طبيعي يجعل يديك أكثر نعومة ويرطب بشرتك.

جيل الصبار

يعد جيل الصبار  من العلاجات المنزلية لتنعيم اليد بشكل طبيعي، لذا يمكنك وضع ملعقة كبيرة منه على يديك لمدة ربع ساعة واغسليها بعد ذلك، وافعلي ذلك مرتين يوميًا، فهذا المكون الطبيعي غني بنسبة عالية من السكريات التي ترطب بشرتك.

زيت اللوز الحلو

ضع زيت اللوز الحلو على يديك حتى تجف فهو زيت مفيد لتنعيم اليد بشكل طبيعي وارتدي زوج من الجوارب واتركيه طوال الليل على بشرتك، وكرري ذلك مرة واحدة أو أكثر يوميًا.

لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تجعل يديك أكثر نعومة.

نصائح لتنعيم اليد بشكل طبيعي

  •     عدم استخدام منظفات الصابون التي تجعل يديك جافة.
  • ارتد جوارب إذا كنت تضع يديك في المياه لوقت طويل
  • عدم استخدام مجففات الهواء التي يمكن أن تضر بيديك
  • اطلب مساعدة الطبيب لعلاج أمراض الجلد مثل الأكزيما  والصدفية.
  • قومي بتقشير يديك مرة واحدة أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تجفف بشرتك.

الأسباب التي تؤدي إلى تقشير الأيدي

تعد الأكزيما أحد الأسباب التي ينتج عنها تقشير جلد يديك وأصابعك، كما يسبب حروق الشمس ذلك وأيضًا كثرة استخدام غسول للأيدي الجافة، وهناك بعض الأمراض التي تسبب تقشير اليد وجفافها مثل الذئبة والسكري التي تقلل تدفق الدم إلى الأطراف.

أفضل منظف للأيدي الجافة

يمكن لمنتجات التجميل الخاصة بالعناية باليد  وخاصة المصنوعة من مواد طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند ودقيق الشوفان أن تعالج مشكلة جفاف الأيدي.