اخبار المشاهير

كم عمر فواز القطيفان الطفل السوري

كم عمر فواز القطيفان الطفل السوري؟ هي من الأسئلة التي بحث عنها الكثيرون وتداول اسمه بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شغل الرأي العام والمجتمع السوري إثر التهديدات التي نشرها خاطفيه عمر فواز، ولذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا ما هي قصة الطفل عمر فواز وما هو عمره، وكل المستجدات المتعلقة به.

عمر فواز القطيفان

  • الطفل فواز القفطان هو طفل من دولة سوريا و يحمل الجنسية السورية من أبناء مدينة درعا في سوريا وتحديدا يعيش في مدينة ابطا التي توجد في اقصى الجنوب بجوار الحدود السورية الأردنية، لم يتعدى الطفل فواز العقد الأول من عمره والشغل اسمه الرأي العام بدولة الكويت بجميع الدول العربية، وذلك بعد أن نشره خبر خطف وتعذيب على مجموعة من المسجلين.
  •  والجدير بالقول أن الطفل فواز القطيفان ينتمي إلى عائلة عريقة بمحافظة درعا بسوريا، والذي قامت بطرح العديد من الأسماء الكبرى في الميادين السورية وفي القسم السياسي و القسم الفني والقسم الاقتصادي.

كم عمر فواز القطيفان الطفل السوري

  •  تداولت مجموعة من الآراء المتعلقة بالسن الطفل فواز القطيفان الذي مازال مجهول، ولكن هناك أقوال ترجح إن عمره ما بين  ستة إلى ثمان سنوات حيث انه من الطلاب المرحلة الابتدائية عندما تعرضت للخطف، وذلك عندما تذهب إلى مدرسة الملتحق بها في مدينة ابطع وكان مع أخيه الذي يكبره بعام واحد.
  • منذ أربعه أشهر محاولات البحث عنه لفتره طويلة  ولم يتمكنوا من معرفة مكانه وبعد أن  قام خاطفيه بنشر مقطع فيديو له يساوي والده على إعادته مقابل في فدية مالية كبيرة.
  • وقال والد الطفل فواز انه قام بوضع شكوى إلى مغفر داعي والإدارة الأمن الجنائي منذ أن أخطف ابنه فواز القطيفان.
كم عمر فواز القطيفان الطفل السوري

متى خطف الطفل فواز القطيفان

خطف الطفل الصغير فواز القطيفان منذ بداية شهر نوفمبر عام 2021 على يد مجموعة من  المسلحين حيث كانوا يستخدمون دراجة بخاريه وذلك وفق شهود العيان، وكانت تلك الحادثة الأولى في تلك المنطق وبعدها ناشدت العائلة جهات الأمن للبحث عن الطفل المختطف ولكن لم يستطيع أن يعثروا عليه، ومضى شهور علي موعد اختطافه إلى وقتنا هذا لم يصلوا إلى الطفل ولم يتم التعرف على أي معلومة عن مختطفين.

ما هو سبب اختطاف الطفل فواز القطيفان

  • تداولت مصادر مؤكد منها أن السبب الحقيقي وراء اختطاف الطفل فواز القطيفان الحصول على فدية مالية قيمتها 500 مليون ليرة سورية بما يساوي 42 1 دولار أمريكي.
  •  حيث جاء لك المبلغ كبير جدا في ظل الركود الاقتصادي الذي يحدث في البلاد و لذلك يعجز عائله الطفل فواز القطيفان أن يدفعوا للخاطفين هذه الفدية.
  • وكانت وإجابه المختطفين على ذلك أنهم قاموا بنشر فيديو يعذب به الطفل فواز وعليه علامات التعذيب من حروق وجروح كبيرة في جسده الابتزاز  لأهله حتى يقوم بدفع الفدية.

السيرة الذاتية للطفل محمد فوزان القطيفان

سوف نطرح لكم في الجدول الآتي السيرة الذاتية المتعلقة بالطفل المختطف محمد فواز القطيفان وهي كالاتي:

الاسم بالكامل محمد فواز القفطان
العمر ثمان سنوات
بلد المنشأ دولة سوريا
مكان السكن مدينة إبطع في منطقة ريف درعا
عدد الأخوة لديه اثنين من الأخوات

ما هي قيمة الفدية المطلوبة في الطفل فواز القطيفان

الفدية التي طلبها المختطفون من أهل الطفل فواز القفطان قيمتها 500 مليون ليرة سوري بما تساوي 143 الف دولار أمريكي، و ذلك المبلغ ضخم جدا ولم يستطيعوا سره الطفل تقديمه لأفراد العصابة، وذلك أي إلى تعذيب الطفل بشده وإصابة الجروح والحروق.

من هم العصابة التي خطفت الطفل فواز القطيفان

العصابة التي خطفت الطفل فواز القطيفان هم مجموعة من المجرمين مجهولي الهوية ولم يتم التوصل إليهم إلى وقتنا هذا، ولكن تلك العصابة

نالت تغضب جميع الجمهور العربي والبلدان العربية والأجنبية، وذلك بعد إذاعة مقطع فيديو يوضح مدى بشاعته في تصرفاتهم وأفعالهم بتعذيبهم،  وجعلوه دون ملابس في ذلك الطقس البارد، ومن هنا وتم تفعيل العديد من هاشتاجات تحمل اسم أنقذوا الطفل محمد فواز القطيفان.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تعرفنا على إجابه سؤال كم عمر فواز القطيفان الطفل السوري وما هي القضية المتعلقة به التي أحدث ضجة كبيرة بالمجتمع العربي وندعو من الله أن ينجيه من الخاطفين ويرجع إلى زوية سالما غانما نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجله انوثتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى