كم تبعد دبي عن الرياض

كم تبعد دبي عن الرياض ؟ حيث إن مدينة الرياض من المدن التي تقع بالمملكة العربية السعودية عند هضبة نجد بينما تقع إمارة دبي في الإمارات المتحدة العربية على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، لذلك المسافة بين المدينتين كبيرة ومن الأسئلة التي بحث عنها العديدون في الآونة الأخيرة كم تبعد دبي عن الرياض؟ وما هي المدة التي تستغرقها للسفر سواء باستخدام الطائرة أو الطيارة؟ وذلك ما سوف نستعرضه خلال مقالنا للتعرف على المسافة بين دبي والرياض وكل المعلومات المتعلقة به.

كم تبعد دبي عن الرياض

  • تبعد مدينة دبي عن مدينة الرياض حوالي ثمانمائة خمسة وستون كيلو متر، وإذا كنت تريد السفر من مدينة دبي إلى الرياض فسوف تقطع السيارة مسافة تبلغ تسعمائة وخمسة وسبعون كيلو متر.
  •  وبذلك يتضح لنا أن الوقت المستغرق للسفر من إمارة دبي إلى مدينة الرياض حوالي 9 ساعات، بينما عند السفر بالطائرة تستغرق ساعه و 45 دقيقه.

مدينة دبي

  • إن مدينة دبي واحدة من المدن الكبرى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد ثاني أكبر إمارة بعد إمارة أبوظبي.
  •  تمتاز إمارة دبي بأنها لا تعتمد على الإيرادات النفطية، ودخلها يأتي من العقارات والتجارة والخدمات المالية إلى جانب ذلك النشاط السياحي بها النشط بشكل كبير وبها نهضة عمرانية مميزة.
  • ومن هنا وصلت إمارة دبي إلى قائمة أفضل المدن المرموقة حول العالم، برزت إمارة دبي باقتصادها وأصبحت واجهة عالمية كبرى في مجال الأعمال والمال.
  •  إلى جانب ذلك أصبحت من أبرز الوحدات الاقتصادية الرائدة في العالم، أيضا يوجد به العديد من الموانئ والشواطئ وناطحات السحاب.
كم تبعد دبي عن الرياض

مزايا إمارة دبي

  •  اشتهرت إمارة دبي بأنها واحدة من أبرز المدن العالمية وتتميز بهندستها المعمارية والعمارات ناطحات السحاب، إلى جانب ذلك هي من الإمارات التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح.
  •  ولم يتوقف حديثا للتعرف على كم تبعد دبي عن الرياض؟ ولكن سوف نطرح لكم ابرز الأماكن السياحية التي توجد في إمارة دبي وتلقى إقبالا سياحيا كبيرا و هي كالاتي:

 أولا: برج خليفة

برج خليفة ومن الأماكن السياحية الغنية عن التعريف، هو أطول برج يوجد في العالم يصل ارتفاعه إلى 828 متر، ويوجد فيه وسط إمارة دبي، يحتوي على مجموعة من الفنادق والمطاعم بالقرب منه أكبر مجمع تجاري وهو دبى مول.

 ثانيا: نافورة دبي

نافورة دبي أو ما تعرف باسم النافورة الراقصة، توجد بالقرب من برج خليفة وهي أكبر نافورة راقصة بالعالم، تم تصميمها على هيئة خمس دوائر تقوم بإطلاق الماء لأبعد مسافة حوالي اكثر من 30 كيلومتر.

 ثالثا: نخلة جميرا

نخلة جميرا هي من الرموز والأيقونات التي تتميز بها إمارة دبي فهي عبارة عن جزيرة تشبه شكل النخلة، والتي تم بنائها في ميناء الخليج وتحتوي على عقارات سكنية ومرافق ترفيه ومناطق مميزة للسياح.

رابعا: برواز دبي

  • برواز دبي هي إحدى المعالم السياحية التي تشتهر بها إمارة دبي، والتي توجد في حديقة زعبيل، وتتميز باحتوائها على مناظر البانورامية الرائعة.
  •  إلى جانب ذلك يوجد في إمارة دبي العديد من الأماكن الرائعة ومنها (شاطئ الأمير، حي الفهيدي التاريخي، مولات دبي، خور دبي، متاح دبي).

والي هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تعرفنا على إجابة سؤال كم تبعد دبي عن الرياض ؟ وطرحنا لكم مجموعة من المعلومات المتعلقة بإمارة دبي نشكركم على المتابعة وانتظروا الجديد من مجلة أنوثتك.

زر الذهاب إلى الأعلى