قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية

قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية

مدينة نيوم السعودية هي من المدن التي لاقت اهتماما من الحكومة والشعب على نطاق واسع، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أنها قامت باستثمار مبالغ ضخمة لبناء مدينة نيوم السعودية، حتى تصبح أيقونة حضارية في العالم أجمع، ومن هنا جاء سؤال ما هي قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية؟

أعلن وزير السياحة السعودي الذي يقوم بالأشراف على مشروع نيوم أن ذلك المشروع الضخم تكلفته أكثر من 500 مليار دولار أمريكي، وسوف يضم كم هائل من الوحدات السكنية الحديثة مع قدوم عام 2030، ومجموعة من قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية وهي كالآتي:

  •  يتم التعامل مع مدينة نيوم السعودية كأنها دولة توجد داخل دولة من المنطقة الاقتصادية وسوف يضاف إليها مجموعة من القوانين حتى تتوافق مع متطلبات المعيشة.
  •  الأشخاص أو المواطنون الذين يرغبون في السكن بمدينة نيون لن يطلق عليهم سعوديين فقط ويطلق عليها أسماء متعددة مثل ذكر ماكافوي و نيوميانس.
  •  والجدير بالقول أن هناك أكثر من 3000 شخص في الوقت الحالي يعيشون في مدينة نيوم، أيضا يوجد 10,000 عامل وموظف بالمدينة.
  • ومن أبرز قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية أنه تم تصميمها بشكل مميز وذكي، حتى تعمل كمدينة ذكية بالطاقة النظيفة، وسوف يكون بها مكانا خاصا للمستثمرين الذين يرغبون في بناء مدن جديدة متكاملة.
  •  وسوف تكون مدينة نيوم هي الوجهة الأولى للسياح وزوار المملكة إلى جانب ذلك سوف يكون هناك خيارات أخرى للتنقل مثل الهجين الكهربائية وسيارات الطائرة.
قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية

مشروع نيوم السعودي

مشروع نيوم السعودي هو من أضخم المشاريع التي تُقام بالمملكة العربية السعودية والتي تم الإعلان عنها بالمرحلة الأولى في الرابع عشر من شهر أكتوبر عام 2017 ، ويعد مشروع نيوم من المشاريع التي سوف تحقق رؤية المملكة لعام 2030 وأول طريق وضع المملكة العربية السعودية ضمن أفضل الدول المتقدمة في العالم.

أشار ولي العهد السعودي الشيخ محمد بن سلمان والذي قام باعتماد مجموعة من الخطط البناء المستخدمة أفضل التقنيات المتطورة والتكنولوجيا في عالم البناء، وذلك ما سوف يجعل مدينة نيوم مكانا سياحيا مميزا يأتي إليه الزوار من خارج المملكة العربية السعودية ومن داخلها.

اهداف مدينة نيوم السعودية

بعد أن تعرفنا على ما هي قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية سوف نوضح لكم الأهداف والمزايا التي يقدمها ذلك المشروع الضخم للمملكة، حيث إن مشروع نيوم من أهم المشاريع الاستراتيجية التي سوف تحدث ضجة كبيرة في العالم وتطور المنشآت العمرانية ومن أبرز أهداف مدينة نيوم السعودية ما يلي:

  •  مشروع النيوم هو من أهم المشروعات الإيجابية التي سوف تفيد الحالة البيئية والحالة المناخية.
  •  ذلك مشروع يستخدم أحدث أساليب الطاقة الحديثة ويبتعد عن الوسائل التقليدية بالتنقل يستخدم المواد الطبيعية ويبتعد عن المواد التي تسبب ضرر للإنسان وضررا للبيئة.
  •  يعمل على ضم المساحات الطبيعية مع المساحات العمرانية بشكل إيجابي.
  • مدينة نيوم السعودية هي من أكبر المدن السياحية التي سوف توجد بالعالم أجمع.
قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية

اين توجد مدينة نيوم

تقع مدينة نيوم بالجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية وهي مشروع كبير تم إنشائه حتى يعبر الحدود ويحول من منطقة صناعية إلى مشروع متعدد المجالات التطويرية، تم بناءه على مساحة 27 ألف كيلو متر مربع.

وتلك المساحة الشاهقة تمتد بجانب ساحل البحر الأحمر والجدير بالقول إن مشروع مدينة نيوم سوف يحول المملكة العربية السعودية إلى دولة حضارية عالمية وسوف يضعها دائما في المقدمة.

لماذا سميت مدينة نيوم بذلك الاسم؟

أطلق على مدينة نيوم ذلك الاسم لأنه يحمل معنى المستقبل الجديد والتمعن في المقطع الأول من اسم نيوم يدل على الحديث والجديد والمقطع الثاني يشير على المستقبل وبذلك يدل معنى اسم اليوم على المدينة الجديدة المستقبلية بالمملكة العربية السعودية

السياحة في نيوم

  •   كما تعرفنا سابقا أن مدينة نيوم هي من المدن الرائعة التي سوف تُقام على ساحل البحر الأحمر غرب المملكة العربية السعودية و تميزت بإطلالتها على خليج العقبة وموقعها المميز طوال العام.
  •  تتمتع مدينة في فصل الشتاء وفي فصل الصيف من البحر الأحمر ومن ما ابرز المعالم السياحية المتواجدة بمدينة السعودية يوجد بها مجموعة من الشواطئ التي تطل على ساحل البحر الأحمر وخليج العقرب.
  • أيضا بها اجمل الجبال الشاهقة التي يصل ارتفاعها الى 500 متر والتي تعطي لها منظر بانورامي مميز.
  •  ايضا يستمتع بها محبين تسلق الجبال يوجد بها وادي الديسة وادي دامة الذي يوجد في وسط مدينة نيوم ويحيطه الحواف الصخرية والجبال.
  •  إلى جانب ذلك يوجد به جريان الماء الذي ينبع من صخور الماء طوال العام ويوجد به أجمل النقوش النبطية الرائعة.

اقرأ أيضًا: اين تقع نيوم

فنادق نيوم السعودية

تضم مدينة نيوم السعودية أجمل الفنادق الرائعة التي تستقبل السياح طوال العام ومن أبرز الفنادق المتواجدة بها ما يلي:

 فندق سويس إنترناشيونال تبوك

فندق سويس إنترناشيونال تبوك يوجد في شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز، ويحتوي على مطعم ومسبح وخدمة الغرف وخدمة واي فاي ومواقف مجانية للسيارات ويبدأ سعر الغرف به 436 ريال سعودي وذلك ليلة واحدة.

منتجع حياة شارما

  • منتجع حياة شارما ومن المنتجعات الرائعة التي يأتي إليها السياح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، حيث يوجد بها نادي للأطفال مسابح داخلية ومسابح خارجية وبه أكبر مدينة ألعاب مائية.
  •  ايضا به خدمة استئجار السيارات والدراجات الهوائية ويمتاز بأفضل طاقم خدمة الغرف وبه صالة التنس والبلياردو وجميع السبل التي توفر اجازة سعيدة للسائح.
قوانين السياحة في مدينة نيوم السعوديةt

منتجع ابو علي شارما

منتجع أبو علي شارما هو من المنتجعات الرائعة التي تطل على البحر الأحمر وعلى شاطئ نيوم، يوجد به جميع الخدمات التي يحتاج إليها السياح من مكاتب استقبال مواقف مجانية مرافق للرياضات المائية وبه صراف آلي مسابح داخلية ومسابح خارجية.

خريطة مدينة نيوم

تتمتع مدينة نيوم باحتوائها على أجمل الأماكن السياحية التي تمنحها إطلالة ساحرة فهي تطل على المناظر الخلابة المتواجدة على البحر الأحمر والجبال الساحرة، وسوف نطرح لكم في الصورة الآتية خريطة مدينة نيوم للتعرف عليها:

قوانين السياحة في مدينة نيوم السعودية
زر الذهاب إلى الأعلى