قصة سيدنا نوح للاطفال مكتوبة

نقدم لكم اليوم  قصة سيدنا نوح للاطفال مكتوبة ، خلق الله جميع المخلوقات لعبادته ولحكمة سامية يعلمها الله، وما من مخلوق حظي بمكانة كالتي منحها لبنى البشر، فلقد كرم الله الإنسان وجعل الملائكة تسجد له وأيضا أعضاء عقلا يميز بين الخير والشر، والحق والباطل، ومنذ أن خلق الله سيدنا ادم عليه السلام حتى بعث سيدنا نوح (عليه السلام) والبشرية على التوحيد، وكان قوم نوح أول من أشرك بالله عز وجل، ومن هنا كانت حكمة الله تعالى في إرسال الرسل وهى دعوة الناس إلى عبادة الله وترك عبادة الأصنام، وكان سيدنا نوح هو أول رسول بعثه الله إلى بنى البشر.

قصة سيدنا نوح إحدى قصص الأطفال الإسلامية التي اقدمها لكم بشكل مبسط حتى تنال إعجاب أطفالكم، من قصص أطفال إسلامية مكتوبة عبر موقع أنوثتك.

قصة سيدنا نوح للاطفال مكتوبة

من منا لا يحب أن يعلم أطفاله قصص أطفال إسلامية عن الأنبياء وغرس قيمة الإيمان وحب الأنبياء في قلبه؟ بالطبع جميعنا نرغب في ذلك، وفى هذا الجزء من قصص أطفال إسلامية نوضح لكم كيف بدأ الشرك بالله؟، وكيف بدأت أول عبادة للأصنام؟ مما تجعل طفلك على وعى بمعنى الأصنام وما هي قصتهم حتى يسهل عليه باقي التعرف على قصص أطفال إسلامية التي تتحدث عن عبادة الأصنام والمشركين.

وان كنت ترغب في تشويق اكثر لطفلك دعه يشاهد قصص أطفال بالصوت بالصور.حيث تتوفر العديد من أشكال قصص الأطفال  حيث يمكنك مشاهدة قصص أطفال يوتيوب. أو قراءة قصص أطفال pdf.

قصة الشرك وبعثة سيدنا نوح

ما بين سيدنا ادم ونوح (عليهما السلام) قرابة عشرة قرون، كانت كلها على التوحيد لم يكن هناك مشرك أبدا، ولم يظهر الشرك إلا في قوم سيدنا نوح، حيث كان هناك خمسة رجال صالحين من أجداد قوم نوح (عليه السلام) كانوا يدعون الناس إلى الإيمان بالله، إلى أن مات هؤلاء الخمسة، فحزن عليهم الناس حزنا شديدا، وعزموا على أن يصنعوا لهم تماثيل الكريمة لهم، حتى مات صانع التماثيل.

وجاء الأبناء والأحفاد واصبحوا يحكوا قصص وهمية عن أصحاب التماثيل، إلى أن خيل لهم الشيطان بأن هذه التماثيل آلهة تنفع وتضر وعبدوهم دون الله عز وجل.

فكان لابد أن يرسل الله لهم رسولا يدعوهم إلى عبادة الله وترك عبادة الأصنام، وكان سيدنا نوح (عليه السلام).

دعوة سيدنا نوح لقومه بالتوحيد

بعث الله سيدنا نوح (عليه السلام) لدعوة قومه بعبادة الله وحده وترك عبادة الأصنام، وكان سيدنا نوح حريص على هداية قومه لأنه يخاف عليهم من العذاب، وتمنى لهم دخول الجنة، قال تعالى: (لقد أرسلنا نوحا إلى قومه فقال يا قوم اعبدوا الله مالكم من إله غيره إني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم) سورة الأعراف: آية: (59).

كان يدعوهم ليلا ونهارا، في السر والعلن، ولكن قومه عارضوه وفروا منه وقالوا عنه مجنون، وكان قومه يضربوه ويطردوه من مجالسهم، ومع ذلك لم ييأس وأصر على دعوة قومه ألف سنة إلا خمسين عام، دون أن يكل أو يمل.

لم يؤمن معه إلا القليل، حتى أن امرأته أيضا كانت تسخر منه، ولم تؤمن به، بل كانت تنقل أخباره إلى أعداءه، عززوا ثقافة أبناءكم بقراءة قصص أطفال إسلامية لما لها من تأثير عظيم على لين القلوب وحب الدين.

قال تعالى: (قال ربي إني دعوت قومي ليلا ونهارا(5)  فلم يزدهم دعائي إلا فرارا (6) وإني كلما دعوتهم لتغفر لهم جعلوا أصابعهم في أذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا(7) ثم إني دعوتهم جهارا(8) ثم إني أعلنت لهم وأسررت لهم إسرارا) سورة: نوح الآيات: (5-9).

سيدنا نوح وصنع السفينة

بعد أن ظل سيدنا نوح ( عليه السلام) يدعو قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، أمره الله أن يصنع السفينة والتي فيها نجاته هو ومن آمن معه من الطوفان، قال تعالى: (واصنع الفلك بأعيننا ووحينا) سورة: هود: آية: (37).

وبدا سيدنا نوح (عليه السلام) في صنع السفينة، وساعده من امن معه، بدئوا في جمع الأخشاب والمسامير، وشرع في الصنع، كان يراه قومه ويسخرون منه ماذا يصنع هذا المجنون سفينه على اليابس؟ كان يقول لهم سفينة أنجو بها ومن معى، وازدادوا سخرية له، إلى أن جاء اليوم الموعود يوم الطوفان.

وأمر الله سيدنا نوح (عليه السلام) أن يأخذ معه في السفينة، ذكر وأنثى من كل كائن حي،  وحمل سيدنا نوح في السفينة كل حيوان وطير، ودعا المؤمنين بالإسراع إلى السفينة، وإلى أن ركبت سيدنا نوح ومن معه السفينة.

ارتفعت المياه من الأرض، انهمرت من السماء أمطار غزيرة، ونادى سيدنا نوح على ابنه ليركب معه السفينة ولكن ابنه لم يلبى دعوة أبيه فكان من الهالكين، وكتب الله النجاة لسيدنا نوح ومن معه من المؤمنين.

اجعل طفلك يستمتع بمشاهدة قصص أطفال إسلامية يوتيوب.

الدروس المستفادة من قصص أطفال إسلامية

  • إن الحكمة من إرسال الرسل هي دعوة الناس إلى عبادة الله وترك عبادة الأصنام.
  • إن من يدعو إلى الله لابد وان يدعو بالرفق واللين.
  • إن من يتبع الأنبياء دائما عدد قليل.
  • إن الداعية لابد وأن يذكر الناس بنعم الله عليهم.
  • إن الأنبياء يدعون إلى الله دون ملل وهي دعوة خالصة لله عز وجل.
  • إن المشركين نهايتهم الهلاك.

هناك المزيد من قصص أطفال إسلامية pdf، سهلة التحميل لتقراها لطفلك في أي وقت وأي مكان، وعليكم أن تقرأوا لأطفالكم قصص أطفال هادفة لاكتساب طفلك القيم السامية.

هل جربتم قرأة قصص أطفال إسلامية لأطفالكم ؟وكيف كان تأثيرها عليهم؟ شاركونا بآرائكم.

قد يعجبك ايضا