فوائد ماسك الحليب والعسل للوجه

فوائد ماسك الحليب والعسل للوجه ، هل تظهر علامات حب الشباب والتجاعيد على وجهك؟ هل أنتي خائفة من النظر إلى وجهك في المرآة؟ إليك حل بسيط و فعال وهو قناع العسل واللبن للوجه، الذي يعد أفضل منظف طبيعي يمكنك استخدامه على وجهك، وسوف نستعرض في هذا المقال بموقع أنوثتك، أهم فوائد قناع العسل واللبن للوجه.

فوائد ماسك الحليب والعسل للوجه

نضارة الجلد

يمنحك قناع العسل والحليب للوجه نضارة للجلد بمجرد غسله، لاحتواء كلا من العسل واللبن على العديد من مضادات الأكسدة والتي يساعدان في تقليل التصبغ نتيجة للتعرض الطويل للشمس.

علاج تشقق الشفاه

يمكن أن يؤدي برد الشتاء إلى جفاف شفتيك، لذا فإن استخدام خليط العسل واللبن على شفتيك يمكن أن يعالج جفافها بسرعة وفعالية.

إزالة الندوب

يعرف عن قناع العسل واللبن للوجه أنهما يساعدان في إزالة الندباتوحب الشباب وغيرها من تصبغات الجلد مع الحصول على أفضل النتائج.

منع الشيخوخة

يمكن أن يؤدي استخدام قناع العسل واللبن للوجه في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي بدأت تجعلك تبدوأكبر سنًا فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في منع ظهور تلك الخطوط على وجهك.

علاج حب الشباب

إذا كان حب الشباب يزعجك، فإن قناع العسل واللبن للوجه هو الحل وخاصة مع استخدامه المنتظم يمكن أن تساعد في تقليل حب الشباب وتحسين مظهر وجهك ، فهو حقًا قناع سحري يجب عليك تجريبه!.

تقشير الجلد

يحتوي اللبن على حمض ألفا هيدروكسي والذي يستخدم في إبطاء عملية الشيخوخة. يمكنك تحضير قناع التقشير في المنزل بخلط اللبن مع العسل ودقيق الشوفان لعمل عجينة سميكة ووضعها على وجهك وتدليكه بلطف لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد لتصبح البشرة رائعة.

تنقية البشرة

يرغب الجميع في أن تكون بشرتهم ناعمة ونقية، لذا فقم بصنع لتنقية وترطيب بشرتك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقة كبيرة من العسل وقرص واحد من فيتامين E وشريحة واحدة من الخيار وضع ذلك على وجهك و اتركه حتى نصف ساعة ثم اغسله بالماء.

تنظيف المسام من الشوائب

يعد ذلك القناع منظف طبيعي لمسام البشرة، فسوف تلاحظي مع استخدامه أن وجهك أصبح مشرق، كما أنه يقاوم البكتيريا والجراثيم التي تصيب الوجه، لذا فيمكن استخدامه أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

التقليل من شحوب الوجه

  • يمكن استخدام كل من العسل واللبن كعلاج لشحوب الوجه الناتج عن الإصابة بالأرق وزيادة نسبة الأنسولين التي يتم إفرازها .

خصائص العسل واللبن

  • يحتوي العسل على العديد من الخصائص التي تساعد على إصلاح خلايا الجلد الجاف فهو من المرطبات طبيعية للبشرة، كما يحتوي اللبن على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تنظف البشرة وتخلصها من البثور.
    كيفية استخدام قناع العسل واللبن للوجه:
  • يعد استخدام قناع العسل واللبن للوجه ذو فوائد صحية كثيرة فهذا القناع يرطب البشرة ويجعلها ناعمة، لذا يمكنك خلط نصف كوب من اللبن غير المحلى مع نصف كوب من العسل، ثم ابدأ بتدليك وجهك لمدة دقيقتين على الأقل باستخدام أطراف أصابعك، بشكل متساوي واتركه لمدة عشر دقائق  واغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

بعض الاحتياطات اللازمة عند استخدام قناع العسل واللبن للوجه

لا يجب تسخين العسل إلى لأكثر من من 140 درجة ، حيث ينتج عند تسخينه سمًا يسمى هيدروكسي ميثيل فورفالديهايد، لذا يفضل تدفئته وإضافته إلى اللبن.

قد يعجبك ايضا