فوائد ماء الرز للأطفال الرضع
فوائد ماء الرز للأطفال الرضع

فوائد ماء الرز للأطفال الرضع

فوائد ماء الرز للأطفال الرضع

كثير من الأمهات ترغب بأن تطعم طفلها وجبات مفيدة وتحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم وسهله الهضم خاصة للأطفال الرضع لذلك تقدم الأم لطفلها ماء الأرز وهو يقدم للأطفال قبل إطعام الطفل الرضيع الأرز المهروس ولكن هل تعرفين ما فوائد ماء الرز للأطفال الرضع؟

لماء الأرز فوائد كثيره خاصة للأطفال الرضع وفي هذا المقال سيتم توضيح البعض

  • يستخدم في علاج الإسهال وهو فعال جدا لمشاكل الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي للأطفال الرضع الناتجة من الرضاعة ويتم تحضير ماء الأرز عن طريق إحضار كوب واحد من ماء الأرز وغاليه في كميه كافيه من الماء ثم إعطاء الطفل الماء يتم تناول هذه الوجبة كل أربع ساعات.
  • هل تعلم انه ماء الأرز يساعد الرضيع على التخلص من مرض الأكزيما وهو عباره عن التهابات الجلد والتي يتعرض لها الطفل الرضيع خاصه في فصل الصيف ولكن باستخدام ماء الرز لطفلك الرضيع تحميه من مرض الأكزيما وطريقه استخدام ماء الأرز للتخلص من مرض الأكزيما يتم أضافه ماء الأرز إلى ماء الاستحمام بالطفل وذلك لأن الزيوت التي تخرج من الأرز أثناء غاليه تساعد على ترطيب جلد طفلك والتخلص من مرض الأكزيما.
  • الحمى يستخدم ماء الأرز للتخلص من الأمراض ماء الأرز منها هي الحمى عن طريق تناول الطفل بماء الأرز ثلاث مرات يوميا على جرعات.
  • استخدام ماء الأرز في توفير الطاقة ذلك لاحتوائها على مستويات عالية من مادة الكربوهيدرات التي يحتاجها الطفل في اليوم الواحد.
  • يعتبر ماء الأرز من الوجبات الخفيفة والسهلة الهضم على الطفل.
  • يساعد ماء الأرز على مد الجسم بالفيتامينات خاصه فيتامين ب الذي له دور مهم في النمو البدني للأطفال وكذلك العقلي للطفل فبمجرد وضع الأرز مع ماء وغليهم على نار هادئة يتم أذابه المواد والعناصر الموجودة في الأرز في ماء الأرز والحصول على الفيتامينات عن طريق تناول الطفل لماء الأرز.
  • من أهمية ماء الأرز يساعد في الشفاء من بعض الأمراض الجلدية للطفل الرضيع وذلك لأن في بدأيه ظهور الصيف يتم انتشار بعض الأمراض الجلدية على جلد الطفل خاصه الأطفال الرضع نتيجة للعرق وعند استخدام ماء الأرز يقلل من تلك الأمراض وترطيب الجلد.
  • يستخدم ماء الأرز في علاج البرد والأنفلونزا عند الأطفال الرضع ويقلل من الأعراض الناتجة عن البرد.
  • من فوائد ماء الأرز للأطفال الرضع سهل الهضم لأنه يعتبر خفيف على المعدة وسهل الهضم ويمكن أضافه ماء الأرز على الحليب للأطفال الرضع وذلك لزيادة نسبه النشاط.

بعض التعليمات أثناء طهي الأرز للأطفال الرضع

  1. يتم اختيار نوع الأرز بعناية واختيار النوع الأفضل والنوع الأبيض للأطفال.
  2. لتحضير الأرز يجب على الأم نصفي الأرز جيدا والحفاظ على صحة طفلها عن طريقه نظافة الأرز قبل السلق في الماء.
  3. يجب التأكد أن الطفل الرضيع لا يعاني من وجود حساسيه من الأرز.
  4. إذا كان طفلك يعاني من الإسهال الشديد فيجب تعويض الطفل عن الحديد الذي يفتقد الجسم أثناء الإسهال ولكن الأرز لا يحتوي على الحديد اللازم لتعويض الطفل كما فقدها عند حدوث إسهال.

كيف يتم تجهيز ماء الأرز للأطفال الرضع

يتم إحضار 2 ملاعق من الأرز ويتم غسله للتخلص من أي شوائب.

وضع الأرز في مقدار من الماء حوالي كوبان من الماء ويتم وضعهم على النار مع التقليب واجعلي النار هادئة وبعد عمليه النضج يتم تصفيه الماء جيدا وإعطاءه للطفل بعد التأكد من أنه بارد ويتم معرفه درجة حرارته باختباره على كف اليد .

عن Azaa Seleem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*