فوائد كريم الكركار للشعر وطريقة استخدامه

فوائد كريم الكركار للشعر وطريقة استخدامه  ؟ ماذا تعرف عن كريم الكركار وماهي أهميته للشعر!!؟ الودك أو زيت السوداني الأصيل هذه مسميات أخرى لكريم الكركار، وهو عبارة عن زيت سوداني اصلي معروف من قديم الزمان وقد انتشر كريم الكركار نظرا لأهميته وفوائده الكثيرة للشعر، فهو يكسب الشعر لمعان وقوة وزيادة في للنمو حيث يحتوي كريم الكركار على مواد طبيعية يتم إضافتها لتحضير كريم الكركار، حيث هذه المادة تحتوي على معادن وفيتامينات هامة للشعر، وفيما يلي سوف نقوم بذكر فوائد كريم الكركار للشعر وطريقة تحضيره عبر هذا المقال على موقع أنوثتك.

فوائد كريم الكركار للشعر وطريقة استخدامه

فرد الشعر وتنعيمه

الكثير من النبات يعانون من تجعد وخشونة الشعر، يحتوي كريم الكركار على أحماض دهنية مفيدة للشعر، يعمل على فرد الشعر وجعله أكثر نعومة وجاذبية.

سرعة نمو الشعر

أنه يحتوي على مواد تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر، حيث يسهل ذلك من سرعة نمو الشعر.

أيضا يحتوي كريم الكركار على فيتامينات وزيوت طبيعية تساعد في تغذية البصيلات.

التخلص من القشرة بالرأس

انه يخلص الشعر وفروة الرأس من القشرة،  حيث يحتوي كريم الكركار على مضادات أكسدة وفيتامينات تعمل على تنظيف فروة الرأس و تطهيرها تماما من القشرة.

العناية وتغذية الشعر

نظرا لاحتواء كريم الكركار على فيتامينات وزيوت يتم إضافتها عند تحضير الكريم، حيث تعمل هذه المكونات على تغذية الشعر ومنع التقصف.

ترطيب الشعر ومنع تساقطه

يساعد كريم الكركار على ترطيب الشعر لاحتوائه علي فيتامينات تعمل علي منع جفاف الشعر وتقويته، بالإضافة إلى ذلك تمنع تساقط الشعر وتقصفه.

طريقة عمل كريم الكركار

المكونات: 

  1. الودك، أو دهن الخروف وهو غني بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ه، أ، بالإضافة إلى المعادن المفيدة.
  2. القرنفل، يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.
  3. زيت السمسم والزيتون. وتحتوي هذه الزيوت على فيتامينات هامة لترطيب الشعر وتغذيته.

خطوات تحضير كريم الكركار

  • نقوم بنقع القرنفل في الماء المقطر لعدة ساعات وذلك للحصول على منقوع القرنفل، بعدها نقوم بتصفية هذا المنقول من الشوائب ونضع السائل هذا في إناء محكم الغلق لحين استخدامه.
  • نحضر الودك أو دهن الخروف ونضعه في وعاء على نار هادئة حتى يذوب مع الحرص الشديد حتى لا يحترق، بعدها نقوم بالتصفية ووضعه في إناء نظيف.
  • نضع إناء علي النار ونضع به منقوع القرنفل ويترك علي النار يغلي، بعدها نضيف إليه الودك مع التقليب المستمر حتى يذوب الودك تمام في منقوع القرنفل.
  • في آخر مرحلة من الخطوات نضيف زيت السمسم وزيت الزيتون مع التقليب، حتي يتم خلط ومزج المكونات التي تمت إضافتها جيدا ويتبخر الماء تماما من الخليط.
  • يترك حتي يبرد تماما ويحفظ في علبة نظيفة ومغلقة لحين استخدامه.

بهذه الخطوات نكون قد حضرنا كريم الكركار للشعر.

طريقة استخدام كريم الكركار

يتم غسل الشعر جيدا والتخلص من أي زيوت علية باستخدام الشامبو المناسب للشعر، بعدها يتم تجفيف الشعر جيدا من الماء ويتم وضع كريم الكركار على الشعر مع التدليك في فروة الرأس، بعدها نقوم بتسريح الشعر ولفه كطقية وتغطية الشعر، يترك الشعر وفي اليوم التالي نشاهد نتائج كريم الكركار على الشعر حيث نشاهد نعومة ولمعان للشعر بالإضافة ترطيب تام ومنع هيشان الشعر وعند الاستمرار في الاستخدام الجيد فإننا نحصل على كل فوائد كريم الكركار للشعر.

أضرار كريم الكركار

الضرر الذي يتخذ علي كريم الكركار هو رائحته نتيجة استخدام الودك به،  حيث يعطي رائحة غير مرغوب بها و لتجنب هذه الرائحة يتم غسل الشعر عدة مرات، أو يستبدل عن الودك بسمع العسل الأبيض.

في النهاية نرجو أن نكون وضحنا لكم أهمية وفوائد كريم الكركار للشعر وطريقة تحضير.

أخبرونا عن تجربتكم عند استعمال كريم الكركار للشعر!؟ ننتظر أراءكم ونسعد بالرد عليها.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا