فوائد شرب الليمون الاسود

فوائد شرب الليمون الاسود للصحة والجسم ، الليمون من فصيلة الحمضيات مثل اليوسفي والبرتقال وله مذاق لاذع ، ثماره بيضاوية الشكل وذات لون أصفر فاتح، وشجرة الليمون تزرع في المناطق الباردة جدا والمرتفعة الحرارة أيضا، لان شجرة الليمون لديها القدرة على التأقلم في البيئة المزروعة فيها أيا كانت درجة الحرارة منخفضة أو مرتفعة، يبلغ طول الشجرة من 1.5 إلى 6 أمتار وانسب تربة لزراعتها هي المختلطة بالرمال والطين لامتداد جذوره في الأرض ، تتنوع استخدامات الليمون في أكثر من مجال يدخل في عمل الحلويات والمخللات و الماسكات للبشرة والصحة عامة هل تعلم أن الليمون يسمونه الأطباء الحامض الطبي من كثرة ما به من فوائد صحية، واليوم نتعرف على المزيد عن فوائد الليمون واستخداماته عبر موقع أنوثتك.

فوائد شرب الليمون الاسود

10 فوائد في الليمون للصحة الجسمية

  1. عامل مهم ورئيسي في تخفيف نزلات البرد الشديدة.
  2. القضاء على الفيروسات مثل الإنفلونزا.
  3. يساعد الكبد في القيام بوظائفه في كفاءة ونشاط.
  4. يحتوى على فيتامين c الذي يساعد في تفتيح لون البشرة.
  5. علاج قوي لمن يعاني ضيق التنفس ويزيد الأكسحين بالجسم.
  6. يزيد من كرات الدم البيضاء بالجسم التي تحمي من الميكروبات.
  7. ينظم عدد ضربات القلب.
  8. يذيب حصوات الكلى.
  9. علاج قوي لالتهاب الحلق بعمل غرغرة بالماء والليمون والملح.
  10. ناسف للدهون الزائدة بالجسم.

فوائد الليمون للبشرة

يفتح البشرة ويجعلها نضرة لأن به فيتامين c ووظيفة هذا الفيتامين الأساسية هي الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، والليمون مضاد للبكتريا وهو مفيد جدا في علاج حب الشباب الذي تعاني منه البشرة المختلطة أو الدهنية، يستخدم في تفتيح الأماكن الحساسة التي تعاني منها كل سيدة ويعتبر حل لهذه المشكلة، يغذى البشرة ويعيد حيويتها .

وصفة لتفتيح بشرة الوجه

نأخذ ليمونة متوسطة الحجم و نعصرها في إناء صغير و2 ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة واحدة من ماء الورد، نخلط المزيج بطريقة جيدة حتى تتجانس المكونات مع بعضها ثم نضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بماء فاتر بعد مرور الوقت المطلوب، للحصول على أفضل نتيجة لهذه الوصفة تستخدم ثلاث مرات في الأسبوع.

فوائد الليمون للشعر

يزيد من كثافة ونمو الشعر ويعطى شعر ذو مظهر صحي ولامع ويقضى على القشرة الموجودة بفروة الرأس، يخفف من الفطريات المزعجة بالشعر.

وصفة الليمون للقضاء على مشاكل الشعر

نحضر إناء به لتر ماء على الأقل، ونعصر في الماء عدد 2 ليمونة كبيرة ثم نضع ملعقة زنجبيل كبيرة وورق نعناع ونترك المزيج على النار عشرة دقائق ونرفعه بعد ذلك، لغسيل الشعر بهذا المزيج وهذه الوصفة جميلة جدا علاج القشرة.

فوائد الليمون في الرجيم

  • من المثبت علميا أن الليمون مصدر أساسي في حرق الدهون ونقصان الوزن.
  • عامل رئيسي في إذابة الدهون من الأرداف والبطن.
  • يزيل السموم من الجسم وينشط الدورة الدموية.

فوائد الليمون ووصفة للرجيم

هذه الوصفة مجربة ومضمونة 100% ، نحضر كوب من الماء ونضع به ملعقة زنجبيل صغيرة وملعقة قرفة ، ونتركه على النار لدرجة الغليان ثم نرفعه ونقطع ليمونة إلى شرائح رقيقة ،ونضعها بداخل الكوب الساخن، ونغطى هذا الكوب إلى الصباح حتى يستخلص كل الفوائد من المزيج، ويشرب قبل الإفطار بنصف ساعة وأهم شيء هو الاستمرارية على هذا المشروب لإنقاص الوزن المطلوب .

فوائد الليمون المخلل

  • يفتح الشهية ويساعد على قتل البكتيريا في المعدة.
  • طريقة التخليل: نحضر كيلو ليمون طازج وفص ثوم و2 قرن فلفل حامى وملعقة كمون مطحون وملعقة كركم كبيرة.

ننقع الليمون لمدة ثلاث أيام مع مراعاة تغير الماء صباحا ومساءا، ثم نغليه على النار ونصفيه من الماء ونتركه يبرد، نحضر برطمان من الزجاج ونضع فيه مسلوق الليمون ونسكب الماء والمكونات المذكورة أعلاه.

أضرار الليمون

  • يضعف طبقة المينا على الأسنان ويجعلها حساسة.
  • يعمل على هيجان البشرة إذا وضع بطريقة مباشرة.
  • الإفراط في أكله يسبب حرقان وحموضة في المعدة.
  • لا يعطى للأطفال لأنه يضعف عظام الجسم.

المراجع

1

2

قد يعجبك ايضا