فوائد الموز للتخسيس قبل النوم وطريقه استخدامه

فوائد الموز للتخسيس قبل النوم ووصفات استخدامه ، يعد الموز من الفوكة اللذيذة  والمتاحة بسهولة ويمكن تناولها خلال اليوم ضمن النظام الغذائي وخاصة في وجبة الإفطار فالموز لفقدان الوزن بسهولة أيضًا، فمن المعروف أن البدانة تسبب الأمراض ، وأحيانًا يكتسب الكثير من الأشخاص مقدار من الوزن لتناول بعض الوجبات عند الشعور بالجوع ولكن يكون اختيار الموز الأفضل إذا كنت تريدي حقًا إنقاص وزنك والحفاظ عليه إليكي المزيد من التفاصيل عبر موقع انوثتك .

تناول الموز في الصباح

اجعل معدتك فارغة في الصباح وتناول الموز لفقدان الوزن بسهولة ، ثم تناول كوب من الماء الدافئ بعد ذلك إذا كنت تشعر بالجوع يمكنك تناول المزيد من الموزمن أجل التخلص من الوزن الزائد ومع ذلك ، . يُسمح لك بتناول وجبة الغداء والعشاء عند اتباع الموز كنظام الغذائي، ويفضل  تناول الطعام ببطء حتى يستطيع المخ باعطاء إشارة الشبع إلى المعدة وعدم الإفراط في تناول الطعام.

المواد الغذائية للموز

يحتوي الموز على النشا والألياف والبوتاسيوم، مما يساعد على الشبع لوقت طويل وعدم الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات، وهو ينتقل مباشرة إلى الأمعاء الغليظة ليساعد على التخمير ووجود أحماض دهنية مما يعزز خلايا الجهاز الهضمي والصحة العامة.

فوائد الموز للتخسيس قبل النوم وطريقه استخدامه

يعد اختيار  الموز وسيلة صحية تساعد  على تحسين فقدان الوزن فهو غني بالألياف والفيتامينات وقليل السعرات الحرارية، وهناك بعض طرق لتناول الموز لفقدان الوزن

وصفة الموز والشوفان للتنحيف

تناول ثمرة واحدة من الموز مع الشوفان وبضع قطرات من العسل على وجبة الفطور لاكسابه المزيد من النكهة. ويمكن تركه في الثلاجة طوال اللي لتناوله في الصباح .

وصفة الموز والشوكولاته للتنحيف

يمكنك خلط مقدار من  صلصة الشوكولاته مع ملعقة ونصف من الكاكاو  وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم اغمس شريحة موز في خليط الشوكولاتة ثم في مقدار من المكسرات.

العصائر

تناول العصائر على وجبة الإفطار هو خيار رائع وخاصة الموز، حيث يمكن تقطيعه وإضافته إلى الخلاط مع حليب اللوز حتى يصبح ناعمًا تمامًا وتناوله مع المكسرات كمكون غني بالبروتين.

وصفة الموز وزبده الفول السوداني للرجيم

يوجد بديل رائع يسمح بأن يكون الموز لفقدان الوزن بسهولة وهو تقطيع الموز وإضافته إلى الخلاط  مع كوب من زبدة الفول السوداني ومقدار من الكاكاو وحليب اللوز.

وصفة الموز والزبادي للدايت

يمكن إضافة الزبادي كوجبة خفيفة مع فاكهة الموز  لحصول الجسم على ما يحتاجه من العناصر الغذائية خلال اليوم.

فوائد الموز للجسم والصحة

يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية بخلاف كونه لفقدان الوزن بسهولة مثل البوتاسيوم والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ونسبة عالية من الكربوهيدرات ، ومن أهم فوائده:

مفيد لمرض السكري

يتوافر به عنصران هما البكتين والنشا مما يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم وبالتالي قلة الشهية لتناول الطعام من خلال جعل عملية الهضم بطيئة سواء تم تناوله ناضج أو نصف ناضج.

تحسين الهضم

يمكن تناول الموز لفقدان الوزن بسهولة فهو مصدر نباتي للألياف اللازمة لصحة الجهاز الهضمي.حيث تتغذى البكتيريا الجيدة على النشا التي يحتوي عليها عند انتقالها مباشرة إلى الأمعاء الغليظة وبالتالي تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

مفيد لقلبك

تحتوي ثمرة واحدة من الموز على 9% من البوتاسيوم اللازمة لصحة القلب الجيدة، وذلك هو المقدار المطلوب منه يوميًا لتحقيق ذلك.

تعزيز صحة الكلى

يتحكم البوتاسيوم  الموجود في الموز في نسبة ضغط الدم مما يساعد على تعزيز وظائف الكلى .  ويساعد على إخراج النفايات خارج خلايا الجسم، كما يتوافر به نسبة منخفضة من الصوديوم ، مما يمنع تكوين حصوات الكلى.