فوائد الليمون للبشرة وحب الشباب وطريقة استخدامه

فوائد الليمون للبشرة وحب الشباب وكيفية استخدامه ، يعد الليمون مليء بفيتامينC الذي يفيد في علاج فرط التصبغ وعلامات الشيخوخة، وهو علاج فعال لتفتيح البشرة من أشعة الشمس، كما يحد من التهاب الجلد الدهني لذا كوني حريصة ترك عصير الليمون على لمدة من الوقت للحصول على أفضل نتيجة، وفي هذا المقال عبر موقع انوثتك سوف نتناول أهم وصفات الليمون لجعل البشرة نقية.

فوائد الليمون للبشرة وحب الشباب وطريقة استخدامه

وصفة الليمون بالعسل للبشرة

تعد وصفة الليمون بالعسل إحدى وصفات الليمون لجعل البشرة نقية، فالعسل له مرطب فعال إذا تم وضعه على بشرتك  وخاصة عندما يخلط مع عصير الليمون ، مما يجعلها ناعمة، وكل ما تحتاجه هو خلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة ماء ، ثم يوزع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء الدافئ مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا.

وصفة الليمون بالكركم للبشرة

الكركم نبات فعال له خصائص مضادة للالتهابات وتمنع حب الشباب، وكل ما تحتاجه هو خلط

ملعقة صغيرة من العسل مع ربع ملعقة من الكركم وملعقة ماء وعصير نصف ليمونة، ثم ضعي ذلك الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة واغسله بمياه دافئة وكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الليمون بالدقيق

الدقيق فعال في تقشير بشرتك وتقليل البقع البنية التي تزيد من لونها وسوف تحتاج

ملعقة صغيرة عسل وملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة طعام عصير ليمون وملعقة ماء

واخلط جميع المكونات، وقومي بتوزيعها على وجهك حتى تجف واغسليها بمياه دافئة وكرر فعل ذلك مرتين لمدة سبعة أيام.

وصفة الليمون بالبطاطس

تعد تلك الوصفة من أفضل وصفات الليمون لجعل البشرة نقية، حيث يمكن أن يساعد خلط الليمون بالبطاطس على تقليل النمش والبقع، كما يقلل من الالتهابات التي تصيب بشرتك ويجعلها ناعمة ونظيفة، وسوف تحتاج لخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير البطاطس وضع هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء البارد  ويفضل فعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة عصير ليمون بالموز

لا تستعمل الموز فقط لصحتك، بل يمكنك وضعه على البشرةلأنه يجعلها نقية وهادئة، لذا يمكنك خلط ثمرة موز واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة عسل، ثم ضعه على وجهك حتى يجف لمدة 15-20 دقيقة وبعد ذلك يغسل بكوب من الماء الدافئ، وافعلي ذلك كل أسبوع بمعدل ثلاث مرات.

وصفة الليمون بالطماطم لنضاره البشرة

يضع بعض الأشخاص الطماطم بالليمون على بشرتهم كونها من وصفات الليمون لجعل البشرة نقية، كما تساعد في تقليص المسام وسوف تحتاج لملعقة صغيرة من عصير الطماطم وأخرى من عصير الليمون وماء الورد وامزج كل المكونات ووزعيها على جميع مناطق الوجه والرقبة حتى تصبح جافة وتغسل بالماء الدافئ وانتظمي في تكرار ذلك كل أسبوع لمدة ثلاث مرات.

وصفة الليمون باللبن لتنظيف البشرة

البروبيوتيك هو أحد مكونات الزبادي وهو جيد لصحة الأمعاء، كما يمكن وضعها على الجلد من أجل تهدئته وجعل البشرة نقية، وغالبًا ما تستخدم لعلاج آثار حروق الشمس، وكل ما عليك هو وضع ملعقة طعام زبادي وملعقة صغيرة عصير ليمون ومقدار قليل من الكركم وضعيه على بشرتك ورقبتك حتى يكون جافة لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم اغسليه وجهك منه بالماء الدافئ، مع الانتظام في عمل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الليمون بجل الصبار لعلاج التجاعيد

يساعد الصبار على ترطيب البشرة حيث يزيد من إنتاج الكولاجين  ويحد من التجاعيد التي تظهر بها، ولذا اخلط ملعقة صغيرة عسل وملعقتين طعام من الألوفيرا النقي وعصير نصف ليمونة

واخلط جميع المكونات مع نشرها على البشرة بالتساوي واتركها تجف وافعلي ذلك أسبوعيًا مع غسلها بالماء الدافئ للتخلص من آثار الصبار.

قد يعجبك ايضا