طريقة وصفة ماء الورد للوجه

طريقة وصفة ماء الورد للوجه ،يستخرج ماء الورد من بتلات الورد ومعروف عنه أنه له فوائد كثيرة للعناية بالبشرة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة بسبب خصائصه المهدئة والمطهرة للجلد، وفيما يلي بعض وصفات ماء الورد للبشرة لجعلها بشرة نضرة إليكم المزيد من التفاصيل عبر موقع انوثتك .

طريقة وصفة ماء الورد للوجه

وصفة ماء الورد لجعل لون الشفاه وردي

جففي ثمرة شمندر صغيرة في الفرن عند 60 درجة مئوية للتخلص من أي رطوبة به وحتى يصبح جاف ويسحق، ثم ضيفيه مع ملعقة صغيرة من ماء الورد النقي واخلطه جيدًا حتى تحصل على عجينة، ثم  اتركيها على شفتيك لمدة ربع ساعة تقريبًا، لتلاحظي أن شفتيك ذات لونًا ورديًا جميلًا وأصبحت أيضًا ناعمة جدًا.

وصفة ماء الورد لترطيب البشرة

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من  ماء الورد النقي مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وأخرى من زيت جوز الهند، واسكبي جميع المكونات في زجاجة صغيرة مع هزها جيدا وخذ مقدار قليل منه وضعيه على بشرتك، حيث يعمل الجلسرين وزيت جوز الهند على ترطيب بشرتك وخاصة  إذا كان لديك بشرة جافة.

وصفة ماء الورد لتطهير البشرة

ضعي ملعقة شاي ماء ورد وملعقة شاي ليمون في  زجاجة رذاذ،  ثم امسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بهذا الخليط حتى يصبح مبللاً ، واتركيه لمدة 20 ثانية، حيث يساعد ماء الورد على التخلص من آثار العرق والأوساخ المتراكمة على وجهك طوال اليوم.

وصفة ماء الورد  لتفتيح البشرة

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة ماء ورد وأربع ملاعق كبيرة عسل، ثم اخلطي المكونات وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء البارد لاحتواء العسل على خصائص تساعد على تفتيح البشرة وتقضي على الندوب والتصبغ.

وصفة ماء الورد  لجعل البشرة نضرة

اخلطي ثمرتين من الخيار المطحون وملعقتان كبيرتين من عسل النحل وملعقة كبيرة ماء ورد

ثم اخلطي تلك المكونات للحصول على مزيج ناعم،  واتركي هذا القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة تقريبًا واغسليها بالماء البارد، حيث يساعد الخيار على تهدئة البشرة الحساسة وله  تأثير منعش عليها، كما يقضي على أي تورم أو انتفاخ أو حكة.

وصفة جيل الصبار وماء الورد لإزالة الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من جيل الصبار مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وضعي هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة ثلث ساعة، ثم  اغسل وجهك بكم من الماء البارد وكرري ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يعتبر  جيل الصبار مكوّن ممتاز في ترطيب بشرتك والتخلص من الندبات ومحاربة حب الشباب والبثور.

وصفة خل التفاح مع ماء الورد.

اسكبي خليط خل التفاح مع ماء الورد في زجاجة وهزيها جيدا، ثم قومي بمسح وجهك بقطعن من القطن مبللة بهذا الخليط  واتركيه ليجف، فمن المعروف أن هذا الخليط هو الحبر مفيد للبشرة الدهنيةحيث يساعد على التخلص من آثار  الأوساخ المتبقية على البشرة ، كما أن خل التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجلد.

وصفة الجلسرين و ماء الورد لترطيب الشعر

سوف تحتاج خلط كوب من الجلسرين مع نصف كوب من ماء الورد وخلط تلك المكونات ووضعها على جلدك فماء الورد والجلسرين مرطبات طبيعية لشعرك.

وصفة خشب الصندل وماء الورد للتخلص من الشوائب

سوف تحتاج خلط  ملعقتين كبيرتين من خشب الصندل المطحون وثلاث أرباع ملعقة كبيرة ماء ورد، ثم خلط تلك المكونات في وعاء حتى تصبح عجينة ناعمة ثم اتركها لمدة ثلث ساعة على بشرتك واغسليها بعد ذلك بالماء البارد.

وصفة الشبة وماء الورد لإزالة الشعر

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة مع ملعقتين كبيرتين من ماء ورد  ومقدار من زيت الزيتون أو زيت السمسم، ضعي هذا الخليط على مناطق الجسم التي بها شعر و اتركيه حتى يجف لمدة ثلث ساعة وإذا كان  بشرتك حساسة اغسليها بالماء البارد ، ثم ضعي عليها  بضع قطرات من زيت الزيتون من أجل ترطيبها.

قد يعجبك ايضا