شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن إعداد مسابقة مدرستي تبرمج بالاتفاق مع شركات هامة بمجال التقنية والتكنولوجيا ومن أبرزها شركة مايكروسوفت، والتي نوهت عن التسجيل في مسابقة من خلال منصة العودة للمدارس تساعد على الإبداع والابتكار عند الطالب السعودي، ولذلك سوف نتعرف تفصيليا من خلال مجله انوثتك شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج وكيفية التسجيل وكل المعلومات المتعلقة بها.

ما هي مسابقة مدرستي تبرمج

مسابقة مدرستي تبرمج هي من المسابقات التي طرحتها وزارة التربية والتعليم بالسعودية، و تم إطلاقها ضمن فاعليات حماسية لتساعد على تنشيط الطالب السعودي واكتشاف المواهب الجديدة، تساعد على تنميتها وتدريبها حتى يستطيع الطالب أن يخدم في مجالات حديثة بالمستقبل ويساهم في تطوير قطاعات الدولة، لأن الأطفال هم الكوادر الجديدة التي سوف تغير المستقبل في القريب وتساعد على نهضة المجتمع.

شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

حددت وزارة التربية والتعليم شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج لعام 2022 وجاءت الشروط كالآتي:

  •  يتم تسجيل إلى المسابقة على منصة العودة الى الدراسة.
  •  أن يتم تحميل لعبه ماين كرافت الخاص بالإصدار التعليمي الاخير .
  • أن يتم تسجيل الدخول على حساب التعليمي المتعلق بالطالب.
  •  أن يسجل الطالب الالتحاق بمسار التعليم الذاتي.
شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

كيفية التسجيل بمسابقة مدرستي تبرمج

نوهت الوزارة عن طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج حتى يستطيع الطالب الراغب الاشتراك بالمسابقة والتسجيل بها، وكما ذكرنا لكم أن يجب اولا ان يتم تحميل تطبيق ماين كرافت على حاسوبك الخاص أو على الهاتف المتنقل ثم يتم تسجيل الدخول من خلال الخطوات الآتية:

  •  اولا الدخول على موقع عودة الدراسة وتستطيع الوصول إليها مباشرة من هنا
  • ثم تضغط تسجيل جديد وسوف تجدها الصفحة الرئيسية.
  •  ثم تدون رقم الهوية وإذا كنت مقيم تقوم بكتابة رقم الإقامة.
  •  ثم رقم الهاتف الجوال، وتدخل رمز التحقق.
  •  وتضغط على الربع المدون عليها تحقق.
  •  بعد ذلك سوف يأتي لك على هاتفك الخاص كود التحقق يقوم بتدوين في المكان المعد له.
  •  ثم تضغط على التوجه إلى موقع ماين كرافت النسخة التعليمية، و تسجل الدخول على منصة مدرستي بعد ذلك اتبع الإرشادات الخاصة باللعبة.

ما هو الهدف من مسابقة مدرستي تبرمج

  •  مسابقة مدرستي تبرمج هي من المسابقات الأولى التي تقام بالمملكة العربية السعودية والهدف الأول منها بناء بيئة تعليمية جديدة للطلاب تساعدهم على تنمية مهاراتهم وتوفر لهم مساحة حرة للأبداع بمجال التقني والمجال البرمجة.
  •  إلى جانب ذلك مسابقة مدرستي تبرمج ساعدت في اظهار المهارات عند الطلاب وتساعدهم على دعم مواهبهم وبشكل خاص الطلاب الذين يتمتعون بحس ابتكار وإبداع في مجال التكنولوجيا .
  • لذلك يتم الاشتراك مع مجموعة من شركات كبرى فى مجال البرمجة والتكنولوجيا تحت إشراف وزارة التربية والتعليم لتساعد على تطوير المشروع وذلك ضمن رؤية المملكة العام 2030 ومن أشهر الشركات المشتركة في شركة مايكروسوفت وذلك ميناء جديد يستطيع أن ينفع نفسه وينفع مجتمعه ويتمتع بالخبرة كبيرة في مجال البرمجة والتقنية.

ما هي مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

حددت وزارة التعليم بالسعودية ملامح مسابقة مدرستي تبرمج وأشارت أنها سوف تنقسم إلى مرحلتين وهم كالآتي:

 المرحلة الأولى

وهي خاصة بالمشتركين ان يقوموا بتفعيل الساعة البرمجية بالمدارس، وذلك بواسطة تسخير البرمجيات باستخدام لغات البرمجة من أجل المهام المطلوبة أو بواسطة استخدام لعبة ماين كرافت، والتي تشمل إدارات التعليم والمدارس والمدرسين والمدرسات.

 المرحلة الثانية

المرحلة الثانية سوف تبدأ مع الفصل الدراسي الثاني وتلك المرحلة ينبغي على المشتركين عمل مجموعة من المشاريع المتعلقة بالتصميم والإبداع بمدارس التعليم العام.

وتشمل تلك المرحلة المدرسين والمدرسات والطلاب بمدارس التعليم الحكومي ومدارس التعليم الأجنبي ومدارس تعليم الأهلية

رابط التسجيل بمسابقة مدرستي تبرمج

يستطيع جميع الطلاب في كافة المدارس بالمملكة العربية السعودية أن يقوم بالتسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج وذلك للاشتراك في المسابقة بعد أن يقوم بتحميل لعبة ماين كرافت واتباع النصائح التي تساعد الطالب على النجاح في المراحل المتعددة وتستطيع تسجيل الدخول مباشرة من هنا

ما هو شعار مسابقة مدرستي تبرمج؟

  •  تم إطلاق الشعار الرسمي للمرحلة الأولى الخاصة بمسابقة مدرستي تبرمج وهي ساعة البرمجة، والتي سوف يتم استخدامها للدخول عبر لعبة ماين كرافت التعليمية.
  •  وهي عبارة عن طريقة يستخدمها الطالب لتقديم المساعدة من خلال قريتين منفصلتين وسوف يتم الاتحاد والتعاون بلغة البرمجة المختلفة وتقديم المساعدة بواسطة المركبات البرمجية، واستخدام اللغات المدمجة التي تساعد على إتمام المهمة بشكل ناجح.
زر الذهاب إلى الأعلى